ليلة ساخنة فى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.. مانشستر سيتى ضيفا ثقيلا أمام لايبزيج فى "ريد بول أرينا".. إنتر ميلان يواجه بورتو فى قمة نارية بـ"سان سيرو".. وبطل إيطاليا يتفوق تاريخيا على الفريق البرتغالى

يشهد، اليوم الأربعاء، مواجهتين ناريتين ضمن منافسات الأسبوع الثانى من ذهاب دور الـ16 بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023، إذ يلتقى فريقا لايبزيج ومانشستر سيتى فى العاشرة مساء على ملعب "ريد بول أرينا".

وتأهل أصحاب الأرض نادى لايبزيج إلى دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثانى فى المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز فى 4 مباريات والخسارة فى 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقى 9.

بينما تأهل نادى مانشستر سيتى إلى الدور الحالى من بطولة دورى أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى 2 وعدم تلقى أى هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقى 2.

ويتواجد مانشستر سيتى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 52 نقطة جمعها من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 4 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 60 هدفاً وتلقى 24.

وفاز لايبزيج فى 18 مباراة على التوالى، حتى تعرض لهزيمة مفاجئة من فريق يونيون برلين فى وقت سابق من هذا الشهر، كما حققوا الرقم القياسى فى الدورى الألمانى منذ تولى المدرب ماركو روز المسئولية، حيث حصلوا على 31 نقطة من 14 مباراة قبل تلك الهزيمة.

d9d094dfda.jpg

ونجح الفريق الألمانى فى الفوز فى آخر 4 مباريات لهم فى دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، من ضمنهم الانتصار على ريال مدريد حامل اللقب بنتيجة 3-2.

أحرز لايبزيج سبعة أهداف فى الدروى الألمانى عن طريق الهجمات المرتدة، وسجلوا خمسة عن طريق الكرات الثابتة، أكثر من أى فريق ألمانى فى الدورى.

ويحاول لايبزيج التسجيل عن طريق الهجمات المرتدة، لأن السيتى يستحوذ على الكرة أكثر من أى فريق.

20818ed374.jpg

ويتمتع هذا الفريق الألمانى بسجل رائع ضد الفرق الإنجليزية على أرضه، حيث فاز على السيتى الموسم الماضى، كما نجح فى التغلب على مانشستر يونايتد وتوتنهام فى ريد بول أرينا.

ويأمل المدرب وجماهير لايبزيج فى عودة كريستوفر نكوكو من الإصابة قبل مباراة دورى الأبطال، ولم يشارك المهاجم منذ كأس العالم وبدأ فى العودة إلى المباريات فى الأسابيع القليلة الماضية، وتتذكره جماهير السيتى بسبب الهاتريك الذى سجله فى الهزيمة 6-3 فى دور المجموعات على استاد الاتحاد.

 

إنتر ميلان ضد بورتو

ويستضيف فريق إنتر ميلان الإيطالى نظيره بورتو البرتغالى فى العاشرة مساء أيضا، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الدور ذاته.

وتأهل إنتر ميلان إلى دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الألمانى بعدما حصد 10 نقاط جمعها من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقى 7.

بينما حجز بورتو موقعه فى الدور الحالى من بطولة دورى أبطال أوروبا بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة جمعه من الفوز فى 4 مباريات والخسارة فى 2 وتسجيل 12 هدفاً وتلقى 7.

وتاريخياً التقى فريقا إنتر ميلان ضد بورتو فى 4 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها النيراتزورى الفوز فى مباراتين والخسارة فى 1 والتعادل فى 1.

وسجل نادى إنتر ميلان 6 أهداف مقابل 5 لصالح فريق بورتو البرتغالى بينما تصدر النجم البرازيلى السابق أدريانو هدافى مباريات الفريقين بتسجيله 3 أهداف بالكامل، يليه مهاجم الإنتر السابق جوليو كروز بواقع هدفين.

6734d179d6.jpg

ويعانى إنتر ميلان فى الدورى الإيطالى للوصول إلى صدارة الترتيب أمام المنافس نابولى الذى اقترب من حسم اللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ولا يوجد أمام النيراتزوى سوى أمل تحقيق لقب دورى أبطال أوروبا لتعويض إخفاق العامين الحالى والماضى فى الكالتشيو لمصالحة جماهيره.

ويحتل فريق إنتر ميلان فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 2 وخسارة 6 وتسجيل 44 هدفاً وتلقي 27.

ولم يعرف بورتو الخسارة سوى في مباراة واحدة من مبارياته الـ7 السابقة ضد الأندية الإيطالية في المنافسة الأوروبية، حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.

وكانت الهزيمة الوحيدة خارج ملعبه أمام يوفنتوس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تمكن فريق مدينة ميلانو من تحقيق الفوز في آخر مباراتين له في دوري أبطال أوروبا على أرضه، بفوزه على برشلونة 1-0، وفيكتوريا بلزن 4-0.

وكانت المرة الأخيرة التي عرفت فوز الإنتر بثلاث مباريات على التوالي في دوري الأبطال، بين ديسمبر 2009 ونوفمبر 2010، حيث انتصر بطل أوروبا 3 مرات في 7 مباريات على التوالي.

وشهدت المباراة السابعة تتويج إنتر ميلان بلقب دوري الأبطال بعد الانتصار على بايرن ميونيخ بثنائية ميليتو 2010.

انتصر بورتو في مبارياته الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، وسيسعى إلى معادلة أطول سلسلة انتصارات في المسابقة المكونة من 5 مباريات بين أكتوبر وديسمبر 2018، والتي كانت تحت قيادة المدرب الحالي سيرجيو كونسيساو أيضًا.

ebf84aea83.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع