الصحف العالمية اليوم: الغاز الطبيعي أزمة جديدة على فواتير الأمريكيين.. دعوات لخفض تمويل "FBI" بعد أزمة ترامب.. بايدن يقر "قانون ريس".. عمدة لندن يحذر من زيادة العنف بعد الغلاء.. وتكساس تحظر "الانجيل" في المدارس

سلطت الصحف العالمية الصادرة اليوم الضوء على عدد من القضايا حيث حظرت ولاية تكساس 41 كتاب من المدارس من ضمنها الانجيل، والغاز الطبيعي يضع الأمريكيين في أزمة وتداعيات تفتيش منزل ترامب مازالت مستمرة، وفي المملكة المتحدة حذر عمدة لندن من تصاعد العنف بسبب أزمة تكاليف المعيشة وأكثر من 45 مليون بريطاني سيعانوا "فقر وقود".

 

الصحف الامريكية

 

مقاطعة في تكساس الامريكية تزيل 41 كتاب من المدارس تتضمن محتوى جنسي

 

مقاطعة فى تكساس الأمريكية تزيل 41 كتابا من المدارس بسبب المحتوى الجنسى

 

قررت إحدي مقاطعات ولاية تكساس الامريكية إزالة 41 كتاب من المكتبات المدرسية بينما يقوم المسؤولون بإجراء مراجعة باستخدام إرشادات المحتوى التي سيوافق عليها مجلس الأمناء.

 

وبحسب شبكة فوكس نيوز، تضم قائمة الكتب التي يطلب المسئولون من منطقة مدارس كيلر المستقلة ازالتها "مذكرات آن فرانك والكتاب المقدس و كل الأولاد ليسوا أزرق".

 

قال متحدث باسم منطقة مدارس كيلر أنه يطلب من موظفي الحرم الجامعي وأمناء المكتبات مراجعة الكتب التي تم الطعن فيها في العام الماضي لتحديد ما إذا كانت تستوفي متطلبات السياسات المعتمدة حديثًا من مجلس الأمناء، مشيرا الى إن الكتب التي تعتبر متوافقة مع السياسات الجديدة "ستعاد إلى المكتبات بمجرد التأكد من التزامها بالسياسة الجديدة".

 

يمكن لأعضاء المجتمع والآباء والموظفين التشاور فيما يتعلق بكتاب أو مصدر تعليمي مستخدم في برنامج التعليمي، في السابق ، كانت لجنة تنظر في التحديات وتحدد ما إذا كانت الكتب "مناسبة تربويًا أو مبتذلة ".

 

رد تشارلز راندكليف ، رئيس مجلس أمناء كيلر ، على مزاعم على وسائل التواصل الاجتماعي بأن المقاطعة تحظر كتبًا مثل الكتاب المقدس وآن فرانك ، مشيرًا إلى أنها "كاذبة".

 

قال راندكليف: "ستراجع المنطقة هذه الكتب وفقًا لسياسة محدثة باستخدام إرشادات المحتوى في انتظار موافقة مجلس الإدارة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية أو يحتاجون إلى تذكير ، وافق المجلس على سياسات جديدة بشأن المواد التعليمية (EFA و EFB المحلي) لحماية الأطفال من المحتوى الجنسي الصريح ، والذي وجد طريقه إلى مدارسنا."

 

وقال إن وكالة تكساس التعليمية طلبت من المنطقة التعليمية الموافقة على السياسات القائمة على المحتوى فيما يتعلق بمحتوى المكتبة، وأضاف إن السياسة الجديدة توجه مسؤولي المدرسة لإعادة تقييم المواد التعليمية التي سبق أن اعترض عليها أفراد المجتمع.

 

وأشار راندكليف إلى أن كتبًا مثل "Gender Queer" و "All Boys Aren't Blue" "مليئة بالمحتوى الجنسي الصريح وغير المبرر وليس لها مكان في أيدي الأطفال".

 

 

الغاز الطبيعي أزمة جديدة علي فواتير الأمريكيين.. و"CNN

": وصل لأعلي سعر منذ 14 عاماً

 

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2008 ، وهو ارتفاع يهدد بتعويض فوائد انخفاض الأسعار في البنزين.

 

قالت شبكة سي ان ان الامريكية، ان العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفعت بنسبة 7 % يوم الثلاثاء وهو أعلى سعر إغلاق منذ 1 أغسطس 2008 وعلى الرغم من التراجع الطفيف امس الأربعاء إلا أنها ظلت مرتفعة بنسبة 70% منذ نهاية يونيو.

 

وارتفع الغاز الطبيعي بنسبة بلغت 525% منذ أن أغلق عند 1.48 دولار في يونيو 2020 عندما بدا الشعور بأثار اغلاقات كورونا في العام نفسه.

 

المشكلة الأكبر بالنسبة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة هي حقيقة أن مستويات المخزون أقل من المتوسطات التاريخية ، مما يترك السوق مع قدر أقل من المخزن المؤقت مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

 

وأشار خبراء إلى كيفية تعرض منتجي النفط والغاز الأمريكيين لضغوط من وول ستريت لإنفاق أقل على مشاريع الحفر باهظة الثمن والمزيد على توزيعات الأرباح وإعادة الشراء للمساهمين.

 

قال روبرت ياوجر ، نائب رئيس العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو للأوراق المالية: "نحتاج إلى مزيد من إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة. مستويات الإنتاج منخفضة للغاية".

 

الخبر السار هو أن الأسعار المرتفعة ستحفز في النهاية على زيادة الإنتاج، ولا يراهن المستثمرون على أن الأسعار المرتفعة اليوم ستستمر حيث يشير سوق العقود الآجلة إلى أن أسعار الغاز الطبيعي يجب أن تنخفض بنسبة 50% تقريبًا في هذه المرحلة من العام المقبل.

 

بايدن يرفض خفض تمويل "FBI

".. والبيت الأبيض: "فكرة طائشة"

 

بايدن يرفض خفض تمويل

 

أدان البيت الأبيض دعوات بعض أعضاء الحزب الجمهوري، بما في ذلك بعض المشرعين المنتخبين إلى وقف تمويل مكتب التحقيقات الفيدرالي في أعقاب البحث الأسبوع الماضي في ملكية الرئيس السابق دونالد ترامب في مارالاجو.

 

يمثل هذا الرفض الرد الأكثر عدوانية للبيت الأبيض على بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي حتى الآن ، ويأتي في الوقت الذي يدق فيه الجمهوريون الآخرون ، بمن فيهم نائب الرئيس السابق مايك بنس ، إنذارات الإنذار بشأن هذه الرسالة وسط التهديدات المتزايدة لإنفاذ القانون.

 

وقال أندرو بيتس نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيان: "تمامًا مثل الرئيس بايدن الذي يرفض وقف تمويل الشرطة ، فإنه يرفض وقف تمويل أجهزة إنفاذ القانون الأخرى ، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي".

 

وأضاف: "دعا الرئيس بايدن إلى تعزيز تمويل الشرطة من خلال برنامج COPS وتوظيف 100 الف ضابط إضافي. كما قام أيضًا بتضمين أكثر من 10.8 مليار دولار لمكتب التحقيقات الفيدرالي في ميزانيته الأخيرة. الرجال والنساء الذين يخدمون بشجاعة في تطبيق القانون للحفاظ على سلامتنا جميعًا يستحقون الموارد والدعم الذي يحتاجون إليه لأداء وظائفهم - وليس رؤية ميزانياتهم تنخفض ".

 

انتقد رئيس موظفي البيت الأبيض ، رون كلاين ، الدعوات إلى وقف تمويل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووصفها بأنها "فكرة طائشة وغير مسؤولة".

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي زادت فيه الدعوات من الحزب الجمهوري لوقف تمويل مكتب التحقيقات الفيدرالي في الأسبوع الماضي ، مما يشير إلى قبضة ترامب على حزبه. قام كل من نواب جورجيا مارجوري تايلور جرين ، ولورين بويبرت من كولورادو ، وبول جوسار من ولاية أريزونا بنشر المشاعر على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويبيع جرين قبعات وقمصانًا تحمل الشعار بقيمة 30 دولارًا.

 

وقالت جمعية الوكلاء الخاصين السابقين لمكتب التحقيقات الفدرالي في بيان: "الهجمات التي لا أساس لها من الصحة والمتهورة على رجال ونساء مكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء قيامهم بمهمتهم أمر خطير وغير مقبول التهديدات الأخيرة لأفراد ومنشآت مكتب التحقيقات الفدرالي تعمل فقط على زيادة احتمالات العنف ويجب إدانتها من قبل قادة هذه الأمة".

 

 

"قانون ريس".. بايدن يقر تشريع جديد على اسم طفلة تبلغ من العمر 18 شهر

 

 

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن "قانون ريس" المصمم للمساعدة في حماية سلامة الأطفال الصغار من خلال تعزيز مطالبات الأمان للمنتجات التي تحتوي على بطاريات زر اليوم الخميس.

 

وفقا لشبكة ان بي سي، تم تسمية التشريع ، المعروف باسم قانون ريس ، على اسم ريس هامسميث ، فتاة تبلغ من العمر 18 شهرًا في تكساس  توفيت بعد ابتلاع بطارية زر - البطاريات الصغيرة المستديرة الموجودة في العديد من الأجهزة والألعاب المنزلية.

 

بعد وفاتها ، جعلت والدة ريس ، تريستا هامسميث ، من مهمتها ضمان عدم تعرض أي والد آخر للألم والخسارة التي عانت منها عائلتها.

 

قال هامسميث: "أنا ممتن حقًا لأننا استطعنا أن نحضر شيئًا جيدًا من هذا ، وأننا سنتمكن من حماية الأطفال الآخرين ومنع العائلات الأخرى من الاضطرار إلى المرور بما مررنا به أصبح مشروع القانون قانونًا لقد فعلنا شيئًا يمكن أن يحمي الأجيال القادمة".

 

كانت ريس تبلغ من العمر 16 شهرًا في أكتوبر 2020 عندما ظهرت عليها أعراض تشبه أعراض الزكام ، بما في ذلك انسداد الأنف، واصطحب الزوجان ابنتهما لرؤية طبيب أطفال ، قالت إنها اشتبهت في إصابة ريس بالخناق ، وهي عدوى في الشعب الهوائية العلوية ، ووصفت لها دواء.

 

بعد فترة وجيزة ، اكتشفت الأسرة أن بطارية زر مفقودة من جهاز التحكم عن بعد في منزلهم. بعد البحث على الإنترنت واكتشاف أن أعراض ابتلاع زر البطارية - بما في ذلك السعال والصفير أثناء التنفس وانزعاج في الصدر التي تطابقت مع اعراض ابنتهما عادا الى المستشفى، وأكدت الأشعة السينية وجود بطارية بالقرب من الجزء العلوي من مريء ريس.

 

بعد قضاء ستة أسابيع في المستشفى وخضوعها لعمليات جراحية مختلفة ومحاولات لمحاولة إنقاذ حياتها ، توفيت ريس في 17 ديسمبر 2020

تصف هامسميث بطاريات الأزرار بأنها "خطر خفي" لأنها تستخدم في العديد من العناصر ، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بعد ، وأجهزة السمع ، ومقاييس الحرارة ، والشموع الصغيرة ، والمجوهرات التي تعمل بالبطاريات ، وبطاقات المعايدة ، وسلاسل المفاتيح ، ولعب الأطفال وحتى فرش الأسنان.

 

بموجب قانون ريس ، سيطلب من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إنشاء معايير أمان ، مثل مطالبة الشركات باستخدام ملصقات التحذير الخاصة بالمنتج ، والتعبئة والتغليف لحماية الأطفال ، والالتزام بمعايير الأداء لضمان عدم تمكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من الوصول إلى بطاريات الأزرار.

 

الصحف البريطانية

 

اندبندنت: 45 مليون بريطاني يعانون "فقر الوقود" بحلول يناير

 

الغاز أزمة جديدة على فواتير الأمريكيين.. وCNN: وصل لأعلى سعر منذ 14 عاما

 

توصل بحث جديد إلى أن ثلثي الأسر في المملكة المتحدة - ما يقدر بنحو 45 مليون بريطاني ستعاني "فقر وقود" بحلول يناير المقبل بينما يكافحون لدفع فواتير الطاقة المستمرة في الارتفاع.

 

وفقا لدراسة أجرتها جامعة يورك حول فقر الوقود سيغرق حوالي 18 مليون أسرة في حالة من عدم الاستقرار المالي بسبب ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه مرشحا حكومة بوريس جونسون وقيادة حزب المحافظين ليز تروس وريشي سوناك لضغوط لتقديم المزيد من الدعم المباشر لتخفيف أزمة تكلفة المعيشة ، حيث وصل التضخم إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 10.1 في المائة.

 

وجدت الدراسة الجديدة أن 86.4 في المائة من المتقاعدين في جميع أنحاء المملكة المتحدة سوف يقعون في فقر الوقود - الذي يُعرف بأنه يدفع أكثر من 10 في المائة من الدخل على الطاقة - بحلول يناير وتتوقع الدراسة ان حوالي 90.4 في المائة من الاسر ستعاني فقر الوقود.

 

قفزت أزمة تكلفة المعيشة إلى قمة جدول الأعمال في انتخابات قيادة حزب المحافظين حيث أظهرت الأرقام الجديدة ضربة أسوأ من المتوقع في يوليو مع وصول التضخم إلى 10.1 في المائة. وقال ريشي سوناك يوم الأربعاء إن الناخبين "لن يغفروا" للحزب إذا لم يقدم رئيس الوزراء المقبل المزيد من الدعم المباشر.

 

واجهت كل من الحكومة وهيئة تنظيم الطاقة انتقادات في الأشهر الأخيرة لعدم قيامهما بما يكفي لحماية العائلات خلال أزمة الطاقة العالمية.

 

وحثت مجموعة مكونة من 70 مؤسسة خيرية ومركز أبحاث المتنافسين على قيادة حزب المحافظين على مضاعفة تكلفة المعيشة الموعودة للأسر الضعيفة هذا الشتاء ، والتي تبلغ 1200 جنيه إسترليني على الأقل.

 

قالت منظمة Citizens Advice أن واحدًا من كل أربعة مستهلكين - حوالي 13 مليونًا - لن يكون قادرًا على تحمل فواتير الغاز والكهرباء عندما يرتفع سقف أسعار الطاقة في أكتوبر. حذرت الجمعية الخيرية من "شتاء اليأس".

 

 

عمدة لندن يحذر من زيادة عمليات اطلاق النار والطعن بسبب الغلاء

 

حذر عمدة لندن من ارتفاع عمليات إطلاق النار والطعن وسط مخاوف من أن ارتفاع تكاليف المعيشة قد يؤدي إلى مزيد من العنف ويسهل على العصابات جذب الشباب.

 

وفقا للجارديان، قال صادق خان إن ملايين الجنيهات الاسترلينية الأخرى توضع في مخططات لإبعاد الناس عن العنف وانتقد البعض عمدة حزب العمل بسبب سجله في الجريمة، وقال خان إن أكثر من نصف حوادث إطلاق النار في لندن وما يقرب من ربع جرائم القتل يعتقد أنها مرتبطة بالعصابات.

 

قال العمدة: "إنني قلق من زيادة محتملة في العنف هذا الصيف مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة وتهديد بعكس التقدم الذي أحرزناه في معالجة جرائم العنف، مثل الفقر ، ليس حتميًا ويجب على الحكومة الآن أن تفعل المزيد لتظهر أنها تشاركي التزامي ببناء لندن أكثر إنصافًا وأمانًا للجميع ".

 

قال خان إنه وضع أكثر من 8 ملايين جنيه إسترليني في برنامج خروج العصابات الذي ساعد مئات الشباب على الابتعاد عن الجريمة.

 

ساعد المخطط ، الذي تقوده جمعية Safer London الخيرية ، 430 شابًا ، مع 83 % تقليل نشاط العصابات أو تركه بشكل كبير.

 

قالت شيري بيك ، التي تقود Safer London ، إنها تعتقد أن الفقر والعزلة والصدمة تجعل الشباب عرضة لتجنيدهم وتجنيدهم في أعمال عنف.

 

وتابعت: "هناك الكثير الذي يتم القيام به لوقف زيادة العنف ، ولكن ما نعرفه هو أن الظلم الاجتماعي وعدم المساواة هما المحركان لزيادة العنف من المهم أن نفهم أن العديد من شباب لندن ينشأون في بيئات شديدة السمية ، مما يجعلهم أكثر عرضة للعنف والاستغلال."

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع