صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. إطلاق نار على موكب بولاية إلينوي أثناء الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي.. عواصف رملية شديدة تضرب العراق وزيادة كبيرة فى حالات الاختناق.. انطلاق استعدادات برشلونة للموسم الجديد

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.


إطلاق نار على موكب بولاية إلينوي أثناء الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن حادث إطلاق نار وقع في هايلاند بارك بولاية إلينوي الأمريكي، أثناء احتفالات الرابع من يوليو بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكي.

 

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط مصور يظهر حالة من الزعر والخوف بين المشاركين في الاحتفال وسط أصوات كثيف لإطلاق النار.

 

ومنذ قليل احتفل الرئيس الأمريكى جو بايدن، بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكى، الذى يوافق يوم الرابع من يوليو كل عام، وقال بايدن فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر": "بينما نحتفل بالرابع من يوليو، أفكر فى عدد لا يحصى من أعضاء الخدمة الذين تعهدوا بأرواحهم للدفاع عن أمتنا والديمقراطية فى جميع أنحاء العالم، نحن مدينون إلى الأبد لأولئك الذين يضحون بالكثير للحفاظ على سلامتنا".

عواصف رملية شديدة تضرب العراق وزيادة كبيرة فى حالات الاختناق

ضربت عاصفة رملية شديدة الخطورة المدن العراقية، حيث استيقظ العراقيون على سماء ذات لون أصفر، وتم إغلاق مطار بغداد وفتحت المستشفيات أبوابها لاستقبال الآلاف من حالات الاختناق، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

 

وتسببت العاصفة الرملية التي وصلت بغداد بشبه انعدام للرؤية على الطرق الرئيسة، وكشف خبير الأرصاد الجوية صادق عطية عن مسار العاصفة الغبارية في البلاد بقوله إن "غباراً متوسطاً وكثيفاً يجتاز صلاح الدين وجنوب نينوى ويؤثر حالياً في أجواء العاصمة بغداد والأنبار ومناطق من مدن الفرات وجنوب غربي البلاد".

 

ومنذ بداية فصل الصيف شهد العراق موجات متتابعة من العواصف الترابية تتركز في معظم المحافظات مسببة تسجيل وفيات ومئات من حالات الاختناق ويرجع المتخصصون تكرار العواصف الترابية إلى قلة الأمطار وازدياد مساحات التصحر والجفاف بسبب التغيرات المناخية التي تعانيها البلاد.

 

ودفعت العاصفة الترابية الجديدة مطار بغداد إلى تعليق الرحلات الجوية مؤقتاً قبل معاودتها العمل من جديد وذكرت الإدارة في بيان أنها "تود أن توضح لكافة المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار عودة حركة الملاحة الجوية لطبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 600 متر بعد توقفها صباح اليوم السبت بسبب سوء الأحوال الجوية". وكانت الإدارة أكدت في بيان إيقاف الحركة الجوية للمطار بسبب وصول مدى الرؤية إلى 450 متراً.

 

 

 

انطلاق استعدادات برشلونة للموسم الجديد

انطلقت مساء اليوم، الاثنين، استعدادات نادي برشلونة الإسباني، بقيادة تشافي هيرنانديز، لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023. وحضر جميع لاعبي البارسا إلى مركز التدريبات "سيوتات إسبورتيفا" لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية، قبل بدء التدريبات الجماعية.

 

وأجرى لاعبو البارسا الكشف الطبي وخاضوا مرانا خفيفا فى صالة "الجيم" استعدادًا لبدء التدريبات الجماعية غدًا الثلاثاء.

 

وكان على رأس لاعبى برشلونة الحاضرين إلى مركز التدريبات الجابوني إيميريك أوباميانج وأنسو فاتى وتير شتيجن وبيدرى وسيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه.

 

كان برشلونة قد أنهي موسم 2021-2022 خالي الوفاض دون أى بطولة، واكتفى باحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، خلفًا لريال مدريد حامل اللقب.

 

أوباميانج وبيكيه
أوباميانج وبيكيه
تشافى وجهازه
تشافى وجهازه
أنسو فاتي
أنسو فاتي
تشافى وجهازه
تشافى وجهازه

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع