أجواء مبهجة في مطار القاهرة احتفالاً بعيد الحب.. "المتحدة للخدمات الإعلامية" ممثلة فى "المصريين أوت دور" تنظم الاحتفالية بالتعاون مع المطار.. والعازفون والقلوب الحمراء والهدايا أبرز مظاهر الاحتفال.. فيديو وصور

احتفلت "المتحدة للخدمات الإعلامية" بالتعاون مع مطار القاهرة بعيد الفلانتين، والذى يتم أحيائه في الرابع عشر من فبراير كل عام، ونظمت شركة  "EGYPTIAN OUTDOOR“ المصريين أوت دور صاحبة الامتياز الإعلانى لمطار القاهرة الدولي والتى تعد إحدى شركات المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية الاحتفالية بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، وذلك في مطار القاهرة الجوي بمبانيه المختلفة.

 

عيد الحب (1)

 

وأشاد ركاب مطار القاهرة الدولى بما لمسوه بأعينهم من مظاهر الاحتفال والاحترافية والدقة الشديدة التى ظهرت، وكانت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى اسحق قد نسقت مع شركة المصريين أوت دور برئاسة منتصر النبراوى الذى شكل على الفور فريق عمل ضم العديد من الخبراء والمختصين فى تنظيم مثل تلك الاحتفاليات، كما تم على الفور دعوة فريق عمل شركة المصريين أوت دور المسئول عن مطار القاهرة، وجرى وضع عدد من التصورات حول أفضل تصور يمكن أن يليق باسم وسمعة مصر في هذه المناسبة التى يحرص آلاف السياح من العديد من دول العالم علي حضورها بمصر، وبعد أن تم الاتفاق علي الشكل النهائي للاحتفالية والتى تضمنت توزيع هدايا على الركاب وورد أحمر وشيكولاتة، بالإضافةً إلى وضع العديد من الشاشات المضيئة بالمطار والتى راحت تبث عبارات وصور أكتست جميعها باللون الأحمر.

 

وقام مهندسين الديكور بوضع مجموعات مختلفة من القلوب بأحجام كبيرة استخدموا فيها الكثير والكثير من البلالين لتكون "لوكيشن" يستطيع السائحين والركاب أن يلتقطوا صور بداخله، ولم يقتصر على صالة بذاتها بل جرى ذلك فى كافة صالات السفر والوصول بمبانى المطار المختلفة، فى حين راح العازفون ينسجون المقطوعات الموسيقية الرومانسية الجميلة التى تواكب هذه المناسبة.

 

وشهدت الاحتفالية تفاعلاً كبيرًا من ركاب ورواد وزوار مطار القاهرة الدولى، وقامت شركة ميناء القاهرة الجوى وقيادتها الممثلة فى المحاسب مجدى إسحق رئيس مجلس إدارة الشركة بالإشراف على أدق التفاصيل الخاصة بهذا اليوم، والذى يحمل طبيعة خاصة داخل الركاب خصوصا السائحين من مرتادو المطار والذين أختاروا مصر لقضاء هده المناسبة السنوية الجميلة فى حين كانت توجيهات المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات بضرورة الإهتمام بأدق التفاصيل مع اختيار أفضل وأجود الأدوات المستخدمة التى تليق باسم مصر ومطاراتها وضيوفها من السائحين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران بضرورة الاهتمام بأقصى درجات إرضاء السائح القادم وذلك إعمالا لخطة الدولة بتعظيم عدد السياحة الوافدة لمصر .

 

وكانت شركة ميناء القاهرة قامت بوضع بوضع العديد من البالونات، وأدوات الزينة داخل مبانى المطارات المختلفة سواء مبنى الركاب رقم 2 المخصص لرحلات الطيران العربية والأجنبية، كما تم وضع العديد من مظاهر الإحتفالات داخل مبنى الركاب رقم 3 المخصص لرحلات شركة مصر للطيران وشركات الطيران أعضاء تحالف ستار.

 

عيد الحب (2)

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة لـ"اليوم السابع" أن تعليمات صدرت من قيادات القابضة للمطارات لكافة المطارات المصرية بضرورة مشاركة رواد المطار بالإحتفال بذكرى عيد الحب، والذى يحمل طبيعة خاصة داخل المجتمع.

 

 وكانت شركة مصر للطيران القابضة، استعدت عن طريق الإدارة العامة للدعاية والإعلام بوضع خطة لتنفيذها بتوزيع الهدايا والورود والتذاكر المجانية على بعض الركاب بمناسبة عيد الحب، كما قامت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بالإعلان عن تخفيض يصل إلى 59% على بعض تذاكر الوجهات الدولية بهذه المناسبة .

 

ويحتفل المصريون كل عام بعيد الحب مرتين فى الرابع من نوفمبر وفى الرابع عشر من فبراير، والذى يعود إلى الكاهن "فالنتين" من روما، واختير يوم 14 فبراير، إلى يوم إعدامه، حيث انتصر للحب فدفع حياته ثمن ذلك، حيث قام بتزويج الجنود سرا إيمانا منه برسالة الكنيسة التي لا تمنع اقتران المحبين، متجاهلاً بقرار الإمبراطور"كلوديوس" حاكم الإمبراطورية الرومانية في القرن الثالث الميلادي، الذي منع الجنود من الزواج حتى لا ينشغلوا عن الحرب، واعتقل القديس فالنتين و قطع رأسه في 14 فبراير حوالي سنة 270م.

 

وأصل ارتباط عيد الحب باللون الأحمر يعود إلى قيام الجنود بإلقاء فالنتين بزهور حمراء فرحا بزواجهم وتقديرا لما فعله معهم.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع