نجاح بلا حدود.. 3 شقيقات بطلات الجمهورية مرتين متتالتين.. القصة بدأت فى كفر الشيخ وتكللت بـ 3 ذهبيات.. ريتال حسام بطلة فى التايكوندو وطالبة مثالية.. التوأم تاليا وتالين بطلتين فى الجمباز وفنانتين مبدعتين

تعددت الأسر التي توارثت التفوق في ممارسة الرياضة، والحصول على بطولات على مستوى الجمهورية، وبمحافظة كفر الشيخ، الحكاية مختلفة، فتفوق الجد، توارثته 3 بنات، بينهم توأم 6 سنوات، بطلتا الجمهورية في الجمباز، وخلال العام الماضي 2022 والعام الحالي 2023  انتشرت أخبار ثلاث طفلات أشقاء أبطال بدأوا مشوار النجاح والبطولات من محافظة كفر الشيخ، فأصبحن مثلا أعلى لكل فتيات الجمهورية، وأردنا التعرف على أسرار النجاح والتميز للبطلاب، ودور الأسرة في اكتشاف المواهب وتنميتها، وإعدادهن لبطولة جمهورية،لقتصن الميداليات الذهبية "ريتال وتاليا وتالين حسام الدين جابر" أبطال الجمهورية، وتميزهن بمواهب متعددة تشرق في سماء كفر الشيخ ومنها إلى الجمهورية باحثين عن موقع متميز في العالمية، وتنوعت مواهب البطلات الرياضة والفنية والتفوق العلمي.

قالت ريتال حسام الدين، الشقيقة الكبرى، 12 سنة، تلميذه بالصف السادس الابتدائي بمدرسة الزهور الرسمية للغات بكفر الشيخ، الحاصلة على بطولة الجمهورية، مركز أول والميدالية الذهبية للموسم الرياضي 2022 في رياضة التايكوندو تحت سن 12 سنة ناشئين: هذا الفوز الذي كان تتويجا لجهد وتعب ومسيرة رياضية، استمرت لأكثر من 8 سنوات من التدريب الشاق ليل ونهار في النادي، ومراكز الشاب والشارع والمنزل والحدائق العامة، للإصرار على تحقيق الحلم والفوز بلقب بطلة مصر،مع فريق عمل يعشق النجاح بقيادة المدرب هشام عبد الرحمن ،صانع الابطال ولم يأتي هذا اللقب فجأة ولكنة كان متوقع بفضل الله سبحانه وتعالى بعد مسيرة من الإنجازات.

وأضافت ريتال، أنها حصلت على الميدالية الذهبية مركز أول فردي 2022 في بطولة وسط الدلتا ، والتي أقيمت في استاد مدينة طنطا، كما حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية زوجي للناشئين في بطولة وسط الدلتا، وبعدها لقبت بالأسطورة ريتال حسام الدين، من قبل مسؤولي وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الأمر الذي لفت إليها أنظار كبار المسؤولين في المحافظة، لدعمها وتكريمها، فكرمها  اللواء جمال نور الدين، وشجعها على الاستمرار في مسيرة النجاح، وتحقيق المعادلة الصعبة فى النجاح في الرياضة والتعليم والفنون.

وأكدت ريتال حسام الدين، عن سعادة محافظ كفر الشيخ عند علمه باهتمامها بالجانب التعليمي، ووجهها بضرورة التمييز فيه، وألا تكون الرياضة عائقا في تنمية مواهبهم الموسيقية، وأصبحت مقطوعاتها الفنية يشاد بها، مؤكدة أنه سعادتها اكتملت بإعلان إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية عن فوزها بلقب الطالبة المثالية على مستوى الادارة للعام الدراسي الحالي، وجرى تصعيدها على مستوى المديرية لتفوز بالطالبة المثالية بالتعليم الابتدائي على مستوى المحافظة، موجهة الشكر لأسرتها والدكتور حسام الاشموني، مدير مدرسة الزهور الرسمية للغات بكفر الشيخ، وأماني بسيوني نوح، وإبراهيم نور الدين "أسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة".

وأضاف ريتال حسام الدين، أن الله لم يميزها بموهبة التفوق العلمي والرياضي فقط، ولكنه وهبها موهبة العزف على الآلات الموسيقية االمتعددة، فُلقب بمدرستها بقائد اروسكترا مدرسة اللغات الرسمية والابداع الفني ،والتميز في العزف على آلات الفلوت، والبيانو، وسيدة الآلات الوترية والأكثر صعوبة ( الكمان) لتشييد بعزفها وآداءها، القنوات الفضائية وتعرض عزفها تحت عنوان عزف في منتهى الجمال.

وقالت تاليا وتالين حسام الدين، توأم، 6سنوات، بطلتا الجمهورية في الجمباز لعامين متتاليين، 2022و2023،، ولقبا بالتوأم الذهبي بكفر الشيخ تاليا وتالين، قناصي الذهبيات، إن الله وفقهما في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي في بطولة الجمهورية تحت ست سنوات المقامة في استاد مدينة مصر 2023، واعتبره الكثيرون حدث فريد من نوعه في تاريخ البطولة.

وأضافت الشقيقتان: واجهنا تحديات كثيرة في التدريب والتوفيق بين ممارسة لعبة الجمباز، ومواصلة الدراسة، خاصة أن المدرسة الحكومية للغات بكفر الشيخ لها نظام مختلف عن بقية المدارس، وكان لابد من الحفاظ على الميداليتين الذهبيتين للعام الثاني على التوالي، فزاد من الضغط عليهما، وأنهما اتخذتا شعار لا تراجع عن الذهبية والمركز الأول ولا استسلام لعناء الدراسة والتدريب، موجهتا الشكر لوالدهما ووالدتهما، ومدربهما وأساتذتها في المدرسة، فكان التخطيط الجيد من البيت والمدرسة والنادي ،لتتمكنا من تحقيق الحلم، والحفاظ على النجاح الصعب.

وقال الدكتور أيمن قطب، مدير المدرسة الحكومية للغات بكفر الشيخ: كان لابد من تشجيع الطفلتين، لتفوقهما الرياضي الملحوظ، بطلتا الجمهورية للعام الماضي، فقررت إدارة المدرسة استمرار دعم الطفلتين، للحفاظ على تفوقهما وذهبيتا الجمهورية، فكان لابد التوفيق بين الدراسة والنادي، والعمل على تنمية موهبتهما، إضاف إلى زرع شخصية الابطال فيهما، واكسابهما الثقة في نفسهما بإمكانيتهما الكبيرة،وتحمل الضغوط، وإدارتها باحترافية عالية، لتحقيق المعادلة الصعبة بين النادي والمدرسة.

وأكد الكابتن محمد هيكل المدير الفني لفريق الجمباز، والحاصل على ماجستير في رياضة الجمبار: الصعوبة ليست في حصول التوأم على ذهبية الجمهورية العام الماضي، ولكن الصعوبة في الحفاظ على تفوقهما والحفاظ على الميداليتين الذهبيتين للعام الثاني على التوالي، فما تحملته الطفلتين من أعباء وعناء كبيرين، متوقعا لهما أن تونا بطلتا أفريقيا بوما.

وأكد الدكتور حسام الدين جابر السيد، أستاذ علم النفس التعليمي، والد الأطفال: قرر الابطال اهداء تلك البطولات لراعي الرياضة، محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، لدعم وتشجيع أنجاله الثلاثة، ومتابعتهم بشكل دائم ومستمر، وتكريمهم على منصة محافظة كفر الشيخ، بحضور كبار المسؤولين لحثهم على استمرار النجاح والتقدم .

وأضاف والد البطلات، أنه حاول كثيراً فك شفرات النجاح والتربية الأسرية والنفسية لبناء بطلات من خلال تطبيق أبحاثه المنشورة في المجلات العالمية في تخصص التربية، وعلم النفس التعليمي، وكان طول الوقت يسعى لترسيخ أفكار الاستثمار في الابناء، ليكونوا نافعين لأنفسهم ووطنهم، فتوصل إلى أن أفضل نوع من أنواع الاستثمار، الاستثمار في الذات  والأبناء انعكاس لابائهم، موجها الشكر لمن شاركه تلك المسيرة في بناء الأبطال وعلى رأسهم اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وأضاف والد البطلات، أنه مستعد لمشاركة تجربته الناجحة من نجلاته مع جميع الأبناء والأهلي من محافظة كفر الشيخ، بتقديم أي استشارة في التربية أو إلقاء محاضرات، وعقد لقاءات أو ندوات، لتنمية روح الانتماء للوطن، ودعم وتربية أبطال مصرـ، والوصول بهم إلى أفضل ما يمكن وتوجيه وإرشاد الأسر المصرية، لبناء جيل من الأبطال نفتخر بهم أمام العالم.

الطفلتين ووالدهما

الطفلتين ووالدهما

 

براعة الطلة تاليا
براعة الطلة تاليا

 

 

تكريم التوأم من محافظ كفر الشيخ
تكريم التوأم من محافظ كفر الشيخ

 

 

تكريم محافظ كفر الشيخ للبطالة ريتال
تكريم محافظ كفر الشيخ للبطالة ريتال

 

 

تمكن الطفلة تالين
تمكن الطفلة تالين

 

 

خلال احدى المسابقات
خلال احدى المسابقات

 

 

ريتال بطلة الجمهورية
ريتال بطلة الجمهورية

 

 

عزف ريتال للكمان
عزف ريتال للكمان

 

 

مدير المدرسة وتاليا
مدير المدرسة وتاليا

 

 

مدير المدرسة وتالين_1
مدير المدرسة وتالين_1

 


 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع