"الحياة" تواصل بث فعاليات مهرجان القلعة.. ياسين التهامي: المهرجان يجمع كل المحبين وتراثنا جميل.. نسمة محجوب: طاقة الجمهور فى المهرجان بتخلى الحفلة من أجمل الحفلات.. عبير نعمة: الشعب المصرى متذوق للفن

ياسين التهامى للشعب المصرى: "انظر حولك ترى نفسك بعدها قل الحمد لله"

واصلت شبكة تليفزيون الحياة الإذاعة الحصرية لفعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 برئاسة الدكتور خالد داغر، رئيس المهرجان رئيس دار الأوبرا المصرية، حيث بثت حفل الشيخ ياسين التهامى فى فعاليات مهرجان القلعة، وشهد مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 إقبالاً جماهيريًا كبيرًا لحضور فعاليات الحفل.

وقال الشيخ ياسين التهامى، أن مهرجان القلعة فيه كل المحبين وكل الفئات، موضحا أن تراثنا جميل ولا بد أن يكون فيه حضور كبير.

وأوضح خلال لقائه بقناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد الباز، أنه قد يقرر تغيير قصائده فى الحفل من خلال سماعه كلمة من الحضور، لافتا إلى أن الكلمة هى التى تسببت فى أن يذهب لكل العالم.

وأشار إلى أنه لم ينشد بالعامية إطلاقا، ولا يوجد أسباب لذلك، مؤكدا أنه نشأ على الإنشاد بالفصحى، وهذا لا يعنى أنه يرفض العامية.

وقال الشيخ ياسين التهامى، إنه لم ينشد بالعامية إطلاقا، مضيفا:""عندى انتفاضة كلامية ولا يرقى إلى الشعر، أو أسميها نفحات أو من واحد يمدنى بها فى الحفلات، والمحبين من 60 سنة يختلفوا عن الوقت الحالى، حيث انتماء للطرق الصوفية فوق الـ50 سنة، ودلوقتى كل الفئات تجدهم، ويجيدوا الإنشاد".

وعن وجود جمهور من الأجانب وفى حالة اندماج قال خلال لقائه بقناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد الباز،: "الفطرة لها دور كبير، وعندهم طاقة إحساس، ومبسوطين، مش فاهم وتلاقيهم عايش بإحساسه".

ووجه كلمته للشعب المصرى قائلا: "انظر حولك ترى نفسك بعدها قل الحمد لله"، مردفا" أن شاء اله الأمل موجود والخير قادم، وما علينا أن نقول الحمد لله، وربنا يبارك لسيادة الرئيس ليس مجاملة ولكنى أحبه من قلبى، وأتمنى الخير لكل العالم".

من جانبها عبرت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، عن سعادتها بالمشاركة فى مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مؤكدة أن الشعب المصرى يتميز بالمحبة الكبيرة مشيرة إلى أن المصريين محبون للفن بشكل غير معقول، كما يتميزون بحب الحياة وخفة دمهم.

وقالت عبير نعمة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إنها متحمسة لحفلها فى مهرجان القلعة غدًا بحضور كثيف، مؤكدة أن اللقاء سيكون مختلفًا فى مهرجان القلعة عن باقى الحفلات.

وتابع: "هقدم أغانى فيها إيقاع وكل مكان بيفرض الإطار اللى هيكون فيه، وحفلة مهرجان الحفلة ستكون مختلفة والشعب المصرى بكل فئاته متذوق للفن ومقدر ويرحب بالجميع"، مشيرة إلى أنها أجرت استفتاء للأغانى التى يحبها الجمهور وستقدم باقة متنوعة.

وأكدت الفنانة نسمة محجوب، أنها تنتظر مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بشكل سنوى، قائلة: "بقالى 6 سنوات متتالية مشاركة فى مهرجان القلعة ووجدنا فى هذا المكان حاجة كبيرة بالنسبة لى، وبكون سعيدة والجمهور بيبقى عايز يتبسط وينتظر المهرجان من السنة للسنة".

وأوضحت نسمة محجوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن مهرجان القلعة يتميز بنشر حالة إيجابية وحب للفن والجمهور محب ويريد قضاء وقت جميل، قائلة: "طاقة الجمهور فى مهرجان القلعة بتخلى الحفلة من أجمل الحفلات".

وتابعت: "لما الحفلة بتكون مقتصرة على جمهور معين بتخلينى اختار أغانى متناسبة إنما لما بيكون فى عرض على القنوات بيخلى الموضوع مفتوح لأنى بكون بخاطب الكثير من الجماهير خلف الشاشة أيضا وخط سير الحفلة بيكون فى تعديلات يتناسب مع شكل الجمهور واختلافه".

ياسين التهامى (1)
 

 

ياسين التهامى (2)
 

 

ياسين التهامى (3)
 

 

ياسين التهامى (4)
 

 

ياسين التهامى (5)
 

 

ياسين التهامى (6)
 

 

ياسين التهامى (7)
ياسين التهامى (8)
 

 

ياسين التهامى (9)
 

 

ياسين التهامى (10)
 

 

ياسين التهامى (11)
 

 

ياسين التهامى (12)
 

 

ياسين التهامى (13)
ياسين التهامى (14)
 

 

ياسين التهامى (15)
 

 

ياسين التهامى (16)
 

 

ياسين التهامى (17)
 

 

ياسين التهامى (18)
 

 

ياسين التهامى (19)
 

 

ياسين التهامى (20)
 

 

ياسين التهامى (21)
 

 

ياسين التهامى (22)
 

 

ياسين التهامى (23)
 

 

ياسين التهامى (24)
 

 

ياسين التهامى (25)
 

 

ياسين التهامى (26)
 

 

ياسين التهامى (27)
 

 

ياسين التهامى (28)
 

 

ياسين التهامى (29)
 

 

ياسين التهامى (30)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع