أخبار عاجلة

السكة الحديد توقف حركة قطارات الصعيد 4 ساعات ليلا من الغد لمدة 4 أيام.. إيقافها من محطة القاهرة لأبو النمرس لاستكمال توسعة كوبرى المنيب بالدائرى.. هيئة الطرق تدفع بأتوبيسات مجانية لنقل المسافرين للقاهرة

السكة الحديد توقف حركة قطارات الصعيد 4 ساعات ليلا من الغد لمدة 4 أيام.. إيقافها من محطة القاهرة لأبو النمرس لاستكمال توسعة كوبرى المنيب بالدائرى.. هيئة الطرق تدفع بأتوبيسات مجانية لنقل المسافرين للقاهرة
السكة الحديد توقف حركة قطارات الصعيد 4 ساعات ليلا من الغد لمدة 4 أيام.. إيقافها من محطة القاهرة لأبو النمرس لاستكمال توسعة كوبرى المنيب بالدائرى.. هيئة الطرق تدفع بأتوبيسات مجانية لنقل المسافرين للقاهرة

تبدأ هيئة السكة الحديد ابتداء من صباح الغد الاثنين، إيقاف حركة قطارات الصعيد كليا لمدة 4 ساعات ليلا في المسافة من محطة القاهرة حتى محطة أبو النمرس بالجيزة، لاستكمال توسعة كوبرى المنيب بمشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى ليصل إلى 8 حارات بكل اتجاه في قطاع المنيب، و7 حارات بكل اتجاه في باقى قطاعات الطريق الممتد حول القاهرة بأطوال 106 كم بدلا من 4 حارات بكل اتجاه.

وقررت هيئة السكة الحديد بناء على طلب هيئة الطرق والكبارى، إيقاف حركة القطارات بخط الصعيد ابتداء من الساعة الواحدة حتى الخامسة صباحا بدءً من غدا الاثنين حتى الخميس المقبل، حيث لا تقوم قطارات من محطة القاهرة في اتجاه الصعيد خلال هذه الفترة، كما تنتهى رحلات القطارات القادمة من الصعيد في محطة الحوامدية بالجيزة وما قبلها من محطات.

وقال المهندس حسام البسطويسى نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة إنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والكبارى لتشغيل أتوبيسات مجانية من قبلها لنقل المسافرين القادمين من الصعيد من محطة الحوامدية إلى القاهرة طوال فترة الإيقاف الكلى في المسافة بين محطتى القاهرة والحوامدية، مشيرة إلى أنه تم تحديد هذه الفترة للإيقاف نتيجة أنه يقوم بها عدد أقل من القطارات.

وأوضحت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" أن التأثير سيكون أقل بالنسبة للقطارات التي ستقوم من محطة القاهرة في اتجاه الصعيد كون أن هذه الفترة يقوم بها عدد أقل من القطارات، على عكس التأثير الواقع على القطارات القادمة من الصعيد إلى القاهرة كون أن هذه الفترة تشهد وصول عدد أكبر من القطارات القادمة من محافظات الصعيد.

وتخطط وزارة النقل للانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة كوبرى المنيب ليصبح 8 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع نهاية يناير الجارى، بحيث يتم الانتهاء من  القوس الجنوبي الغربي من اوتوستراد المعادي حتى المريوطية نهاية يناير، وكذلك  انتهاء توسعة ورفع كفاءة القطاع من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي بالطريق الدائرى.

وخطة تطوير الطريق وتوسعته تشمل إعادة تخطيطه بالكامل بما فى ذلك المطالع والمنازل الحالية، ويجرى تنفيذ برنامج زمنى مكثف لسرعة إنهاء خطة توسعة الطرق بالكامل بالتوازي مع العمل على انهاء أعمال نزع الملكية وإزالة باقى العقارات المتعارضة مع المسار بالاشتراك مع المحليات.

 والطريق الدائرى سيتم مراقبته بالكامل بعد انتهاء تطويره بشبكة كاميرات لإحكام السيطرة المرورية عليه ضمن نظام النقل الذكى الذى سيتم تطبيقه على الطرق السريعة، حيث تم إدراج الدائرى ضمن المرحلة الأولى من مشروع نظام النقل الذكى، كما سيتم تنفيذ شبكة إنارة جديدة على طول مسار الطريق لإنارته ليلا لمواجهة الحوادث التى تقع عليه.

وخلال خطة التطوير سيتم تخصيص حارتين منعزلتين فى المنتصف لسير الأتوبيسات الترددية التى ستعمل بالكهرباء والمخطط تسييرها على الدائرى بعد انتهاء تطويره وتوسعته، حيث مخطط وقف سير الميكروباص على الدائرى تماما مع تسيير الأتوبيسات الترددية، حيث سيتم إنشاء محطات لها في مناطق تقاطع الدائرى مع الطرق والمحاور الرئيسية لاستقلال الركاب منها، وسيجاور هذه المحطات مواقف لسيارات الإقاليم والأجرة، ومخطط تشغيلها قبل نهاية 2022.

ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي، حيث يتم إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.

كما يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، مع توسعته حتى طريق الواحات ليصبح 8 حارات بكل اتجاه.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع