"البحر حصيرة".. هدوء مياه البحر فى بورسعيد يزيد الإقبال على السباحة هربا من حرارة الجو.. 60 منقذا لحماية المصطافين من الغرق.. والقطط والنورس يرافقان الصيادين على الساحل لتتغذى على بقايا الصيد.. صور

هدأت الأمواج فأقبل الأهالي والزوار من المحافظات المختلفة، على مياه البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، للاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات المتنوعة بالمياه ورمال الشاطئ.

وأطلق أهالي محافظة بورسعيد، على البحر الأبيض المتوسط في حالة هدوء الأمواج وعدم وجودها لفظ "حصيرة"، وأصبحت الكلمة معتادة منذ عشرات السنوات بين البورسعيدية.

الاستحمام-في-المياه

الاستحمام-في-المياه

وشهد شاطئ بورسعيد، توافد المئات من المصطافين على الرغم من أننا في بداية الأسبوع واليوم هو عمل رسمي بكافة المصالح الحكومية، ولكن هروباً من حرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة أقبل الأهالي على الشاطئ والسباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وفي نفس السياق، يقوم جهاز الانقاذ والطوارئ بتسوية رمال الشاطئ بشكل مستمر على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى رفع مخلفات البحر من الساحل في ساعات مبكرة من صباح كل يوم.

البحر-حصيرة

البحر-حصيرة

وتعددت المشاهد على شاطئ بورسعيد، ومن بينها مرافقة القطط وطائر النورس للصيادين على طول ساحل المحافظة والذي يصل إلى ما يقرب من 6 كيلو متر، حيث تتغذي على بقايا الصيد من صغار السمك الموجودة في الشباك.

ويمارس الصيادون حرفتهم في ظل هذه الأجواء المناخية المعتدلة من هدوء الأمواج وارتفاع درجات الحرارة، وينتشرون على طول ساحل البحر في 5 أحياء "الشرق، العرب، المناخ، الزهور، والغرب".

البحر-هادئ

البحر-هادئ

واستعدت محافظة بورسعيد، بنشر عدد كبير وصل إلى ما يقرب من 60 منقذ على طول ساحل البحر خاصة بأماكن ازدحام المواطنين في أحياء العرب والشرق، وكذلك وضع أبراج حديدية وتعليمات خاصة بإدارة الشاطئ في بورسعيد.

وحرص اللواء عادل الغضبان، على رفع مرتبات المنقذين من 3000 إلى 3500 جنيه، والمشرف على الإنقاذ من 3500 إلى 4000 جنيه، وذلك بداية من الموسم الصيفي الذي انطلق في أول يونيو الجاري.

السباحة-بالبحر

السباحة-بالبحر

وقال طارق عثمان، مدير إدارة الشاطئ بمحافظة بورسعيد، إنه يتم التنسيق مع الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ لرفع مستوى النظافة في الشاطئ والعمل على قدم وساق خلال فترة الازدحام.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تتميز بمناخها المعتدل وطقسها الرائع، هذا بالإضافة إلى أن الشاطئ مفتوح مجاناً للجميع على عكس ما عليه عدد كبير من المحافظات الساحلية، بجانب أنه تم التنسيق مع أصحاب الكافتيريات لتخفيض الأسعار للكراسي والشماسي، وكذلك المشروبات على شاطئ بورسعيد.

الشماسى-والكراسي

الشماسى-والكراسي

 

الصيادون-بورسعيد
الصيادون-بورسعيد

 

القطط-تاكل_1
القطط-تاكل_1

 

القطط-تتناول-وجباتها
القطط-تتناول-وجباتها

 

بحر-بورسعيد-اليوم
بحر-بورسعيد-اليوم

 

شباك-الصيادين
شباك-الصيادين

 

مركب-الصيد-بالمياه
مركب-الصيد-بالمياه

 

هدوء-في-الأمواج
هدوء-في-الأمواج

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع