أخبار عاجلة

حياة كريمة فى الغربية.. الانتهاء من إنشاء مجمع الخدمات الزراعى البيطرى بقرية تفهنا العزب النموذجية.. المجمع يضم كافة الخدمات.. ومدير الطب البيطري: توفير كافة الأجهزة الحديثة للكشف على الحيوانات وتلقى العلاج

حياة كريمة فى البلد…تظل مبادرة حياة كريمة هى المبادرة الأهم والتى تحقق أحلام الآلاف من سكان قرى الريف المصرى فى محافظة الغربية، حيث حولت الأحلام إلى واقع ملموس بعد الانتهاء من المشروعات التى تخدم المواطن البسيط والتى تحول القرية إلى مدينة من حيث الخدمات العامة والمرافق.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز زفتى التابع لمحافظة الغربية، الإنتهاء من إنشاء وتشطيب مجمع الخدمات الزراعى البيطرى بقرية تفهنا العزب النموذجية، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.

وفى هذا الصدد قال كامل العطار موظف بالمعاش وأحد مزارعى الموالح بالقرية، إنه تم الانتهاء من إنشاء المجمع البيطرى الزراعى بالقرية، والذى يعد أحد أهم المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تعد القرية إحدى أهم القرى المصدرة للموالح على مستوى الجمهورية ويطلق عليها المزارعين "قلعة زراعة الموالح فى الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن المجمع الزراعى سيتواجد بداخله مشرقيين زراعيين لمتابعة كافة الزراعات وتطويرها.

وأضاف: كان جميع المزارعين يذهبون إلى الإدارة الزراعية بمدينة زفتى والتى تبعد عن القرية مسافة 15 كيلو متر للتعاقد على متطلبات الزراعة، الأمر الذى يكلف المزارعين الوقت الطويل والأموال والجهد، موضحا أن كافة الخدمات موجودة الآن داخل المجمع متاحة ولا يحتاج المزارع إلى الذهاب إلى المدينة.

فيما قال محمد القاضى أحد المزارعين أن القرية كانت فى أشد الاحتياج إلى وحدة بيطرية حديثة بها كافة الأجهزة للكشف على المواشى التى تعد مصدر رزق لنا بجانب الزراعة، موضحا أنهم كانوا يعانوا من عدم وجود وحدة بيطرية للكشف على المواشى وتحصينها حفاظًا عليها من النفوق، موجها الشكر للرئيس على مبادرة حياة كريمة التى وفرت كافة الخدمات للقرية وأصبحت قرية نموذجية.

ومن جانبه أوضح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى فى تصريح خاص ل "اليوم السابع " أن المرحلة الأولى شهدت إنشاء 8 مجمعات بيطرية زراعية، على مساحة 330 متر نصيب الوحدة البيطرية 140 متر تقريبا، والباقى جمعية زراعية ومركز ارشاد زراعى، مضيفًا إنه تم الانتهاء من المرافق بكافة المشروعات التابعة لنا،

وأوضح أن الوحدة البيطرية بمشروعات حياة كريمة مزودة بصالة لفحص الحيوان، وغرفة للكشف على الحيوانات، بالإضافة إلى صيدلية مزودة بكافة الأدوية اللازمة، ومعمل لتحليل العينات، بجانب الغرف الخاصة لمدير المنشاة والاطباء والمعاونين، كما تم امداد الوحدات البيطرية بكافة الاثاث والمعدات والالات اللازمة للتشغيل، حيث تم توريد 8 ثلاجات، 8 أجهزة سونار لفحص الاناث للكشف عن أسباب تأخر الحمل، وعدد من الاثاث الخاص بفرش هذة الوحدات.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

الصيدلية وغرف الكشف
الصيدلية وغرف الكشف

 

المجمع الزراعي البيطري من الداخل
المجمع الزراعي البيطري من الداخل

 

المجمع الزراعي البيطري
المجمع الزراعي البيطري

 

المجمع من الخارج
المجمع من الخارج

 

أماكن الكشف
أماكن الكشف

 

مجمع الخدمات البيطرية
مجمع الخدمات البيطرية

 

مجمع الخدمات الزراعية البيطري
مجمع الخدمات الزراعية البيطري

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع