أخبار عاجلة

"أون سبورت" تنهى الاحتكار القطرى وتحصل على حقوق بث كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.. الصحافة العربية تحتفى بالإنجاز.. عكاظ: أنهت هيمنة الدوحة.. والبطولة المغربى: أبوهشيمة يعد المشاهدين بالمزيد


كتب - مروان عصام

احتفلت وسائل الإعلام العربية بنجاح قناة "أون سبورت" المصرية فى الحصول على حقوق إذاعة مباراتى كلاسيكو الأرض، التى تجمع فريقى ريال مدريد وبرشلونة فى بطولة كأس السوبر الإسبانى، والمحدد لهما يومى 13 و16 أغسطس المقبل، على ملعبى "كامب نو" و"سانتياجو برنابيو".

36905-أون-سبورت
أون سبورت


ماذا قالت وسائل الإعلام العربية عن إنجاز أون سبورت؟

البداية مع صحيفة "عكاظ" السعودية، التى أكدت أن نجاح قناة "أون سبورت" فى الحصول على حقوق بث مباراتى الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة تأتى كأولى الخطوات العملية لإنهاء الهيمنة القطرية على نقل المباريات المهمة والدوريات الأوروبية والعالمية.

صورة الخبر
صورة الخبر

وأضافت الصحيفة، أن تلك الخطوة جاءت على خلفية تحالف إعلامى يجمع بين مصر والإمارات والسعودية لإنهاء الاحتكار القطرى لمثل هذه البطولات العالمية، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من المفاجآت المتعلقة بهذا الشأن.

أما موقع "البطولة" المغربى، فكتب، "كلاسيكو السوبر مجاناً لمتابعى العالم العربى"، مشيراً إلى أن قناة "أون سبورت" المصرية منحت الفرصة لكافة عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم العربى لمتابعة مباراتى ريال مدريد وبرشلونة بشكل مجانى.

موقع البطولة المغربي
موقع البطولة المغربي

وأضاف الموقع، أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصرى مالك قنوات "أون سبورت"، أكد أن إذاعة مباراتى الكلاسيكو وريال مدريد مجرد بداية، وأن الفترة المقبلة تحمل مزيداً من الأخبار السارة لعشاق الساحرة المستديرة.

موقع الخليج الجديد
موقع الخليج الجديد

فى حين كتب موقع "الخليج الجديد"، المختص بما يدور فى الساحة الخليجية، "قنوات أون سبورت المصرية تحصل على حقوق بث كلاسيكو الأرض"، مشيراً إلى أن القناة قررت الدخول إلى مجال المنافسة العالمية فى الفترة المقبلة والفوز بأهم البطولات والمسابقات والمباريات العالمية فى الفترة المقبلة.

قنوات الأندية الأوروبية الكبرى
 

ونجحت قناة "ON SPORT" فى بث مباريات تشيلسى لكل متابعيها فى الوطن العربى الموسم الماضى بالمجان، عبر القمر الصناعى "نايل سات"، فى جميع المسابقات التى شارك فيها البلوز سواء بالدورى الإنجليزى أو دورى أبطال أوروبا والكأس المحلى.

فريق تشيلسي
فريق تشيلسي

كما حصلت القناة المصرية على حقوق بث القنوات الرسمية للعديد من الأندية الكبرى فى العالم، وأبرزها بجانب تشيلسى، روما ويوفنتوس ولاتسيو من إيطاليا، بالإضافة إلى بايرن الألمانى، وما يتضمنه من إذاعة المباريات الخاصة بهم بجانب التدريبات والحوارات الخاصة مع نجوم هذه الأندية.

بث تصفيات المونديال

وحصلت قناة "أون سبورت" على حقوق بث جميع مباريات المنتخب الوطنى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 المقرر إقامته فى روسيا، التى تقام بالقاهرة أمام منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، لتصبح القناة الرياضية الوحيدة غير المشفرة التى تعرض مباريات منتخب مصر بهدف إسعاد مشاهديها، بالإضافة إلى تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.

نهائى الكؤوس الأوروبية الكبرى

وأذاعت القناة العديد من المباريات النهائية للكؤوس فى المنافسات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الأخير 2016/2017، وذلك لأول مرة على شاشة قناة مصرية مفتوحة، ومنها نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى بين أرسنال وتشيلسى، كأس إسبانيا بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس، كأس إيطاليا بين يوفنتوس ولاتسيو، بالإضافة إلى نهائى كأس البرتغال بين بنفيكا وفيتوريا جيماريش.

مباريات ودية لكبرى المنتخبات العالمية والمحترفين

ولا تتوقف نجاحات القناة عند بث المباريات الرسمية فى البطولات الأوروبية والعالمية فقط، بل إذاعة بعض المواجهات الودية لكبرى المنتخبات فى العالم، وأبرزها لقاء منتخبى إيطاليا وأوروجواى الودى على ملعب "أليانز ريفيرا" فى مدينة نيس الفرنسية يونيو الماضى.

بالإضافة إلى بعض المباريات الخاصة بالمحترفين المصريين فى ملاعب القارة العجوز، وآخرها مواجهة ستوك سيتى الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى رمضان صبحى، وموناكو الفرنسى، فى إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2017/2018.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع