العالم هذا المساء.. لافروف: مصر لاعب عالمى ودورها يتجاوز قضية الشرق الأوسط.. متظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار فى غزة ويغلقون جسرا فى بوسطن بأمريكا.. سائقو قطارات برلين يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الأجور

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

 

لافروف: مصر لاعب عالمى ودورها يتجاوز قضية الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الخميس، "إن مصر أصبحت لاعبا عالميا ودورها يتجاوز قضية التسوية فى الشرق الأوسط".

وأضاف لافروف ، في مقابلة مع قناة (آر تى) الإخبارية نشرت وزارة الخارجية الروسية مضمونها على موقعها الإلكتروني :" إن مصر تمتلك قدرات كدولة وكلاعب عالمي إلى ما بعد الشرق الأوسط والقارة الأفريقية".

0346ead155.jpg

لافروف

وأكد وزير الخارجية الروسي أهمية قمة "القاهرة للسلام" التي عقدتها مصر في 21 أكتوبر الماضي .. مشيرا إلى أن هذه القمة كانت الحدث الأول بعد تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في غزة بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي.

وتابع لافروف:" لقد كانت هذه القمة مهمة لإظهار أن المجتمع الدولي لا يريد التزام الصمت بشأن ما يحدث، بل يسعى إلى وقف أي عمل عسكري وإطلاق سراح جميع الرهائن والسماح للمدنيين من الدول الأخرى بمغادرة هذه المنطقة وضمان السلام والأمن لسكان قطاع غزة".

 

متظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار فى غزة ويغلقون جسرا فى بوسطن

 

شهدت مدينة بوسطن الأمريكية، اليوم الخميس تظاهرات مطالبة بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة الذى يتعرض لعدوان إسرائيلى منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن المتظاهرين المطالبين بوقف إطلاق النار فى غزة عرقلوا حركة المرور على جسر جامعة بوسطن خلال ساعة الذروة صباح اليوم، مما أدى إلى تباطؤ حركة المرور إلى حد كبير.

 

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن المتظاهرين رددوا هتافات من بينها "وقف إطلاق النار الآن!" خلال الوقفة الاحتجاجية، وحملوا أيضًا لافتات كتب عليها "فلتعيش غزة".

 

وطالب الناشطون السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارين من ولاية ماساتشوستس بدعم وقف فورى لإطلاق النار واستخدام نفوذها لوقف الحملة العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

سائقو قطارات برلين يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الأجور

بدأ سائقو القطارات في ألمانيا إضرابهم  في نزاع مستمر حول الأجور وظروف العمل،  واستهدف الإضراب الذي بدأ  أمس الأربعاء خدمات الركاب، وفقا لما صرحت به قيادة الإضراب بنقابة سائقي القطارات الألمانية .

وتتأثر وسائل النقل لمسافات طويلة بشكل مباشر، وكذلك القطارات الإقليمية وقطارات، بينما يعمل قطار BVG  وهو مترو الأنفاق والحافلات والترام  بشكل طبيعي.

إضراب
إضراب

 ومن المتوقع أن يستقل عدد كبير من الركاب الحافلات ومترو الأنفاق وقطارات إس-باهن، التي لا يزال بعضها يعمل كل 20 دقيقة، حتى ينتهي الإضراب مساء الخميس في الساعة السادسة مساء، و بحلول وقت متأخر من الصباح، لم تتحقق الفوضى المخيفة إلى حد كبير، ولم يبدو أن معظم مترو الأنفاق مكتظ بالزحام.

وبسبب التدخل الطبي الطارئ في محطة شيلينجستراس، توقفت خدمة مترو الأنفاق على طريق U5 بين ميدان ألكسندر وفرانكفورتر تور لأكثر من ساعة - وهو أمر مؤسف، حيث أن العديد من سكان شرق برلين يستخدمون الآن طريق U5 كبديل لقطار S-Bahn إلى المدينة. وسط المدينة.

 وانتهت العملية الطبية الطارئة أخيرًا حوالي الساعة التاسعة صباحًا. هذا يعني أن U5 يتمتع بالسفر المجاني مرة أخرى.

و قالت نقابة سائقي القطارات الألمانية جي دي  إن الإضراب عن العمل  في سياق محادثات الأجور مع شركة تشغيل السكك الحديدية دويتشه بان .

وقال مارتن سيلر، مدير الموارد البشرية في دويتشه بان، إن "هذا الإضراب غير ضروري على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات بشأن الجدول الزمني يومي الخميس والجمعة المتفق عليهما بين الجانبين.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع