القليوبية تحصد ثمار حياة كريمة.. الانتهاء من إنشاء 18 مجمعا خدميا وزراعيا بقرى شبين القناطر.. تستهدف إحداث تغيير جوهرى فى مستوى معيشة المواطنين بالريف.. والمحافظ: تطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي.. صور

تواصل محافظة القليوبية حصاد ثمار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى تسعى بشتى السبل لتحويل الصورة التى كان عليها الريف المصرى إلى صورة أجمل، والعمل على إيصال كافة الخدمات التى كان يعانى من نقصانها على مدار  السنوات العشر الماضية، والتى كانت تكبده المشقة والعناء المادى والمعنوى للانتقال لمراكز الخدمات التى كانت مقتصرة على المدن الرئيسية بكل محافظة، وهذا هو الهدف الأسمى والرئيسى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من بين المشروعات التى تم الانتهاء منها بالقليوبية مشروعات المجمعات الخدمية والزراعية بقرى شبين القناطر التى استهدفتها المبادرة الرئاسية فى مرحلتها الحالية، حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء 9 مجمعات خدمية، وكذلك 9 مجمعات زراعية بقرى المبادرة، والتى تستهدف توحيد الخدمة وتقديمها فى مكان راقى ومتميز، تسهيلا على المواطنين وتحقيقا لنموذج الشباك الموحد فى تقديم الخدمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

فى البداية أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة بدأت فى جنى ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى تعد أكبر مشروع قومى اجتماعى يهدف إلى إحداث تغيير جوهرى فى مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصرى والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم فى ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصرى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء 8 مجمعات خدمية، وكذلك 8 مجمعات زراعية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بشبين القناطر ضمن المرحلة الحالية، كما سبق الانتهاء من مجمع خدمى وأخر زراعى بالمرحلة الأولى بقرية الأحراز بشبين القناطر.

وأوضح المحافظ، أن تلك المجمعات تضم مكاتب "التموين، والشئون الاجتماعية، السجل المدنى، البريد، الشهر العقاري"، وسيتم تشغيل تلك الخدمات طبقًا لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمى، مؤكدا أن جميع التجهيزات ستتم على أحدث مستوى ووفق تطبيق النموذج الموحد الذى يتم استخدامه ليتلائم مع دورة العمل الجديدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة بسيطة وميسرة تتضمن كافة عناصر الجودة والأمان.

ومن ناحيته أكد المحاسب خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، أنه يوجد 9 مجمعات خدمية تم تنفيذها بالمرحلة الأولى بنطاق مركز شبين القناطر، وهى "طحوريا - الجعافرة - نوى - كفر شبين - الأحراز - القشيش - المريج - طحانوب - منشأة الكرام"، وتم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى للمجمعات الخدمية الـ9 وجارى تركيب العدادات، كما تم الانتهاء من توصيل مرفق المياه وجارى تركيب العدادات وتم الانتهاء من توصيل الكهرباء لـ7 من المجمعات الخدمية وجارى تركيب العدادات لهم، وجارى توصيل الكهرباء لـ 2 مجمع خدمى.

وأشار رئيس مدينة شبين القناطر، إلى أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م2، ويتكون المبنى فى كل قرية من 3 طوابق بتكلفة مالية لكل واحد تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منها، ويضم "وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب بريد، شهر عقارى، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعى، مركز تكنولوجى، مكتب تموين"، موضحا حرص الدولة على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة لتيسير حصول المواطن على الخدمات الحكومية بصورة لائقة ومميزة، من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كل أجهزة الدولة من خلال استراتيجيتها للتحول إلى المجتمع الرقمى القائم على تبادل وتكامل المعلومات.

وأوضح، أن الغرض من إنشاء المجمعات الخدمية الحكومية هو الوصول إلى المواطن فى أبعد نقطة لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية، مشيرا إلى أن المجمعات الخدمية لا تقدم خدمات المحليات فقط، بل تقدم أيضا أى خدمة حكومية يحتاجها المواطن، مثل تجديد البطاقة واستخراج التراخيص وغيرها فيما يتعلق ببطاقات التموين وغيرها، وتحسين جودة حياة المواطن بشكل عام، والحصول على أكبر قدر ممكن من رضاه، الذى تسعى إليه جميع الجهات الحكومية حسب التوجيهات الصادرة فى هذا الشأن.

احد المشروعات الجديدة
احد المشروعات الجديدة

 

المباني من الداخل
المباني من الداخل

 

المجمعات الجديدة الزراعية بمبادرة حياة كريمة
المجمعات الجديدة الزراعية بمبادرة حياة كريمة

 

المجمعات من الداخل
المجمعات من الداخل

 

المراكز التكنولوجية
المراكز التكنولوجية

 

المراكز التكنووجية الجديدة بالمبادرة
المراكز التكنووجية الجديدة بالمبادرة

 

المكاتب بالداخل
المكاتب بالداخل

 

الوحدات البيطرية ضمن المجمعات
الوحدات البيطرية ضمن المجمعات

 

أمكان استقبال المواطنين
أمكان استقبال المواطنين

 

تسليم المراكز تمهيدا لدخولها الخدمة
تسليم المراكز تمهيدا لدخولها الخدمة

 

جانب من مجمعات الخدمات
جانب من مجمعات الخدمات

 

مباني متناسقة ضمن المبادرة
مباني متناسقة ضمن المبادرة

 

مجمع الخدمات الزراعية
مجمع الخدمات الزراعية

 

مجمع خدمات المواطنين بشبين القناطر
مجمع خدمات المواطنين بشبين القناطر

 

مداخل خاصة لذوى الهمم
مداخل خاصة لذوى الهمم

 

مراكز تجميع الألبان
مراكز تجميع الألبان

 

مكاتب الشباك الموحد
مكاتب الشباك الموحد

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع