وزير إعلام عُمان لـ"اليوم السابع": نشهد نهضة فى علاقاتنا مع مصر.. زيارة الرئيس السيسى لمسقط أسست مرحلة جديدة.. الرئيس حملنا مسئولية الكلمة لبناء المجتمعات.. استضافة مصر قمة المناخ تأكيد لدورها فى بناء الوعى

وصف وزير الإعلام العُمانى الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصى، العلاقات التي تجمع مصر وسلطنة عمان بـ"التاريخية"، حيث تعود لعصر الملكة حتشبسوت، حين أرسلت السفن التجارية إلى سلطنة عمان لجلب اللُبان، الذى كان يُستخدم وقتذاك بكثرة في المعابد المصرية القديمة.

وأكد الوزير العُمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك العلاقات بين البلدين ازدادت قوتها يومًا تلو الآخر، وشهدت نمواً في كافة المجالات.

وأضاف الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصى، أنه فى الوقت الحالى، تشهد هذه العلاقات نهضة جديدة مدفوعة بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى والسلطان هيثم بن طارق، اللذان يحرصان على توطيد أواصر الإخاء بين البلدين على المستوى الشعبى والقيادة.

وتابع الحراصى، أن الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سلطنة عمان في يونيو الماضى كانت ناجحة للغاية، واستقبله المجتمع العُمانى بسعادة بالغة، حيث حظيت الزيارة بحفاوة شعبية ورسمية كبيرة، وشهدت كثيرا من النقاشات وأوجه الحوار في مجالات عديدة وكانت فاتحة خير على مسار العلاقات المصرية العُمانية العريقة، وأسست لمرحلة أكثر تطوراً في ذلك المسار، خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية .

الرئيس السيسى خلال لقاء وزراء الإعلام العرب
الرئيس السيسى خلال لقاء وزراء الإعلام العرب

رسالة الإعلام

وعلى صعيد متصل، ثمن وزير الإعلام العُمانى الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصى ، فى تصريحاته الخاصة لـ"اليوم السابع"، الرسالة التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه مع وزراء الإعلام العرب، على هامش الدورة الـ52 للمجلس ، ووصفها بـ"شديدة العمق"، حول الدور الذى ينبغي على الإعلام ووسائله القيام به، وما الذى ينبغي أيضا تجنبه، موضحا لنا أن رسالة الإعلام هي بناء المجتمعات وحماية استقرار البلدان وأجيال المستقبل، وعلينا أن نكون كإعلاميين في مشرق العالم العربى ومغربه في هذه المساحة الحضارية الشاسعة من سلطنة عمان إلى المغرب العربى، مرورا بحضارة مصر العريقة، أن نستشعر المسئولية تجاه أوطاننا واستقرارها وتوجيه المجتمعات نحو الأفضل.

 

جانب من لقاء اليوم السابع مع وزير إعلام سلطنة عمان
جانب من لقاء اليوم السابع مع وزير إعلام سلطنة عمان

 

أضاف الحراصى: أن الرئيس السيسى حملنا هذه الأمانة العظيمة تجاه شعوبنا وأبنائنا، وهى أمانة الكلمة ومسئوليتها، مؤكدا أن الإعلام العربى سيسير وفق هذه الرسالة وتلك الهوية.

قمة المناخ

قال وزير إعلام سلطنة عمان الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصى، إن قمة المناخ cop27 التي سوف تستضيفها مصر على أرض مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، تحتل أهمية كبرى فهى تأتى في توقيت يشهد العالم فيه تغيرات مناخية غير مسبوقة، حيث يتم تدارس هذا الوضع الخطير بالعالم.

وعن استضافة مصر لهذه القمة قال الحراصى :"دائما منعطفات الحياة المعاصرة تأتى من مصر، فمصر لها دور القيادة و قيادة الوعى، واستضافتها لهذه القمة تأتى في إطار هذا الدور الريادى، فهى الدولة التي تقود بوعى علمائها وقاداتها تضع العالم بأكمله في وضع أفضل.

 elaosboa83046

 

 وأشار الوزير العُمانى إلى أن قضية المناخ أصبحت تحتل أهمية في هذه الأثناء وفى السياسة المعصرة كذلك، فالمتتبع لحالة المناخ في العالم بأكمله سوف يشاهد آثار التغيرات المناخية الكبيرة.

202209241130443044

وزير الإعلام العُمانى

أضاف وزير إعلام سلطنة عمان ، في تصريحاته، قائلا :" لقد زرت أوربا مؤخرا ورأيت بعض المناطق التي كانت تزدان بالحدائق ذبلت وتحولت من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر، وفى سلطنة عمان أيضا شهدنا سيولا جارفة في فصل الصيف، وكذلك الحال فى السودان والعديد من الدول .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع