20 معلومة من دفتر مواجهات الأهلى وبيراميدز قبل صدام الليلة.. الأحمر لا يعرف الفوز على السماوى فى الكأس.. رمضان صبحى وإكرامى وجونيس يفتشون عن الفوز الأول.. 6 أهداف بصبغة أجنبية.. وغياب 11 لاعبا عن كتيبة قمصان

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة والنصف مساء اليوم لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الاهلى مع بيراميدز باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر، ويسعى كلا الفريقين للإطاحة بالآخر خارج البطولة لاستكمال مشواره والتتويج باللقب فى النهاية.

 

1_ الأهلي نجح فى الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، ثم على إنبي بدور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بالفوز على العبور بالقليوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على  سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

2_ يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز لمواجهة بتروجت فى نصف النهائي من نسخة كأس مصر الماضية، التي لم تكتمل حتى الآن.

 

3_لم يخسر سامي قمصان، حتى الآن، مع الأهلي أى مباراة خلال فترته المؤقتة كمدير فني للقلعة الحمراء بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق، إذ نجح في الفوز على المصري بالسلوم 1-0 في كأس مصر للموسم الجاري، والفوز على إيسترن كومباني 4-1، والتعادل مع الزمالك 2-2، ثم الانتصار على غزل المحلة 2-1 في الدوري الممتاز.

 

202203080919491949.jpg

 

4_ محمد مجدى أفشة، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، جون أنطوي، محمد فاروق، شريف إكرامي، وأحمد فتحي، وحسين السيد مارسيلو جميعهم عناصر من أصحاب الخبرات والأسماء الرنانة فى الكرة المصرية، غير أن مباراة اليوم ستشكل تحدياً خاصاً لكل منهم فى مواجهة ناديه السابق سواء الأهلى أو بيراميدز.

 

5_ عبد الله السعيد هو اللاعب الوحيد الذى تمكن من التسجيل بقميصى الفريقين خلال مواجهاتهما، بواقع هدفين للأهلي وهدف لبيراميدز، وهو هداف تاريخى للمواجهات بشكل عام.

 

38b1bc593f.jpg

 

6_ يحلم شريف إكرامى حارس فريق بيراميدز بتحقيق الفوز الأول له مع فريقه السماوى على الأهلى فريقه السابق، حيث لم يسبق أن حقق الفوز على الأهلى من قبل، حيث واجه الأحمر فى مباراتين، تعادل واحدة وخسر الأخرى واستقبل 3 أهداف وخرج بشباك نظيفة فى مباراة.

 

7_ أمام النادي الأهلي لم يتذوق رمضان صبحي لاعب بيراميدز طعم الانتصارات أو تسجيل الأهداف، حيث واجه "العفيجي" فريقه السابق خلال لعبه بصفوف بيراميدز فى 3 مباريات، تعادل فى مباراتين وخسر واحدة.

 

9f7eee6faa.jpg

 

8_ نجح الأجانب فى تسجيل 6 أهداف فى مواجهات الأهلى وبيراميدز، "كينو وتراوري" لبيراميدز، و"أزارو وبادجى وديانج" للأهلي.

 

9_تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 31.85 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لبيراميدز 17.95 مليون يورو.

 

10_أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة مباراة الاهلى وبيراميدز لطاقم تحكيم أجنبى بناءً على طلب المارد الأحمر مكون من الروماني استفان كوفاكس حكماً للساحة ويعاونه مارينسكو فاسيليم فلورين أرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين ، وفي غرفة "الفار"، سيتواجد المجري بوغنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.

 

6589d418d9.jpg

 

11_ 13 مباراة سابقة بين الأهلى وبيراميدز، بواقع 11 مباراة في الدوري ومباراتين بكأس مصر، حقق المارد الأحمر الفوز في 5 لقاءات بينما حقق بيراميدز الفوز في 4 لقاءات وانتهت 4 مواجهات أخرى بالتعادل، سجل الأهلى 15 هدفاً وسجل بيراميدز 8 أهداف، وكان التعادل السلبى شعار أول مواجهة بين الفريقين، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بفوز الأهلى بثلاثية دون رد، كما حقق الأهلى الفوز بخماسية دون رد وهو أكبر فوز.

 

12_ خرج الأهلى من كأس مصر مرتين أمام بيراميدز الأولى في 2017-2018 بالخسارة بهدف دون رد سجله عمر كمال فى دور الثمانية بينما الثانية فى 2020 بالخسارة بهدف دون رد سجله إيريك تراورى فى دور الـ 16.

 

13_ الأهلى هو حامل لقب كأس مصر حيث توج بالنسخة قبل الماضية بتغلبه فى المباراة النهائية على طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

 

20220308081807187.jpg

 

14_ خاض اليوناني جونيس المدير الفني لبيراميدز 4 مباريات سابقة أمام الأهلى، تعادل في لقاء وخسر ثلاثة مرات، وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه ثمانية.

 

15_ شارك أفشة لاعب بيراميدز السابق مع الأهلى فى 126 مباراة بكل البطولات بإجمالى 9476 دقيقة، لعب نجح خلالها في تسجيل 25 هدفاً وصنع 28 ، وتلقى خمسة كروت صفراء، وتُوج مع المارد الأحمر ببطولتين لدوري الأبطال الأفريقى ومثلهما للسوبر الأفريقى، بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة للفوز بالدوري وكأس مصر مرة وكأس السوبر المحلى مرتين.

 

16_ يغيب 11 لاعباً عن صفوف فريق النادي الأهلي في مباراته المهمة مساء اليوم، الأحد، أمام بيراميدز فى ربع نهائي النسخة الماضية من كأس مصر وهم كل من: بيرسي تاو وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمار حمدي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني للإصابة، كما يواصل محمد محمود الغياب لأسباب فنية.

 

a8e994f71f.jpg

 

17_ تشهد قائمة بيراميدز لمواجهة الأهلى غياب إبراهيم عادل، وعمر جابر ومحمد حمدي بسبب الإصابة، فيما عاد نبيل عماد دونجا لتدعيم وسط الفريق.

 

18_التشكيل المتوقع للأهلى أمام بيراميدز: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني، خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وخط الهجوم: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، محمد شريف.

 

19_التشكيل المتوقع لبيراميدز أمام الأهلى: فى حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: حسين السيد، على جبر، أسامة جلال، أحمد فتحي، خط الوسط: نبيل دونجا، وليد الكرتي وأمامهما: رمضان صبحي، عبد الله السعيد، إسلام عيسى، خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

 

20_ وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر اليوم، الأحد، مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاءات بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

100b6d2aa4.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع