علماء متحف التاريخ الطبيعى فى لندن يكتشفون أنواعا جديدة من الحيوانات والنباتات.. أدرجوا بالقائمة 351 فئة تشمل 84 نوعا جديدا من الخنافس و23 طحلبا و34 من العث.. وأصغر ضفدع بطول 8 مم.. صور

ابتداءًا من أقدم ستيجوصور معروف فى آسيا إلى ضفادع أصغر من بنس واحد، اكتشف العلماء بمتحف التاريخ الطبيعى فى لندن، 351 نوعًا جديدًا من الحيوانات والنباتات على مدار العام 2022.

وفي حين أن هذه المخلوقات ربما تم رصدها بالفعل من قبل البشر في جميع أنحاء العالم بأوقات سابقة، فقد شهد عام 2022 تسميتها وتوثيقها رسميًا، مما ساعد في حمايتها للأجيال القادمة.

نواعًا جديدة من الحيوانات والنباتات عام 2022
نواعًا جديدة من الحيوانات والنباتات عام 2022

وحسبما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كانت هذه الاكتشافات فى الغالب من اللافقاريات لأنها تشكل غالبية الحيوانات على الأرض مع مئات الأنواع الجديدة من الخنافس والعثة والحشرات العصوية والدبابير، وكذلك الأسماك والضفادع والمعادن، وأدت الاكتشافات الأحفورية أيضًا إلى تحديد أنواع جديدة من الديناصورات والثدييات القديمة، بما في ذلك أقدم سحلية معروفة للعلم.

الدبابير الطفيلية الصغيرة
الدبابير الطفيلية الصغيرة

 

انواع جديدة من الاسماك
انواع جديدة من الاسماك

الأنواع الجديدة من الحيوانات المكتشفة بعد رحلة بحثية

الأنواع الجديدة كانت نتيجة لرحلات بحثية مخصصة وإعادة اكتشاف بعض من 80 مليون قطعة في المتحف، وتضم اللافقاريات 84 نوعًا من الخنافس، و34 نوعًا من العث، و23 نوعًا من الطحالب أو "الطحالب"، و13 نوعًا من الديدان المثقوبة و12 نوعًا من الكائنات وحيدة الخلية أو "البروستست"، وهناك أيضًا نوعان من دودة المحيطات العميقة، ونوعان من النحل الطنان و حريش مع نوع من الشرائح الجديدة في العلم.

من اللافت للنظر أن تحليلًا جديدًا للأنواع الـ 11 الأصلية من حشرات العصا في المناطق الاستوائية في أستراليا، أظهر أن هناك بالفعل 30 نوعًا منها، والغالبية العظمى من اللافقاريات الموصوفة كانت من الدبابير، مع تسمية 85 نوعًا جديدًا، والتى تشمل بعض الدبابير الطفيلية الصغيرة ذات الأجنحة الشبيهة بالريش والتي تعد من بين أصغر الحشرات في العالم، ويمكن أن تكون مفيدة كعامل تحكم بيولوجي في الزراعة.

حشرات العصا
حشرات العصا

 

ضفدعة يصل طولها إلى 0.3 بوصة (8 ملم) فقط ، والتي تختبئ في فضلات الأوراق في المكسيك
ضفدعة يصل طولها إلى 0.3 بوصة فقط

تفاصيل غزو الدبابير

وهناك أيضًا ما يعرف بـ"غزو الدبابير"، هذا لأن هذه الدبابير تغزو بيض "تريبس"، وهي حشرة تقتل المحاصيل عن طريق ثقب خلايا الأنسجة السطحية وامتصاص محتوياتها.

وقال الدكتور جافين برود، المنسق الرئيسي المسؤول عن الحشرات فى متحف التاريخ الطبيعى: "ليس من المستغرب ظهور أنواع جديدة من الدبابير، إنها مجرد مفاجأة ألا تتصدر الدبابير كل عام.. وإن وفرة الدبابير الطفيلية تجعل ترتيب Hymenoptera هو الترتيب الأكثر ثراءً للأنواع من الحشرات، لكنه يتخلف عن بعض المجموعات الأخرى من حيث أوصاف الأنواع الفعلية".

في حين تم توثيق العديد من اللافقاريات الجديدة، تمت إضافة عدد قليل من الأنواع ذات العمود الفقري إلى السجلات، بما في ذلك ثلاثة أنواع من الأسماك وزغة من جزر سيشل، كما ظهرت سبعة أنواع من الضفادع أيضًا في القائمة، حيث ظهرت 6 منها باعتبارها من أصغر الفقاريات المعروفة للعلم، بحيث يصل طولها إلى 0.3 بوصة (8 مم)، والتي تختبئ في نفايات الأوراق في المكسيك.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع