مصور هولندى يتخصص فى تصوير لوحات جدارية تخطف الأنظار بأماكن مهجورة فى إيطاليا.. رومان روبروك: أسعى لرصد تغير الأشياء مع الزمن.. وأنجذب للتاريخ والذكريات والجمال.. وأجول العالم لاكتشاف الهندسة المعمارية للمنازل

لدى بعض المصورين، اتجاهات غريبة فى التصوير، كهذا المصور الهولندى، الذى يدعى رومان روبروك، فهو مصور فوتوغرافى يلتقط الأماكن المنسية فى جميع أنحاء العالم، حيث يقول عن نفسه إنه سافر حول العالم لاستكشاف أماكن فريدة مليئة بالتاريخ والذكريات والجمال، وقد التقطت مؤخرا، مجموعة مميزة من الصور، لمبانى مهجورة فى إيطاليا.

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (1)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (1)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (2)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (2)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (3)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (3)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (4)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (4)

ويقول رومان، "طالما كان لإيطاليا مكانة خاصة فى قلبى، وهو بلدى المفضل الذى أزوره.. لقد زرت إيطاليا بانتظام لتصوير الهندسة المعمارية الرائعة للمنازل المهجورة من الشمال إلى الجنوب، خلال رحلاتى للتصوير الفوتوغرافى للهندسة المعمارية، جمعت أيضًا مجموعة من الصور من اللوحات والرسومات المذهلة فى المبانى المهجورة أو عليها، تغطى بعض هذه اللوحات الجميلة الغرفة بأكملها، بما فى ذلك السقف"، بحسب موقع boredpanda.

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (5)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (5)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (6)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (6)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (7)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (7)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (8)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (8)

وأضاف، "توصف بعض الأعمال الفنية الجدارية فى هذه الصور بأنها لوحات جدارية.. "فريسكو" هى تقنية يتم فيها طلاء الجص الطازج أو الرطب، ويتم استخدام الماء "لنقل" صبغة المسحوق الجاف لدمجها مع الجص، وأثناء وضع الجبس يصبح جزءًا لا يتجزأ من الجدار، واللوحات الجدارية الناتجة مذهلة"

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (9)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (9)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (10)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (10)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (11)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (11)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (12)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (12)

 

وتابع، "عند النظر إلى بعض اللوحات الجدارية التى اكتشفتها، يمكنك أن ترى المستوى العالى من الحرفية، تبدو مذهلة ومفصلة للغاية، حتى فى هذه الحالة من الاضمحلال للأماكن المهجورة، فى السنوات القادمة التى سأزور فيها إيطاليا، سأحرص على مواصلة تصوير الأعمال الفنية الفريدة التى أجدها فى المبانى المهجورة"

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (13)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (13)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (14)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (14)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (15)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (15)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (16)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (16)

 

وأردف، "الأماكن المهجورة تسحرنى بسبب كل الأسئلة التى لم تتم الإجابة عنها والغموض الذى يحمله، هناك جمال فى الأشياء التى يتم نسيانها، ويمكن أن يكون إلقاء نظرة فاحصة طريقة رائعة للتعرف على المزيد عن العالم من حولنا وكيف تتغير الأشياء مع مرور الوقت مع تطور التاريخ"

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (17)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (17)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (18)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (18)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (19)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (19)

 

أماكن مهجورة فى إيطاليا  (20)
أماكن مهجورة فى إيطاليا (20)

وأكد، "اليوم، تقدم الأماكن المهجورة فى جميع أنحاء العالم لمحة فريدة عن الماضى، ربما يكون مصدرا للتفكير فى المستقبل، فثملا، إذا كانت كنيسة أو منزل أو مستشفى، كانت ذات يوم ملاذا مهما فى مجتمع أو عائلة، يمكن أن تصبح كومة من الأنقاض"


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع