أخبار عاجلة
الأهلى يواجه الزمالك فى نهائى سوبر الطائرة "رجال" -

اليوم العالمى لذوى الهمم.. حكاية فريق قلوب بيضاء أول فريق فنون شعبية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمحلة.. تأسس عام 2017 بـ15 عضوا .. مثلوا مصر فى مهرجانات دولية بالعراق والجزائر وكردستان

 

 

فى اليوم العالمى لذوى الهمم، يسلط"اليوم السابع" الضوء على واحدة من أهم فرق الفنون الشعبية لذوى الهمم في الغربية والتي استطاع اعضاؤه تحقيق انجازات فى مجال الفن الشعبى، وتمثيل مصر فى عدد من المهرجانات والمسابقات الدولية وحققوا فيها المراكز الأولى.

ويقدم أعضاء الفريق من أبطال ذوى الهمم أداء مبدعا فى العروض التى يقدمونها فى المحافل المختلفة، تحت قيادة فنية لـ خالد قنيدة المدير الفنى للفريق.

وبدأ فريق قلوب بيضاء الفنى لذوى الهمم نشاطه عام 2017 بـ 15 عضوا من أبطال ذوى الاعاقات الذهنية، وبمرور الوقت زاد عدد الفريق لـ60 عضوا.

 

وكشف المدير الفنى للفريق لـ اليوم السابع أن فريق قلوب بيضاء واحدا مم من اشهر الفرق الفنية التى تقدم الفن الشعبى من ابطال ذوى الهمم، مشيرا أن الفريق يعتمد على الشباب من ذوى الاعاقات الذهنية.

 

وأشار إلى أنه يتم اختيار أعضاء الفريق بعد الخضوع لعدد من الاختبارات، ويتم ضم النابغين فنيا ممن يستجيبون للتدريبات للفريق، موضحاً أن فكرة إنشاء الفريق بدأت عام 2017، وتم ضم 15 عضوا فى الفريق وتم المشاركة بهم فى عدة فعاليات فنية وابهروا الجميع بأدائهم الفنى للفن الشعبى.

 

وأضاف أن الفريق زاد عدد أعضائه لـ 60 عضوا وتم المشاركة بهم فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية، ونجحنا فى خوض منافسات مع الأشخاص الاسوياء، وتحقيق عدد من المراكز المتقدمة والفوز بهذه المهرجانات.

وأوضح المدير الفنى للفريق أن هؤلاء الأبطال استطاعوا اثبات نجاحهم عن جدارة كبيرة، وشاركنا فى عدة فعاليات هامة، وابهروا الحضور بالأداء المنظم.

 

وتابع أن الفريق حصل على المركز الأول محليا فى مسابقة الحلم المصرى لمدة 5 سنوات متتالية متتالية، وكذلك المركز الأول فى مهرجان ابداع مراكز الشباب.

 

وأضاف أن الفريق حصد أيضا المركز الأول فى مهرجان اولادنا الدولى، ومهرجان الطبول الدولى، والمهرجان العربى لذوى الهمم، ومهرجان افريقيا الدولي.

 

وأكد أن الفريق هو الوحيد الذى مثل مصر دوليا محافل دولية فى دول فى كردستان، والعراق، والجزائر، مبينا أن الفريق تفوق على 41 فرقة عالمية وحصد المركز الأول فى مهرجان اولادنا والذى شارك فيه عدد كبير من ممثلى دول العالم.

 

وأشار إلى أن الفريق يخضع لتدريبات وبروفات بشكل مستمر لثقل مهارات الأبطال، والتدريب على الافكار الفنية الجديدة لكى يكون الفريق على جاهزية تامة للمشاركة فى أى محافل ومسابقات قادمة.

 

الفريق
الفريق

FB_IMG_1700827626945
شهادة مشاركة

احد العروض
احد العروض

فريق قلوب بيضاء
فريق قلوب بيضاء

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع