"الجمهورية الجديدة" تعيد الحياة للقطاع الصحى بالإسماعيلية.. مستشفى التل الكبير نموذج جديد.. يضم 169 سريرًا و6 مبانِ إنشاء جديد والانتهاء منه سبتمبر.. تطوير مستشفى الحميات بالمدينة وتشغيله بعد توقف 20 عامًا

شهد القطاع الطبي والصحي في محافظة الإسماعيلية، تطورًا وطفرة غير مسبوقة، منذ ثورة 30 يونيو 2013، فعلى مدار 10 سنوات تحقق العديد من المبادرات لمحاصرة الأمراض المتوطنة وعلاجها، بجانب إنشاء العديد من المستشفيات، وتطوير عدد آخر بمدينة الإسماعيلية ومراكزها المختلفة، ورفع كفاءة الوحدات الصحية بالقرى، وبلغ تكلفة المنظومة الصحية بمحافظة الإسماعيلية 10.125 مليار جنيه.

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه يجري الآن تطوير ورفع كفاءة مستشفى التل المركزي، مستشفى التل الكبير ليصبح ثانٍ أكبر مستشفى بالإسماعيلية بعد المجمع الطبي لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة بمختلف التخصصات الطبية، مؤكدًا أن المستشفى يضم 6 مبانِ إنشاء جديد بتكلفة تبلغ 534 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات، استعدادًا لبدء المستشفى في مرحلة التشغيل التجريبي، استعدادًا لانضمامهما لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق المنظومة، لتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية لأبناء الإسماعيلية.

ويجري العمل في مستشفى التل الكبير المركزي، علي قدم وساق، من أجل انضمامهما لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق المنظومة، لتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية لأبناء الإسماعيلية، حيث وصلت نسبة الإنجاز داخل المستشفى 75%، وتشمل أعمال التطوير وتشمل أقسام طوارئ، وأشعة، وعمليات، وعناية مركزة، ومعامل، وعمليات نسا وتوليد، ومناظير، وعلاج طبيعي بإجمالي عدد أسره 169 سرير، ولأول مرة بالإسماعيلية تم دعم المستشفى بجهاز أشعة رنين مغناطيسي، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

ومن المقرر أن يخفف افتتاح التل الكبير المركزي قريبًا، من زيادة عدد المترددين على مجمع الإسماعيلية الطبي، والذى يشهد إقبال كبير منذ بدء منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن تقليل عدد المترددين على مجمع الإسماعيلية الطبي يسمح بتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى إلى جانب تخفيف عدد المترددين على قسم الطوارئ، كما أن جميع المستشفيات المدرجة ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل مجهزة بأحدث الأجهزة وتضم أقسام للطوارئ وغرف عمليات مختلفة، جنبًا إلى جنب مع أسرة للعناية المركزة وأسرة للغسيل الكلوي.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الوزارة دعمت مستشفى التل الكبير المركزي بجهاز أشعة رنين مغناطيسي، لأول مرة بالإسماعيلية، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، مشيرًا إلي أنه جاري إنهاء ما تبقى من أعمال لتسليم المستشفى في غضون شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استحداث قسم جديد للعلاج الطبيعي بمستشفى حميات التل الكبير، والبدء فعليًا فى تشغيل جهاز Laser scanner العلاجي الحديث لأول مرة بالإسماعيلية، والذى يساعد في تخفيف الألم بشكل كبير ويعمل على تخفيض نسب الالتهابات وزيادة نشاط الدورة الدموية وسرعة إعادة بناء النسيج المتضرر فى حالات الحروق وقُرح الفراش، ويُزيد من تطور الكولاجين ونسيج العضلات لحالات التهاب المفاصل والعضلات، كما يضم القسم 4 أسرة وجهازين "تيارات متعددة" والذى يعمل على تقوية عضلات الجسم المختلفة، مؤكدًا أنه سيتم دعم القسم بأجهزة أخرى قريبًا.

كما شهد قطاع الصحة بمركز ومدينة التل الكبير، افتتاح مستشفى الحميات بعد تطويره ورفع كفاءته بعد توقف المستشفى منذ حوالي 20 عامًا إلي أن أصدرت وزارة الصحة قرارا بترميم المستشفى ودخوله الخدمة، ويضم المستشفى حاليًا 400 سرير داخلي و70 سريرًا للعناية المركزة و50 جهاز للغسيل الكلوي لتعتبر إضافة كبيرة في المنشآت الصحية بالإسماعيلية، وافتتاح المستشفى وفر عناء السفر على أهالي الإسماعيلية من أهالي مركزي التل الكبير والقصاصين إضافة إلى تقديمه الخدمة لأهالي بعض المراكز في محافظة الشرقية.

الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية
الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية

 

الدكتور علي حطب يتفقد الخدمات بالمستشفي
الدكتور علي حطب يتفقد الخدمات بالمستشفي

 

 

تطوير مستشفي التل الكبير المركزي
تطوير مستشفي التل الكبير المركزي

 

 

مستشفي التل الكبير المركزي
مستشفي التل الكبير المركزي

 

 

وكيل وزارة الصحة يتفقد الخدمات بالمستشفي
وكيل وزارة الصحة يتفقد الخدمات بالمستشفي

 


 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع