مسئولون دوليون لـ"القاهرة الإخبارية".. وزيرة تغير المناخ بباكستان: حشد التمويل مسؤولية الحكومات.. رئيس وزراء البرتغال: يجب اتخاذ خطوات جادة.. نائبة رئيس كولومبيا: يجب الوقوف أمام التأثيرات السلبية

مسئولون دوليون لـ"القاهرة الإخبارية".. وزيرة تغير المناخ بباكستان: حشد التمويل مسؤولية الحكومات.. رئيس وزراء البرتغال: يجب اتخاذ خطوات جادة.. نائبة رئيس كولومبيا: يجب الوقوف أمام التأثيرات السلبية
مسئولون دوليون لـ"القاهرة الإخبارية".. وزيرة تغير المناخ بباكستان: حشد التمويل مسؤولية الحكومات.. رئيس وزراء البرتغال: يجب اتخاذ خطوات جادة.. نائبة رئيس كولومبيا: يجب الوقوف أمام التأثيرات السلبية

ـ رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا لـ"القاهرة الإخبارية": سوف نعمل بجدية لخفض الانبعاثات لتقليل درجة حرارة الكوكب


ـ وزير التخطيط في دولة الكونغو لـ"القاهرة الإخبارية": نعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية.. ونحتاج للتمويل
 

أكد مسئولون دوليون، أنه يجب اتخاذ خطوات جادة نحو التغيرات المناخية، مؤكدين أنه سوف نعمل بجدية لخفض الانبعاثات لتقليل درجة حرارة الكوكب، حيث أكدت شيري رحمن، وزيرة تغير المناخ في باكستان، أنه من المتوقع خلال الجلسات النقاشية للمؤتمر أن يكون مؤتمرًا ناجحًا جدًا ونأمل أن ينتهى بحلول حقيقية لأزمة التغيرات المناخية.

 

وأضاف وزيرة تغير المناخ في باكستان، خلال تصريحاتها بقناة القاهرة الإخبارية، أن مؤتمر تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ، يعتبر لحظة فارقة للإنسانية، لأننا نضع فى هذا المؤتمر الأهداف من جديد لإنقاذ أنفسنا وكوكبنا.

 

ولفتت وزيرة تغير المناخ في باكستان، إلى أن حشد التمويل يعتبر مسؤولية الحكومات والقطاع العام في الدول المختلفة، ويجب أن يكون هناك نوع من البنية التحتية الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية وايضا التمويل الأخضر من جميع المصادر المعنية، ويجب أن يكون هناك تكاتف من كل دول العالم فيما يخص التمويل.

 

فيما أكدت فرانسيا ماركيز، نائبة رئيس كولومبيا، أنه من أجل الإنسانية يجب الوقوف أمام التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وحاجة البشرية للطاقة النظيفة، لذلك قررنا في كولومبيا الطريقة التى نعيش فيها باستخدام الطاقة المستدامة، ونشجع الدول الأخرى على ذلك..

 

وأضافت نائبة رئيس كولومبيا، خلال تصريحاتها بقناة القاهرة الإخبارية، أن كولومبيا لها سياسة واضحة لنقل الطاقة وتتضمن نقلها من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة المستدامة، للحفاظ على البيئة من بعض التهديدات التى تواجهها نتيجة الانبعاثات الكربونية.

 

وأوضحت نائبة رئيس كولومبيا، أن أمريكا اللاتينية وإفريقيا تحتاجان لتكاتف الجهود من أجل مواجهة كل التحديات التى تواجه الكوكب نتيجة الانبعاثات الكربونية، وعلى الجميع التكاتف والتعاون من أجل تقليل انبعاثات الكربون.

 

فيما أكد جاستون براون، رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا، أننا وجدنا في مصر طريقًا لحل المشكلات التى تواجهنا بسبب التغيرات المناخية، من خلال قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

 

وأضاف رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا، خلال تصريحات بقناة القاهرة الإخبارية، أن التمويل من أجل مواجهة التغيرات المناخية مهم جدًا للدول الإفريقية، وخاصة أن هناك دولًا تعاني من زيادة نسبة الكربون، وهناك الكثير من الدول التى تعانى من قطع الأشجار والكوارث الطبيعية المدمرة، وذلك منذ 3 عقود.

 

وتابع رئيس وزراء أنتيجوا وبربودا، : سوف نعمل بجدية حتى نتغلب على تلك المشكلات في حدود 25 شهرًا، وخفض الانبعاثات من أجل تقليل درجة حرارة الكوكب حتى لا يتدمر ويصبح الوضع خارج السيطرة، والدول المتقدمة يجب أن تتحمل المسئولية.

 

بدوره أكد جاي لوندو، وزير التخطيط في دولة الكونغو، أن الكونغو تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية، ضمن جهود مواجهة التغيرات المناخية.

 

وأضاف وزير التخطيط في دولة الكونغو خلال تصريحات بقناة القاهرة الإخبارية، أن دول العالم الكبرى تطلب منا الحفاظ على الغابات الموجودة في بلادنا، ونحن نعانى من التغيرات المناخية الناتجة عن تلوث البيئة، بسبب الدول الصناعية.

 

وتابع وزير التخطيط في دولة الكونغو: نطالب الدول الكبرى بتوفير التمويل لخفض الكربون، فخفض الكربون يتطلب توفير التمويل اللازم من الدول الكبرى لتنفيذ تلك المشروعات للحفاظ على البيئة التى تخصنا من أجل أبنائنا.

 

وأكد أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال، ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات جادة نحو مواجهة التغيرات المناخية.

 

وقال رئيس وزراء البرتغال، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، إن البشرية برمتها ليس لديها وقت لتضيعه، ويجب علينا العمل سريعًا لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وأوضح رئيس وزراء البرتغال، أن مواجهة التغيرات المناخية مسؤولية وفى النهاية نكون معًا وعلينا أن نتعاون معا لمواجهة هذه التغيرات المناخية أو نخسر معًا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع