هانى رمزى يدخل قائمة المدربين المغضوب عليهم فى الجبلاية.. "العصبية" تبعد ربيع ياسين.. وضياء السيد خرج مع برادلى ولم يعد.. والصدام مع المجلس يطيح بعلاء ميهوب.. ومعتمد جمال خرج من الحسابات بعد استنفاده عدة فرص


كتب حاتم رضا

دخل هانى رمزى، المدير الفنى لمنتخب المحليين، قائمة المدربين المغضوب عليهم فى اتحاد الكرة، بعد الهجوم الشرس الذى شنه على الجبلاية وأحمد مجاهد عضو المجلس، عقب إلغاء معسكر الفريق أمس استعدادا لمباراتى المغرب فى تصفيات أمم أفريقيا للمحليين.

 

وقال رمزى، أن أحمد مجاهد منع شعبان بسطاوى المدير الإدارى من الانضمام لمعسكر الفراعنة اليوم، رغم ضرورة وجوده لتسكين اللاعبين وتسليمهم الملابس، قائلا: "عندما سألت بسطاوى عن عدم انضمامه للمعسكر قالى لى أن أحمد مجاهد طلب منى عدم الذهاب للمعسكر".

 

وأضاف: "عضو المجلس يتعمد أن يسىء معاملتنا دون معرفة السبب، كما يتدخل فى عملنا باستمرار، وكاد يلغى ودية ليبيا من قبل بداعى أننى طلبت ذلك وهو ما لم يحدث"، يذكر أن هانى رمزى اتفق مع الاتحاد السكندرى على توليه مسئوليته بداية من يوم 19 أغسطس المقبل.

 

ويرصد اليوم السابع أسماء عدد من المدربين الذين سبق ودخلوا فى صدامات مع الجبلاية، ما أدى إلى استبعادهم من العمل فى المنتخبات الوطنية..

ربيع ياسين

ربيع يس
ربيع يس

 

أبدى ربيع ياسين المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب، غضبه الشديد من تجاهل مسئولى اتحاد الكرة لاسمه ضمن المرشحين للأجهزة الفنية للمنتخبات، وفتح ياسين النار على مسئولى الجبلاية، مؤكدا أن المجاملات تحكم اختياراتهم فى أجهزة المنتخبات، مشيرا إلى أنه مستبعد من اختيارات اتحاد الكرة لأنه ببساطة "مالوش ضهر" على حد تعبيره.

 

واستند ربيع فى ذلك على اختيار شوقى غريب لتدريب المنتخب الأول الذى جاء بتوصية من هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للفيفا، بالإضافة إلى اختيار حسام البدرى لتدريب المنتخب الأولمبى بتوصية من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حمادة المصرى.

 

ورفض يس الاتهامات التى تصفه بالعصبية، مؤكدا أنه يتعامل باحترام مع الجميع، مرددا بالحرف الواحد : "ياريت الناس كلها زى ربيع ياسين".

 

وشدد ربيع على أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة كانوا يحاولون التدخل فى عمله وإجباره على ضم لاعبين بعينهم واستبعاد آخرين من قائمة منتخب الشباب، وهو ما كان يرفضه كونه المسئول الفنى الأول عن منتخب الشباب فى فترة عمله، مما دفع مسئولى الجبلاية لاستبعاده من حساباتهم".

 

ضياء السيد

ضياء السيد
ضياء السيد

 

كما شن ضياء السيد المدرب العام السابق للمنتخب الوطنى، برفقة المدير الفنى الأمريكى بوب برادلى هجوما عنيفا على الجبلاية عقب إخفاق الجهاز الفنى حينئذ، منتقدا العديد من الأمور السلبية التى تسبب فيها مسئولو اتحاد الكرة

 

وأشار السيد إلى عدم توافر قمصان للاعبين وهو ما دفعه لشراء قمصان على نفقته الخاصة حتى يتمكن المنتخب من خوض إحدى المباريات الودية وهو يحتفظ بفواتير شراء هذه القمصان.

 

كما أعلن عن كارثة أخرى وهى إقامة المنتخب مجانا فى أحد الفنادق بـ"السلف والدين" بسبب عدم توافر أى أموال لمعسكر المنتخب وهو ما دفع الجهاز الفنى لإقامة المعسكر فى الدفاع الجوى بعد ذلك.

 

علاء ميهوب

ميهوب
ميهوب

 

تمت الإطاحة بعلاء ميهوب المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب مواليد 95، بعدما نشبت أزمة بينه وبين محمود الشامى المشرف على المنتخب وعضو الجبلاية حينئذ، حيث فتح ميهوب النار على المجلس والشامى، وأكد أنهم يتدخلون فى عمله ويبحثون عن المجاملات أكثر من مصلحة المنتخبات.

 

معتمد جمال

معتمد جمال
معتمد جمال

 

رغم أنه أكثر مدرب حصل على فرصة مع المنتخبات، حيث تم تعيينه قبل التصفيات الرسمية المؤهلة لأمم افريقيا والمونديال بأربع سنوات، الا أنه لم يستطع اغتنام الفرصة وحقق نتائج هزيلة للغاية وخرج الفراعنة الصغار من التصفيات التى أقيمت فى زامبيا من الدور الأول، ونال جمال انتقادات عنيفة من أغلبية مجلس الجبلاية الذين قرروا عدم الاستعانة به مستقبلا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع