بالصور.. "ع الفرازة" مبادرة شبابية للقضاء على جشع تجار الخضار والفاكهة فى الأحياء الراقية.. خريجو الهندسة والألسن هيجيبوا "سوق العبور" لحد عندك.. والإقبال من الجمهور "خيالى"


إسراء عبد القادر

مع كل صباح جديد يثبت الشباب بطاقاتهم وحماسهم وسواعدهم أنهم وحدهم القادرون على تغيير الواقع للأفضل وتشكيله بحسب رؤيتهم واختياراتهم للحياة التى يريدون أن يعيشونها، وكل يوم يثبت الشباب بأفكارهم المبدعة أنهم قادرون على تحدى الظروف والواقع وتحقيق أحلامهم بمختلف الأشكال والطرق. وهو ما فعله محمود مجدى وفريقه، الذين قرروا ألا ينفصلوا عن الواقع ولم يفكر كل فرد منهم فى نفسه وفى نجاحاته الشخصية بل فكروا فى كيفية خدمة مجتمعهم بمبادرة "ع الفرازة" لمواجهة جشع تجار الخضراوات والفاكهة فى الأحياء الراقية.

عالفرازة فى سوق العبور
ع الفرازة فى سوق العبور

ثلاثة شباب كونوا فريقا من خريجى كليات الهندسة والألسن وقرروا إنشاء شركة خاصة بهم لإنتاج الخضراوات وتغليفها لتكون فى متناول المستهلك بجودة عالية وبأسعار تنافس أسعار الجملة، فيتحدث محمود مجدى لليوم السابع عن شركته "ع الفرازة" قائلاً : "إحنا مجموعة شباب قررنا نعمل شركة اسمها ع الفرازة من 10 شهور للقضاء على جشع تجار الخضار والفاكهة فى الأحياء الراقية، بعدما لاحظنا استغلال التجار لسكان تلك الأحياء مثل التجمع الخامس والرحاب ومدينتى لنصبح أول "خضرية مودرن دليفرى" فى مصر."

احد افراد الفريق مع تجار سوق العبور
أحد أفراد الفريق مع تجار سوق العبور

وأضاف محمود مجدى أن المستهلك فى بداية الأمر كان يقارن بين منتجات "ع الفرازة" وبين الخضراوات المتاحة فى الأسواق، ولكن بعد فترة قليلة تمكنت الشركة من إثبات مكانها فى السوق وبأسعار أقل من الأسعار المعتادة والتى يستغل فيها التجار طبقة تلك الأحياء الاجتماعية وبدأ الفريق خلال الشهور القليلة الماضية فى عمل خدمة "العبور فى التجمع" و "العبور فى مدينتى" لتوصيل الخضراوات والفاكهة بطريقة جيدة مغلفة ومعبأة بجودة عالية وبأسعار تنافس أسعار الجملة.

وعن عمل الفريق قال محمود إن الفريق يقوم بتجهيز الفكرة وتهيئتها وهو المسئول عن التعامل مع التجار عن بث فيديوهات للصفحة الخاصة بالشركة على موقع فيس بوك ليكون المستهلك على تواصل دائم معه، وهو ما خلق حالة من التفاعل الكبير والإقبال على الفكرة من الجمهور وهو ما عبر عنه محمود قائلاً: "مكناش متخيلين الإقبال الشديد دا من الناس على الفكرة وعدد الأوردرات فى اليوم الواحد خيالى."

محمود مجدى فى سوق العبور
محمود مجدى فى سوق العبور
محمود مجدى
محمود مجدى

أما عن تعامل تجار سوق العبور مع فكرة "عالفرازة" فقال: "التجار متفاعلون جداً مع الشركة وبيشجعوا بعض للتعامل معانا وبيساندونا لتعميم الفكرة فى مناطق كثيرة". مبادرة مختلفة وخدمة جيدة بشهادة الكثير من سكان تلك الأحياء، تلك التى يتطلع أفراد فريق "عالفرازة" لزيادة أماكن التوزيع من خلالها، وبالفعل بدأ الفريق يتلقى الكثير من الأوردرات من جميع أنحاء الجمهورية، وأكد أنهم خلال الشهور المقبلة سيحاولون توسيع الفكرة وتعميمها من أجل أن تصل لأماكن أكثر.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع