7 شواهد تؤكد عودة الرياضة المصرية إلى طريق البطولات فى عهد السيسى.. الفراعنة يستعيدون هيبتهم فى أمم أفريقيا 2017.. اليد والطائرة يحصدان الألقاب.. الجماهير تظهر فى المدرجات.. والبطولة العربية تخرج من الثلاجة


كتبت ندى مجاهد

شهدت الرياضة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى حالة من الازدهار أعادت الدولة إلى الريادة من جديد، فضلاً عن تحقيق عدد من البطولات التى أرسلت إلى العالم أجمع رسالة بأن مصر قادرة على تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية، بدعم من الدولة ووزارة الشباب والرياضة.

ويرصد "اليوم السابع" 7 شواهد تؤكد أن الرياضة المصرية فى طريق استعادة الريادة وحصد البطولات فى التقرير التالى:

1-  نجاح البطولة الأفريقية لكرة اليد المؤهلة للأولمبياد على أرض مصر

شهدت الرياضة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى نجاحا كبيراً للبطولة الأفريقية لكرة اليد التى استضافتها مصر فى يناير 2016 الماضى، والتى حقق المنتخب لقبها ونجح فى التأهل إلى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، من حيث تحقيق اللقب وحسن التنظيم.

احمد الاحمر
أحمد الأحمر

2-  تحقيق "3" ميداليات أولمبية فى عهد الرئيس السيسى

كما شهد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تحقيق "3" ميداليات أولمبية فى أولمبياد ريو دى جانيرو الأخيرة بالبرازيل، عن طريق الثلاثى "محمد إيهاب وسارة سمير" فى رفع الأثقال، و"هداية ملاك" فى التايكوندو.

محمد ايهاب و سارة سمير
سارة سمير

 

ايهاب
محمد إيهاب

3-   نجاح كأس العالم لـ"شباب" السلة بحضور الرئيس السيسى

أما بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة فحققت نجاحا كبيراً فى ظل إقامتها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى حرص على حضور حفل الافتتاح فى استاد القاهرة، للتأكيد على اهتمام الدولة المصرية بالرياضة بمختلف أنواعها وليس كرة القدم فقط.

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

4-  تنظيم بطولة العالم للطائرة على أرض مصر

وتستعد مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستقبال حدث رياضى مهم، وهو تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للشباب تحت 23 سنة، بمشاركة 12 دولة، وتدعم الدولة هذه البطولة بقوة لخروجها بشكل مشرف ينقل صورة مصر فى جميع أنحاء العالم.

5-  المطالبة باستضافة التصفيات النهائية لكرة القدم المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

كما تشهد الرياضة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مطالبة مصر بتقديم ملف استضافة التصفيات النهائية فى كرة القدم 2019، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد اعتذار زامبيا.

6- استضافة البطولة العربية للأندية

كما شهد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تنظيم مصر للبطولة العربية للأندية، المشارك فيها 12 فريقا، وعادت البطولة بعد 5 سنوات من التجميد، وحقق حفل الافتتاح نجاحا قويا بحضور الفنان حكيم الذى قدم أغنية للترحيب بالمشاركين على أرض مصر.

7-   عودة الجماهير فى مباريات دورى أبطال أفريقيا

كما شهدت الرياضة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عودة الجماهير للمدرجات فى مباريات الأهلى والزمالك بدورى أبطال أفريقيا بموافقة الجهات الأمنية.

الجماهير
الجماهير

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع