الكلام فى التريند على ايه النهارده؟.. إصابة الملكة اليزابيث بفيروس كورونا الأبرز.. فوز كاسح لتوتنهام على مانشستر سيتى.. وفاة الفنان الشاب جمال فؤاد يتصدر.. والأحوال الجوية أبرز اهتمامات المصريين

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأحد، مثلما يظهر خلال التقرير التالى مع أهم التريندات.

وظهر اسم الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا ضمن الأكثر تداولا اليوم الأحد، وذلك بعد أن أعلن  قصر باكنجهام أن اختبار الملكة إليزابيث لفيروس كورونا إيجابى.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

وتعاني الملكة إليزابيث من أعراض تشبه أعراض البرد المعتدل، ولكنها تتوقع استمرارها فى إنجاز المهام الخفيفة في وندسور خلال الأسبوع المقبل.

وتبعا لما أعلنه قصر باكنجهام، ستستمر الملكة في تلقي العناية الطبية وستتبع جميع الإرشادات المناسبة.

فيما برز هاشتاج توتنهام، وذلك بعد أن قاد هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير لتحقيق فوز قاتل على مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد "الاتحاد" أمس السبت، في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم ديان كولوسوفيسكي الوافد الجديد من صفوف يوفنتوس لصالح توتنهام في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل إلكاي جوندوجان للسيتي في الدقيقة 33.

توتنهام
توتنهام

 

هارى كين
هارى كين

وفي الشوط الثاني، سجل هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 59 للسبيرز، قبل أن يتم إلغاء هدف ثاني له في الدقيقة 73 بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 92 سجل رياض محرز هدفا قاتلا للسيتي من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هاري كين هدف فريقه الثالث والثاني له في اللحظات الأخيرة من المباراة بالدقيقة 95 ويقود السبيرز للفوز 3-2.

وبهذه النتيجة يتوقف رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 63 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما قفز توتنهام للمركز السابع برصيد 39 نقطة.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي: حراسة المرمى: إيديرسون/ الدفاع: كانسيلو - لابورت - دياز - كايل ووكر/ الوسط: برناردو سيلفا - رودي - كيفين دي بروين، جوندوجان/ الهجوم: فيل فودين - رحيم سترلينج.

فيما جاء تشكيل توتنهام كالتالي: في حراسة المرمى: هوجو لوريس/ وفي الدفاع: روميرو - داير - بن ديفيز، رويال/ أما في الوسط: هويبرج - بنتانكور - ريان سيسيجنون/ وفي الهجوم: كولوسيفسكي - هاري كين - سون هيونج مين.

فيما ظهر اسم الفنان الشاب الراحل جمال فؤاد، ضمن الأكثر بحثا على جوجل، رحل الفنان الشاب جمال فؤاد، أمس السبت عن عالمنا ودفن في مدافن الأسرة بمحافظة البحيرة، وبعد وفاته أصيب أصدقائه وزملائه من الوسط الفني بحاله من الحزن و الذهول لرحيله المفاجئ ونعوه بكلمات مؤثره عبر حساباتهم على السوشيال ميديا مثل المطربة أمينة و الفنان محمد عز ، كما تصدر اسم الراحل تريند جوجل.

الراحل جمال فؤاد
الراحل جمال فؤاد

 

جمال فؤاد
جمال فؤاد

 

أغانى جمال فؤاد

وطرح جمال فؤاد العديد من الأغانى له على مدار الأعوام الماضية  منها" ابحث عن ذاتي، وبطلنا اللي يعطلنا وبعدت عنك وارفعي رأسك وسيدة النساء ومش قادر ومملكة الحب".

أعمال جمال فؤاد

كما شارك جمال فؤاد في عدد من الأعمال الفنية منها،"  ألف ليلة وليلة والحكر وأرجوك أعطنى هذا الدواء ومباراة زوجية ونعمة وآسفين يا باشا، والشرابية.

ومن ناحية أخرى برزت أحوال الطقس فى اهتمامات المصريين، فيما قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن أمس السبت كانت ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وإن درجات الحرارة وسقوط الأمطار جاء وفق ما توقعته هيئة الأرصاد الجوية.

وأضافت "منار غانم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن جبال سانت كاترين تشهد الآن سقوط ثلوج، كما يسود طقس شديد البرودة على أنحاء متفرقة من انحاء البلاد أثناء ساعات الليل.

الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

 

ولفتت إلى أن اليوم الأحد سترتفع درجات الحرارة 4 درجات مئوية على القاهرة، موضحة أن السبت بلغت درجات الحرارة 15 درجة، ومن المتوقع أن تشهد القاهرة اليوم 19 درجة مئوية.

وعرض البرنامج تقريراً يوضح حجم الأمطار التى سقطت على مناطق متفرقة من انحاء البلاد، خلال الساعات الماضية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع