أخبار عاجلة
مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ملاكي بقنا -

اليوم الشرطة فى عيد.. توزيع كتيبات إرشادات مرورية بالقيادة السليمة لتفادي حوادث الطرق.. مسيرات باللانشات واستعراضات مائية خاصة بالقرب من الكباري والكورنيش.. والأهالى يلتقطون الصور مع الأبطال فى عيدهم الـ 71

احتفلت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بعيد الشرطة الـ71، تخليدا لمعركة الإسماعيلية، عندما استبسل رجال الشرطة في الدفاع عن مبنى المحافظة في 25 يناير سنة 1952، ورفضوا تسليم المبنى للمحتل الإنجليزي، حيث يتواصل من وقتها عطاء وفداء رجال الشرطة، وتنطلق الاحتفالات اليوم بهذه الذكرى في كافة أرجاء الجمهورية، من خلال:

 

وحرص رجال الشرطة وعناصر الشرطة النسائية على مشاركة المواطنين الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير، من خلال التنسيق مع كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتنظيم الاحتفالات في الميادين العامة وأندية الشرطة، وإذاعة الأغاني الوطنية، وبعض الأغاني التي انتجتها وزارة الداخلية في عيد الشرطة، توثق تضحيات وفداء وعطاء رجال الشرطة في عيدهم الـ71.

 

ووزع رجال الشرطة كميات من الهدايا على المواطنين والأطفال، وتتضمن تلك الهدايا أدوات مدرسية ولعب أطفال ومطويات إرشادية وأكواب وكمامات ومطهرات وجميعها تحمل شعار عيد الشرطة 71، حيث استقبل المواطنون رجال الشرطة بالترحاب مؤكدين اعتزازهم وتقديرهم لما يقدمونه من تضحيات في سبيل تحقيق رسالة الأمن السامية.

 

وحرص رجال الشرطة على أن يشاركهم أطفال "قادرون باختلاف" أجواء الاحتفالات من خلال تواجدهم في الميادين العامة معهم أثناء الاحتفالات، وحضور الحفلات التي تقيمها الداخلية بأندية الشرطة المختلفة، وتجهيز وجبات غداء لهم، مما يلاقي استحسان أطفال قادرون باختلاف والمواطنين الذين يحرصون على تقديم التهنئة لرجال الشرطة، وتهنئتهم بعيدهم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل حماية الوطن والمواطنين.

 

ووزع رجال المرور المنتشرون على مستوى الجمهورية الورود على المواطنين من قائدي المركبات والدراجات النارية المختلفة، كنوع من المشاركة في هذه الاحتفالات، فضلا عن توزيع كتيبات إرشادات مرورية بالقيادة السليمة وتفادي حوادث الطرق.

 

وشاركت الشرطة النسائية في أجواء الاحتفالات بعيد الشرطة، عن طريق توزيع الشكولاتة على المواطنين بالشوارع، واستيقاف المارة وتقديم الهدايا لهم، خاصة الأطفال، وحرص الصغار وبعض السيدات على التقاط الصور مع عناصر الشرطة النسائية، المتواجدات بكثافة في الميادين العامة والشوارع.

 

وشاركت شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية في أجواء احتفالات عيد الشرطة، من خلال تنظيم مسيرات باللانشات، وعمل استعراضات مائية، خاصة بالقرب من الكباري والكورنيش، حيث يتوقف المواطنون للاستمتاع بهذه المشاهد، ويشاركون رجال الشرطة فرحتهم بالاحتفال بعيد الشرطة.

 

من جانبها احتفلت مديرية أمن الجيزة، بذكرى عيد الشرطة رقم 71 حيث تواجد عدد من القيادات الأمنية، بميدان الرماية للمشاركة فى الاحتفال، وحرص رجال الشرطة المتواجدين علي التقاط الصور التذكارية مع الاطفال وإهداءهم ألعاب تحمل صور الشرطة، والوان وشيكولاتات.

 

وشهد احتفال مديرية أمن الجيزة، مشاركة الشرطة النسائية فى الاحتفال، بتوزيع الورود والحلوى ولعب الاطفال على المواطنين وقائدى السيارات بميدان الرماية بمناسبة ذكرى عيد الشرطة.

 

وسطرت بطولة الشرطة المصرية فى مواجهة الاحتلال الأجنبى، عقب انتهاء معركة الإسماعيلية الشهيرة، في سجل التاريخ مواقف مشرفة، قبل 71 سنة من الآن، في مواجهة الإحتلال الأجنبي، واستبسلوا في الدفاع عن الأرض والعرض، خرج جموع الشعب المصري فى الإسماعيلية لإستقبال الأبطال بمحطة السكة الحديد، وسط هتاف لا يتوقف لهم، بسبب شجاعتهم وصمودهم في وجه العدو.

 

وتبدأ قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952 حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

1
الشرطة النسائية 

 

2
توزيع الورود على المواطنين 

 

3
احتفال عيد الشرطة

 

5
احتفالات الشرطة 

 

6
عيد الشرطة 

 

7
الاطفال يحتلفون بعيد الشرطة

 

8
شعار مبادرة كلنا واحد

 

9
فقرات ترفيهية للاطفال 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع