باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الأمم المتحدة تحذر من نقص المحاصيل الأساسية.. الصحة العالمية: نخشى انتشار جدرى القردة.. بدء تشغيل قطار الحرمين تجريبيًا.. قرى بريطانية مهددة بالاختفاء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الأمم المتحدة تحذر: ارتفاع أسعار الأسمدة سيؤدى لنقص كافة المحاصيل الأساسية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، من أن ارتفاع أسعار الأسمدة سيؤدى إلى حدوث نقص في كافة المحاصيل الأساسية.

الولاة الجدد بتونس يؤدون اليمين الدستورية أمام قيس سعيد

أشرف الرئيس التونسى قيس سعيّد، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، على موكب أداء اليمين للولاة الجدد بالدولة.

اليونان تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدرى القرود

أعلنت اليونان عن تسجيل أول إصابة بجدري القرود.

الاتحاد الأوروبى يصوت اليوم على قرار حظر السيارات العاملة بالوقود اعتبارا من عام 2035

يعتزم المشرعون فى الاتحاد الأوروبى، فى وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء، التصويت على مستقبل السيارات ذات المحركات التى تعمل بالوقود اعتبارا من عام 2035.

وسائل إعلام عراقية: هجوم بطائرة مسيرة قرب القنصلية الأمريكية فى أربيل

أكدت وسائل إعلام عراقية، مساء الأربعاء، شن هجوم بطائرة مسيرة قرب القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، لافتة إلى سقوط عدد من صواريخ كاتيوشا على الطريق الرئيس بين أربيل ومصيف صلاح الدين.

اعتقال مسلح بالقرب من منزل قاضى المحكمة العليا الأمريكية كافانو

أكد متحدثة باسم المحكمة الأمريكية العليا أن السلطات اعتقلت رجلاً مسلحاً، فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، بالقرب من منزل قاضى المحكمة العليا بريت كافانو.

الصحة العالمية: نخشى انتشار "جدرى القردة" فى بلدان لا يستوطن فيها

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن خطر انتشار فيروس جدرى القردة خارج البلدان التى يستوطن فيها "حقيقى"، وذلك بعد تسجيل ألف إصابة حول العالم.

المغرب يُسجل 938 إصابة جديدة دون وفيات بفيروس "كورونا" فى 24 ساعة

سجلت وزارة الصحة المغربية، 938 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

صحيفة: فنلندا تُبرم عقود إيجار مع مالكى أراضى متاخمة لروسيا لبناء تحصينات

ذكرت صحيفة "هلسنجن سانومات" أن قوات الدفاع الفنلندية أبرمت عقود إيجار مع مالكى الأراضى المتاخمة لروسيا لبناء تحصينات على الحدود.

مقتل 3 سياح إثر وقوع سيول جارفة جنوبي الأرجنتين

لقي ثلاثة سياح من دولة أوروجواي مصرعهم في مدينة "سان كارلوس دي باريلوتشي" الواقعة جنوبي الأرجنتين وذلك إثر غرق غرفهم الفندقية بالطين والسيول.

المستشار الألماني: قررنا تزويد أوكرانيا بالأسلحة

أكد المستشار الألمانى، أولاف شولتز، أن ألمانيا اتخذت قرارا تاريخيا بتزويد أوكرانيا بالأسلحة، وستواصل ذلك في المستقبل، وفقا لروسيا اليوم.

الصحة اللبنانية توصى بالحصول على جرعة رابعة من لقاح كورونا

أوصت وزارة الصحة العامة اللبنانية المواطنين بالحصول على جرعة رابعة من لقاح كورونا بدون موعد مسبق لكل من مضى على تلقية الجرعة الثالثة من اللقاح أكثر من 6 أشهر.

كوريا الجنوبية تقدم 1.2 مليون دولار كمساعدات للصناعة النووية لأوكرانيا

تعهدت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بتقديم 1.2 مليون دولار أمريكي كمساعدات إضافية لأوكرانيا لدعم أمان العمليات لمحطات الطاقة النووية، وذلك خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

السعودية..بدء التشغيل التجريبى لقطار الحرمين لاستقبال ضيوف الرحمن..فيديو

بدأ التشغيل التجريبى لقطار المشاعر المقدسة، اليوم الأربعاء، استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن خلال حج هذا العام 1443هـ.

نقابة السكك الحديدية البريطانية تدعو لأكبر إضراب فى البلاد منذ 33 عاما

من المنتظر أن تشهد المملكة المتحدة أكبر إضراب للقطارات منذ أكثر من 30 عاما بين الـ21 والـ25 من الشهر الجارى، احتجاجا على تدنى الأجور وظروف العمل.

الأمم المتحدة: أكثر من 7 ملايين شخص عبروا الحدود الأوكرانية منذ بدء الحرب

أكدت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 7 ملايين شخص عبروا الحدود الأوكرانية منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة الغربية

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

صحيفة بيلد الألمانية: حادث دهس برلين المميت لم يكن عرضيًا

عثرت الشرطة الألمانية على “رسالة” فى سيارة السائق الذى صدم سيارته وسط حشد وسط برلين صباح اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، وقُتل شخص واحد على الأقل وجُرح العشرات جراء الحادث.

 

وقالت الصحيفة الألمانية، إن دوافع السائق ما زالت غير واضحة، وقال أحد المحققين لصحيفة بيلد، إن “الحادث لم يكن عرضيا بالتأكيد”. وبحسب ما ورد وصف المحقق الرجل بأنه “قاتل بدم بارد”.

 

إسبانيا تأسف لتعليق الجزائر معاهدة الصداقة

قالت مصادر دبلوماسية إسبانية إن إسبانيا تأسف لقرار الجزائر، الأربعاء، بتعليق اتفاق التعاون بين البلدين، بعدما غيرت مدريد موقفها من قضية الصحراء ليتماشى مع الموقف المغربي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع