كل ما تريد معرفته عن احتفالات "اليوبيل البلاتينى" للملكة إليزابيث.. تستمر 4 أيام وتشمل استعراضات غنائية وحفلات ومواكب عسكرية بمشاركة الأسرة المالكة.. وطلقات المدفعية تتزامن مع إنارة 3000 منارة عبر المملكة

تبدأ الخميس احتفالات اليوبيل البلاتينى لتكريم مسيرة الملكة إليزابيث التاريخية، حيث يتم الاحتفال من 2 - 5 يونيو لأول مرة باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في التاريخ البريطاني من خلال الاستعراضات والمواكب العسكرية والحفلات الموسيقى فى القصور الملكة وأيضا فى الشوارع.

 

وقالت مجلة "بيبول" الأمريكية إن الملكة البالغة من العمر 96 عاما التي أصبحت ملكة في عام 1952 ، تفوقت على الملكة فيكتوريا لتصبح أطول ملوك المملكة المتحدة جلوسا على العرش، حيث حكمت الأولى لمدة 63 عاماً و216 يوماً.

 

وإليكم برنامج الاحتفالات:

 

الخميس 2 يونيو: قوات اللون

735a2d192e.jpg

تنطلق احتفالات اليوبيل مع استعراض لـ"قوات اللون" ، وهو الاحتفال العام السنوي بعيد ميلاد الملكة اليزابيث. وسيشارك أكثر من 1500 عسكري و 350 حصانًا في عرض رائع عبر لندن ، سلط الضوء عليه أفراد من العائلة المالكة. بينما سيركب معظمهم عربات تجرها الخيول ، سيشارك الأمير تشارلز والأمير ويليام والأميرة آن في هذا الحدث على ظهور الخيل.

 

وبعد وصولهم إلى قصر باكنجهام ، ستجتمع العائلة المالكة على شرفة القصر لمشاهدة استعراض جوي من قبل القوات الجوية الملكية.

 

وعلى الرغم من أن أفراد الأسرة يقفون فى الشرفة بشكل تقليدي ، فقد أعلنت الملكة سابقًا أن الأعضاء العاملين فقط هم من سيشاركون هذا العام. ويستثني هذا الأمير هاري وميجان ماركل ، اللذين يسافران إلى المملكة المتحدة من منزلهما في كاليفورنيا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعد التراجع عن أدوارهما الملكية في عام 2020 ، وكذلك نجل الملكة الأمير أندرو ، الذي لم يعد ملكًا عاملاً بعد تورطه فى قضية فى محكمة أمريكية لعلاقته بالملياردير الأمريكي المدان جيفري إبستين.

 

وأوضحت المجلة أن أفراد الأسرة الذين سيظهرون على شرفة القصر هم الملكة ، والأمير تشارلز ، وكاميلا ، دوقة كورنوال ، والأمير ويليام ، وكيت ميدلتون ، والأميرة آن ، والأمير إدوارد وصوفي ، كونتيسة ويسيكس. كما سيحضر أبناء عمومة الملكة دوق كينت ودوق ودوقة جلوستر والأميرة ألكسندرا.

 

ومن المتوقع أن يتواجد أطفال ويليام وكيت ، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس ، مع أطفال إدوارد وصوفي ، ليدي لويز وجيمس. وقد يظهر زوج الأميرة آن ، السير تيم لورانس ، أيضًا لأنه داعم لزوجته أثناء واجباتها العامة.

 

وقالت المجلة إن المملكة المتحدة لديها تقليد طويل في إضاءة منارات للاحتفال باليوبيل الملكي وحفلات الزفاف والتتويج - وسيستمر ذلك خلال اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث ليلة الخميس.

 

وسيتم إضاءة المنارة الرئيسية ، التي يبلغ ارتفاعها 70 قدمًا في احتفال خاص في قصر باكنجهام في الساعة 9 مساءً. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إنارة أكثر من 3000 منارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث كتقدير للملكة ، في مواقع تشمل برج لندن ، ووندسور جريت بارك ، وقلعة هيلزبره ، وعقارات الملكة في ساندرينجهام وبالمورال.

 

الجمعة 3 يونيو: خدمة عيد الشكر

2cf7a2b646.jpg

سيجتمع العديد من أفراد العائلة المالكة لخدمة عيد الشكر في كاتدرائية القديس بولس.

 

وفي حين اقتصر الظهور فى شرفة القصر على أفراد العائلة المالكة ، من المتوقع أن يحضر أفراد العائلة حفل الجمعة ، بما في ذلك ميجان والأمير هاري والأمير أندرو.

 

وقد يحضر بعض أحفاد الملكة الأكبر سنًا ، بما في ذلك الأمير جورج والأميرة شارلوت ، حفل الجمعة أيضًا ، على الرغم من الاعتقاد بأن طفلي ميجان وهاري - أرشي هاريسون ، 3 سنوات ، وليليبت ديانا ، التي ستبلغ عامها الأول في 4 يونيو – لن يحضرا لكونهما صغيرين على الحدث.

 

السبت 4 يونيو: ديربي في إبسوم داونز

73c50cdf95.jpg

على رأس أحداث اليوبيل ، يصادف يوم السبت أيضًا عيد ميلاد ابنة ميجان والأمير هاري.

وتشتهر الملكة إليزابيث بحبها للخيول ، لذا فليس من المستغرب أن يكون حدث السباق جزءًا من خط سير رحلة اليوبيل البلاتيني. سيرى المواطنون أفراد العائلة المالكة وهو يرتدون ملابس يوم السباق. ويوم الإثنين ، أُعلن أن الملكة إليزابيث سيكون لها حصان يركض في ديربي داي في إبسوم داونز.

 

حفل موسيقى في القصر

bfdad5c1a8.jpg

سيغنى فى هذا اليوم مطربون مشهورون كديانا روس وكوين وآدم لامبرت وأليسيا كيز في حفل بي بي سي "بلاتينيوم أت ذا بالاس" من قصر باكنجهام.

 

كما سيشهد الحفل عروض استعراضية أخرى، وسيشارك السير ديفيد أتينبورو ، إيما رادوكانو ، ديفيد بيكهام ، ستيفن فراي ، دام جولي أندروز ، فرقة The Royal Ballet وأداء مسجّل خصيصًا للسير إلتون جون.

 

الأحد 5 يونيو : غداء اليوبيل الكبير

12085ed2fd.jpg

سيحضر الأمير تشارلز وكاميلا ، دوقة كورنوال ، غداء اليوبيل الكبير في لندن يوم الأحد. ستقام أحداث مماثلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

ووفقًا لموقع الحدث على الإنترنت ، "سواء كنت تشارك فنجانًا مع أحد الجيران على عتبة الباب أو تشارك فى حفلة أكبر في الشارع ، انضم إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة لمشاركة الصداقة والطعام والمرح مع غداء اليوبيل الكبير. إنها الحفلة الموجودة مباشرة في شارعك ، والجميع مدعوون ، لذلك دعونا نخرج إلى شوارعنا وحدائقنا وأحيائنا للاستمتاع والتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل قليلاً."

 

مسابقة اليوبيل البلاتيني

3adfd6fc16.jpg

ستختتم عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمسابقة اليوبيل البلاتيني ، وهي موكب في شوارع لندن سيعرض لحظات أيقونية من عهد الملكة بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية تغير المجتمع على مدار السبعين عامًا الماضية.

 

ويشارك في المسابقة حوالي 10000 شخص ، بما في ذلك 2750 عسكريًا وأكثر من 6000 متطوع وفناني الأداء والعاملين الرئيسيين و 2500 عضو من عامة الناس.

 

وستتقدم العربة الذهبية الموكب وسيشارك إد شيران فى العرض، وسيشمل  استعراضا جويا ورقصات استعراضية وكعكة زفاف ضخمة متحركة تظهر أغاني بوليوود ، وتنين شاهق ووحوش بارتفاع ثلاثة طوابق.

 

وقالت المجلة فى ختام تقريرها إنه لإضافة إلى الأحداث في لندن ، سيشرع كبار أعضاء العائلة المالكة أيضًا في زيارات إلى مناطق أخرى من المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. سيتوجه الأمير ويليام وكيت إلى ويلز ، حيث عاشا لبضع سنوات عندما تزوجا لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمان ، بينما ستسافر الأميرة آن إلى اسكتلندا ، وسيذهب الأمير إدوارد وصوفي ، كونتيسة ويسيكس ، إلى أيرلندا الشمالية .

 

وأعلن القصر فى بيان "على مدار عطلة نهاية الأسبوع ، سيزور أفراد العائلة المالكة أجزاء من المملكة المتحدة للاحتفال باليوبيل البلاتيني. "

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع