10 ضربات أمنية للمستريحين.. الداخلية تسقط مستريحى المفروشات والصوب الزراعية والمستلزمات الطبية والأغذية.. ضبط جرائم توظيف الأموال بالتطبيقات الالكترونية.. ومستريح السوشيال ميديا أحدث الصيحات

10 ضربات أمنية للمستريحين.. الداخلية تسقط مستريحى المفروشات والصوب الزراعية والمستلزمات الطبية والأغذية.. ضبط جرائم توظيف الأموال بالتطبيقات الالكترونية.. ومستريح السوشيال ميديا أحدث الصيحات
10 ضربات أمنية للمستريحين.. الداخلية تسقط مستريحى المفروشات والصوب الزراعية والمستلزمات الطبية والأغذية.. ضبط جرائم توظيف الأموال بالتطبيقات الالكترونية.. ومستريح السوشيال ميديا أحدث الصيحات

يستغل نصابون هوس بعض المواطنين في الثراء السريع، وينصبون عليهم من خلال جرائم توظيف الأموال، حيث يطلق عليهم "المستريحين"، بينما نجحت الداخلية في ضبط عددا من هذه القضايا، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

مستريح المنسوجات

نجحت الداخلية في ضبط شخصين بالدقهلية تخصصا فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها ، مقابل أرباح، حيث تضرر المواطنين من شخصين لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى صناعة وتجارة المنسوجات مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها ، وتبين قيام مالكى مصنع للمنسوجات، مقيمان بمحافظة الغربية بممارسة نشاطاً احتيالياً على النحو المشار إليه، مما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (8,3 مليون جنيه) فتم ضبطهما.

 

مستريح السيارات

نجحت الداخلية في ضبط مستريح لاستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين بالغربية بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح، حيث تلقت الشرطة بلاغات من مواطنين مقيمين بمحافظة الغربية بتضررهم من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية،  لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة السيارات مقابل أرباح إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وتبين استيلائه على (4,5 مليون جنيه) فتم ضبطه

 

مستريح الصوب الزراعية

نجحت الداخلية في ضبط مستريح لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح، حيث كشفت الشرطة تلقي المتهم مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجالات (الزراعة بالصوب الزراعية – المطاعم - الأسمدة - المأكولات البحرية - المزارع السمكية) مقابل أرباح متفق عليها، وتوقفه عن سداد تلك الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال التعامل الفنى أمكن تحديد مكان اختباء المذكور وضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته للنشاط الإجرامى.

 

مستريحة مستلزمات طبية

أوهمت مستريحة بسوهاج ضحاياها بقدرتها على توظيف الأموال، من خلال العمل في مجال المستلزمات الطبية، وأقنعتهم بالحصول على فوائد شهرية ضخمة، حتى منحوها أكثر من نصف مليون جنيه، استولت عليها وهربت، فتم ملاحقتها وضبطتها، واعترفت بارتكابها الواقعة أملا في الثراء السريع.

 وتبلغ لمباحث الأموال من 3 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج بتضررهم من إحدى السيدات لقيامها بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها، وتبين استيلائها على (550  ألف جنيه) فتم ضبطها.

 

 مستريح الكتروني

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالقليوبية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم عبر موقع "MIXCO" الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت" حيث أكدت المعلومات نصب شخص  من خلال إدارة أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" تحت اسم "MIXCO" والإعلان من خلاله عن تلقيه أموال من المواطنين بدعوى استثمارها لهم فى مجال تجارة قطع غيار السيارات والملابس مقابل حصولهم على أرباح يومية وشهرية "على خلاف الحقيقة".. حيث يقوم بالتحصل على تلك المبالغ المالية عن طريق "الدفع ببطاقات الدفع الإلكترونية على الموقع والتى يتم تحويلها من خلال شركة وساطة إلكترونية لحسابه الشخصي بأحد البنوك – أو من خلال تحويل المبلغ من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف"واستولى على 5 ملايين جنيه فتم ضبطه.

 

مستريح أدوية

ضبطت الداخلية مستريح أدوية في سوهاج، بعد تضرر المواطنين من شخص تلقى مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل أرباح، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 بإجراء التحريات تبين قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة سوهاج)، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المشار إليه، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين تحت ذات الزعم وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها فتم ضبطه.

 

مستريح التطبيقات الكترونية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط مستريح لنصبه على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، حيث أكدت المعلومات تعرض عدد من المواطنين للنصب والاحتيال من قِبل القائم على إدارة تطبيق "فيجور" والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم استثمارها لهم فى مجال بيع وتوريد الملابس الجاهزة والاكسسوارات مقابل أرباح شهرية ، بالإضافة إلى قيامه بإنشاء شركة واستئجار عدة محلات لفترات زمنية قصيرة وتزويدها ببعض الملابس لإيهام ضحاياه بأن الشركة ذات ملاءة مالية مرتفعة "على خلاف الحقيقة" مما يدفعهم لاستثمار أموالهم بها فتك ضبطه.

 

مستريح الأغذية

ضبطت الداخلية مستريح الأغذية بسوهاج، بعدما تضرر مواطنين من شخص لتلقيه مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن المتهم وراء ارتكابها، إذ يقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المشار إليه، الأمر الذى مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (600 ألف جنيه) وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، فتم ضبطه.

 

مستريح المشروبات

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (7 مواطنين ، مقيمين بمحافظة سوهاج) بتضررهم من (أحد الأشخاص) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم فى تجارة المشروبات الغازية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها ، وتبين استيلائه على 3,645,000 مليون جنيه فتم ضبطه.

 

مستريحة المفروشات

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 4 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج، بتضررهم من إحدى السيدات لتلقيها مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة المفروشات، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها فتم ملاحقتها وضبطها.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع