يوم فى مرفق إسعاف المنوفية.. إنشاء 13 نقطة جديدة ضمن "حياة كريمة".. وإدخال نظام جديد لتلقى البلاغات.. وتأمين المباريات مع نقل الحالات الحرجة مجانًا.. وتعزيز خدمة الطرق السريعة بسيارات دعم لوجيستى.. صور

ما بين الموت والحياة شعرة بسيطة، فإما أن يتم الإنقاذ وإما أن يفارق الشخص الحياة، فهى لحظات من الممكن أن توفر الحياة بالإنقاذ، وبالتالى تظهر أيقونة " الإسعاف " والتى تأتى كطوق النجاة لنقل المصاب فى لحظات من تلقى البلاغ وصولا إلى المستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة والعلاج، فى سلسلة كبيرة من الإجراءات التى يسعى إليها الجميع فى سبيل النجاة للحياة البشرية . 
 

معايشة


أجرى اليوم السابع معايشة كاملة ليوم بمرفق إسعاف محافظة المنوفية، للوقوف على التفاصيل الكاملة للدور الذى يقوم به فى سبيل الحفاظ على حياة المواطنين، بداية من تلقى البلاغ وتسجيل وتحريك السيارة والانتقال للحالة والوصول إليها فى زمن قياسى ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

اسطول المنوفية

 ونلتقى فى البداية مع الدكتور محمد سعدية مدير مرفق إسعاف محافظة المنوفية، والذى عرض عدد من المعلومات حول المرفق موضحا أن المرفق به 63 نقطة إسعافية مزودة ب 95 سيارة إسعاف موزعة على 4 قطاعات تعمل على مدار الساعة للوصول إلى أى بلاغ وفى أقل وقت من أجل الحفاظ على حياة المواطنين.

 
 

خطة العمل

وأضاف مدير المرفق، أن العمل يتم على قدم وساق بالمرفق من خلال التناغم بين جميع أعضاء الفريق بكل القطاعات الأربعة والتى يعمل بها 8 مشرفين يترأسهم مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية وهو شادى نبوى البدرى، مؤكدا أنه تم العمل على حديث غرف عمليات إسعاف محافظة المنوفية بشكل كبير وتم إدخال وحدة جديدة تساعد على السرعة فى تلقى البلاغات وهو جهاز " CRM " وهو الجهاز الحديث الذى تم إدخالة بالغرفة لتقديم خدمة إسعافية سريعة .
 

عدد البلاغات

وتابع مدير المرفق، أن عدد البلاغات قبل أستخدام الجهاز الجديد بالغرفة 110 بلاغ يوميا، وأرتفعت معدلات أستقبال البلاغات إلى 170 بلاغ يوميا، وهو الأمر الذى أتاح الفرصة لعدد أكبر من المبلغين للوصول للمرفق فى وقت أسرع وبصورة مباشرة، وذلك بعد التعامل مع أحد شركات الاتصالات أيضا والتى تقوم بفلترة الأرقام والبلاغات ولا يتم تلقى إلا البلاغ الهام والحقيقى والذى يتم التعامل معه بصورة مباشرة وبسرعة.
 

النظام الجديد

وأضاف مدير المرفق، أن زمن الوصول قبل خدمة "CRM" كانت تأخذ وقت طويل وتفتح المجال للمعاكسات وإهدار وقت طويل للمرفق فى تلقى البلاغات، وأصبح فى الوقت الحالى الأمر مختلفا تماما حيث أصبح معدل وصول البلاغ فى زمن قياسى وذلك بعد التطوير الى تم بالنظام التكنولوجى بغرفة العمليات والتى أصبحت بصورة أكثر كفاءة وتطورا. 
 

التدريب

وأشار مدير المرفق، أن الغرفة يشرف عليها مجموعة من الموظفين المخلصين فى عملهم بشكل كبير والذين تم تدريبهم على أعلى درجة من أجل التعامل بأقصى سرعة، ويترأس الغرفة أحمد الصاوى، ويعاونة محمد على عبدالقوى، وباسم مصطفى عبد الوارث، ومحمود رمضان وعدد من الموظفين الذين تدربوا على أعلى كفاءة، مؤكدا أنه بمجرد تلقى البلاغ الا ويتم تحريك اقرب سيارة للحادث مباشرة حتى يتم الانقاذ، وبعدها يتم استكمال باقى البيانات واتخاذ باقى الإجراءات.   
 

النقاط الجديدة

وعن النقاط الجديدة التى يتم العمل عليها ضمن مبادرة حياة كريمة بالمنوفية، أكد مدير مرفق الإسعاف، أنه هناك 13 وحدة إسعافية جديدة بالمرحلة الاولى فى مركزى أشمون والشهداء تضم 6 نقاط بأشمون فى قرى شما وجريس وشطانوف وشنشور ودروة وطليا ، بينما سيتم تنفيذ 7 نقاط بمركز الشهداء بقرى ميت شهالة وزاوية الناعورة وعشما والعراقية ودنشواى ودراجيل وعمروس، لافتا إلى أنه جار الاستلام وتزويدها بسيارات الإسعاف الجديدة. 

خدمات إضافية

وأكد مدير مرفق الإسعاف أنه توجد خدمة إسعافية متميزة للأطفال بمحافظة المنوفية، وذلك من خلال تزويد المرفق بـ4 سيارات مجهزة بجهاز تنفس صناعى على أعلى مستوى وموزعة على جميع القطاعات لنقل الاطفال المبتسرين ومن أجل الحفاظ على حياة الأطفال، مؤكدا على أن المسعفين والسائقين على تلك السيارات على أعلى كفاءة فى التعامل الفورى. 

الدعم اللوجيستى

وأوضح مدير المرفق أنه يتم وبصفة دورية تحديث مرفق الإسعاف من خلال سيارات دعم لوجيستى والتى يتم أستخدامها فى الحوادث الكبرى والتى يتم الدعم بأكياس الدم والمستلزمات الطبية واطوانات الأكسجين وتكون تلك السيارات على أهبة الأستعداد ف أى وقت للتعامل والتدخل السريع فى أى حادث، مؤكدا على أن كل قطاع من قطاعات المحافظة مدعم بسيارة دعم لوجيستى. 

خدمة الطرق السريعة

خدمة الطرق السريعة، قال مدير المرفق أن خدمة الطرق السريعة يتم العمل عليها على قدم وساق، من خلال توفير سيارات الخدمة للطريق، والتى تتمركز فى الطرق السريعة ما بين الطريق الاقليمى الجديد وخدمة طريق مصر الإسكندرية الزراعى وطريق مصر مصر الإسكندرية الصحراوى وبطول 57 كيلومتر، لافتا إلى أنه جار دعم الطريق الإقليمى بسيارات إضافية أسفل كوبرى أجهور عرب الرمل وجارى تزويد سيارتين لربط الطريق بين المنوفية والقليوبية .

التوعية الإسعافية

وأضاف مدير المرفق، إن المرفق يساهم بشكل كبير فى التوعية الإسعافية بين الهيئات والجهات المختلفة بالمحافظة مثل الدفاع المدنى والمرور ومجمع المحاكم وذلك فى التدريب على العملية الإسعافية، علاوة على المشاركة فى تأمين المباريات للدورى بجميع نوادى المحافظة بقسم الدرجة الثانية.
 

الأمانة وارجاع مبالغ مالية وذهب

وأكد مدير مرفق الإسعاف أن الأمانة هى شعار العمل بالمرفق بين الجميع لافتا إلى أنه تم العثور على مبالغ مالية كبيرة ومشغولات ذهبية وتم إعادتها إلى أصحابها فى تأكيد على أهمية الامانة والالتزام بالعمل ، علاوة على نقل الحالات الخاصة بقسطرة القلب من جميع المستشفيات مجانا ودون اى مقابل وتم خلال الاسبوع الماضى بنقل 6 حالات متفرقة، بالإضافة إلى نقل الحالات بالتنسيق مع المديريات المختلفة مثل التضامن والتى تم نقل حالة سيدة مسنة .
 

معايشة كاملة لبلاغ

 من جانبة قام محرر اليوم السابع بعمل معايشة فيديو للمرفق من خلال الابلاغ مباشرة عن حادث اغماء لأحد المواطنين وطلب سيارة إسعاف لاسعافه فى أقصى سرعة وتم بالفعل الابلاغ وانتظار وصول السيارة عقب الابلاغ وهو الأمر الذى تم حسابة ولم يتخطى الدقيقتين على الأكثر فى سرعة كبيرة للووصول إلى البلاغ ونقل الحالة .

 

تفاصيل المعايشة

قام محرر اليوم السابع بالاتصال بمرفق الإسعاف على 123 فى وجود مصاب بإغماء بالطريق، وتم ضبط الساعة لقياس معدل الوصول وسرعة للاستجابة، وانتظر حتى وصول السيارة التى وصلت فى دقيقة و 42 ثانية بالتحديد، وهو معدل متميز للوصول للانقاذ، وقال المسعف أنه بمجرد تلقى الإشارة الا وتم التوجة إلية مباشرة لإنقاذ حياة المواطن .
 

السائق
السائق

 

المسعف-والسائق
المسعف والسائق

 

المسعف-والسائق-بعد-المناورة-مع-محرر-اليوم-السابع--(2)
المسعف والسائق بعد المناورة مع محرر اليوم-السابع--(2)

 

المسعف-يروى-سرعة-التحرك
المسعف-يروى-سرعة-التحرك

 

خريطة-الاسعاف-(1)
خريطة-الاسعاف-(1)

 

خريطة-الاسعاف-(2)
خريطة-الاسعاف-(2)

 

خريطة-الاسعاف-(3)
خريطة-الاسعاف-(3)

 

خريطة-الاسعاف-(4)
خريطة-الاسعاف-(4)

 

خلال-الحديث-لليوم-السابع-(1)
خلال-الحديث-لليوم-السابع-(1)

 

خلال-الحديث-لليوم-السابع-(2)
خلال-الحديث-لليوم-السابع-(2)

 

قيادات-المرفق
قيادات-المرفق

 

مدير-مرفق-الاسعاف--(1)
مدير-مرفق-الاسعاف--(1)

 

مدير-مرفق-الاسعاف--(4)
مدير-مرفق-الاسعاف--(4)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(2)
من-داخل-غرفة-العمليات-(2)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(3)
من-داخل-غرفة-العمليات-(3)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(4)
من-داخل-غرفة-العمليات-(4)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(5)
من-داخل-غرفة-العمليات-(5)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(6)
من-داخل-غرفة-العمليات-(6)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(9)
من-داخل-غرفة-العمليات-(9)

 

من-داخل-غرفة-العمليات-(11)
من-داخل-غرفة-العمليات-(11)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع