أخبار عاجلة

أجواء خريفية دافئة بعد ليلة ممطرة بالإسكندرية.. هدوء لحالة البحر والأمواج مع سطوع الشمس.. تحذيرات من برودة الطقس ليلا.. وتمركز 122 سيارة و30 معدة بالمناطق الساخنة.. والصرف الصحى توقف الإجازات وتنشر سيارات الشفط

أجواء خريفية دافئة بعد ليلة ممطرة بالإسكندرية.. هدوء لحالة البحر والأمواج مع سطوع الشمس.. تحذيرات من برودة الطقس ليلا.. وتمركز 122 سيارة و30 معدة بالمناطق الساخنة.. والصرف الصحى توقف الإجازات وتنشر سيارات الشفط
أجواء خريفية دافئة بعد ليلة ممطرة بالإسكندرية.. هدوء لحالة البحر والأمواج مع سطوع الشمس.. تحذيرات من برودة الطقس ليلا.. وتمركز 122 سيارة و30 معدة بالمناطق الساخنة.. والصرف الصحى توقف الإجازات وتنشر سيارات الشفط

 

ووفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإن اليوم السبت يشهد طقسا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وشبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة غدا، حيث يشهد الأحد، طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، و اكدت على ان هذا الكقس مستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

 

وأعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رفع حالة الطوارئ بناءً على توقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار.

 

وقال اللواء محمود نافع، إن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تتمركز 122 سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة، للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس.

 

 

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي إلى أنه تم توقف الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتفريغ بيارات محطات الرفع أولا بأول.

 

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

 

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

ويبدو أن الإسكندرية فى ظل ظاهرة التغييرات المناخية تحظى هذا العام بفصل خريفى دافئ، مقارنة بالعام الماضى ، الذى بدأ فية الشتاء مبكرا ، و إقتطع نصيب الأسد فى فصل الخريف و بدايات الربيع أيضا،حيث شهدت الإسكندرية شتاء قارص البرودة ، بدأ فى نوة"المكنسة" التى ضرب الإسكندرية فى منتصف شهر نوفمبر وبدايات فصل الخريف ، ليسطير على الإسكندرية طقس قارس البرودة طوال أشهر الخريف والشتاء معا ، وحتى بداية شهر ابريل العام الماضى بعد أن اقتطع الشتاء لنفسة شهر مارس أيضا .

 

ولكن يبدو أن الأحوال تبدلت هذا العام ،حيث حظيت الإسكندرية بطقس خريفى دافئ الى حد ما ، حتى الأن و نحن على مشارف إنتهاء فصل الخريف و بداية فصل الشتاء ، حيث شهدت الإسكندرية معظم أيام الخريف ،أجواء معتدلة و دافئة ومشمسمة فى الكثير من الأيام ، وتراوحت درجات الحرارة بالإسكندرية خلال أشهر الخريف ما بين 23 الى 24 درجة فى العظمى وما بين 14 الى 16 درجة فى الصغرى.

 

حتى أن النوات التى ضربت اللإسكندرية فى فصل الخريف ،وكانت معروفة بشدتها ، جاءت هذا العام أقل حدة من العام الماضى، ولم تستمر طويلا ، حيث كانت الإسكندرية تشهد أمطار و رياح فى نوات " المكنسة" و "باقى المكنسة" لمدة يومين على الاكثر فى حين كانت تلك النوات تضرب الإسكندرية بموجات من الطقس السئ يستمر طيلة 4 أيام متتالية ،هى التوقيت المتعارف علية لتلك النوات ، كما تغيرت كثافة الأمطار أيضا ، لتكون أقل كثافة من المتوقع خاصة فى نوة " باقى المكنسة" والتى تميزت بالأكثر بشدة الرياح و ارتفاع الأمواج حتى أنها أثرت على زيادة حدة تأكل المساحة الرملية بشاطئ " سيدى بشر" و لكنها لم تشهد  سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار .

 

ونحن فى بداية شهر ديسمبر مازالت الإسكندرية أيضا تشهد طقس خريفى دافئ على خلاف المتوقع ، حيث من المعتاد أن تزداد حدة البرودة و تنخفض درجات الحرارة فى بداية شهر ديسمبر ،والذى يشهد أقوى و أعنف نوة تعرفها الإسكندرية ، "نوة قاسم " و التى تضرب المحافظة فى الإسبوع الأول منه ، و هى نوة من المعروف عنها أنها نوة شديدة الأمطار و يصاحبها رياح شديدة تصل سرعتها الى نحو 70 كم و تؤدى إلى ارتفاع الأمواج الى نحو 5 أمتار.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع