"الطبق عل أد الإيد".. عبد الله شاب يبيع طبق الفاكهة بـ5 جنيهات ببنها.. أشترى الفاكهة طازجة وأغسلها وأغلفها لبيعها.. ولدى أطباق أتاجر فيها مع الله.. ويؤكد: والدتى تدعمنى للاستمرار بالمبادرة.. صور وفيديو

بعزائم الشباب تنهض الأمم، خاصة أصحاب الفكر الذين لا يقفون مكتوفى الأيدى فى انتظار وصول العمل إليهم لكن هم من يسعون للعمل وابتكار مشروعات جديدة، فالشباب نصف الحاضر وكل المستقبل، فهم رجال المستقبل وعدته ومبعث الآمال فى النهوض بالأمة وحصانتها من الضعف والتأخر، وهم الحارس لحدود الوطن وحماه، والساهرون على صيانة كرامتها وقيمها ودينها، والعاملون على استخراج ثرواته والحفاظ عليها.

من هذه النماذج الطموحة الشاب عبد الله حربى، صاحب الـ20 عاما، ابن مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وصاحب مبادرة "علي أد الإيد"، لبيع أطباق مغلفة تضم فاكهة متنوعة من"الجوافة والفراولة والموز واليوسفى والتفاح"، وغيرها، علي أن يكون سعر الطبق الواحد في متناول الجميع.

اطباق الفاكهة

اطباق الفاكهة

"اليوم السابع".. حرص على لقاءه لاستعراض تفاصيل مبادرته "على أد الإيد"، لتوفير كافة أنواع الفاكهة لمحدودى الدخل وإدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال، حيث قال الشاب عبد الله حربى، إن المبادرة عبارة عن بيع طبق من الفاكهة المختلفة في شارع النجدة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وسعر الطبق يبلغ 5 جنيهات فقط، وذلك من أجل مُحاربة غلاء الأسعار، وتسهيل شراء الفاكهة على المواطنين غير المقتدرين، مشيرا إلى أنه يعمل على دعم الأطفال وتشجيعهم على شراء الفاكهة بدلًا من شراء الحلوى والتسالي التي يُوضع في معظمها المواد الحافظة المضرة بالصحة.

الفاكهة ببنها
الفاكهة ببنها

وتابع، أنه يُوفر أكثر من نوع فاكهة في الطبق الواحد الذي يبيعه، مثل الفراولة والتين والموز والبرتقال واليوسفي والجوافة والتفاح، مشيرًا إلى أن والدته تساعده في المبادرة من خلال النزول لشراء الفاكهة الطازجة من الوكالة، ثم يقوموا بغسيل الفاكهة التي تتطلب الغسيل، وتنظيف الباقى منها، ثم تبدأ عملية التغليف لأطباق الفاكهة للحفاظ علي جودتها.

الفاكهة

الفاكهة

وطالب الشاب عبدالله حربي، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تقديم الدعم لمبادرته وفكرته، ويتم تعميمها أمام كل مدرسة ومستشفى بالمحافظة، بالإضافة إلى مطالبته بتوفير تصريح له من إدارة المرافق أو الإشغالات، حتى لا يتم منعه من الوقوف في الشارع.

خلال البيع

خلال البيع

وأوضح، أن الدعم الكبير الذى تقدمه له والدته دفعه على مواصلة العمل والابتكار فى مبادرته، مشيرا إلى أنه يتاجر مع الله فى عدد من الأطباق التى يقوم بتجهيزها وتوزيعها فى بعض الأحيان بالمجان على الأطفال، قائلا "بفرح جدا وبطير فى السماء لما أكون سبب فى رسم ابتسامه على وجه طفل والده مش قادر يوفر له الفاكهة دى، ودا هدفى من المبادرة".

عبد الله شاب من بنها يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيه

عبد الله شاب من بنها يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيه

واستطرد، أن هناك العديد من المواطنين الذين أعجبوا بمبادرته كثيرا وحرصوا على دعمه ماديا لزيادة نشاطه إلا أن رفض هذا الدعم المادى وأثر الدعم المعنوى بكلمة تشجيعية تساعده على الاستمرار فى مبادرته، موضحا أيضا أنه يتلقى العديد من الطلبات الخاصة للتوصيل حتى المنازل من أصحاب الخير الذين يريدون توزيع مثل هذه الأطباق بالمجان فيقوم بتعبئتها كما يقوم بإعداد نفس الأطباق التى يبيعها بالشارع وبنفس جودة الفاكهة ولا فرق بينهما نهائيا.

عبد الله شاب يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيه ببنها

عبد الله شاب يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيه ببنها

واختتم حديثه لـ "اليوم السابع"، أنه يتمنى انتشار هذه المبادرة الخاصة بتوفير أطباق من الفاكهة المختلفة لبيعها بجميع مناطق بنها، وغيرها من المدن بالمحافظة لإدخال حالة من البهجة والسرور على نفوس الجميع، وأن يصبح مشروعا متكاملا، كما أنه يتمنى أن يتوسع أيضا فى فكرته وتشغيل عدد كبير من الشباب معه خلال الفترة المقبلة.

عبد الله شاب يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيه
عبد الله شاب يبيع طبق الفاكهة ب 5 جنيهات

 

فراولة وموز
فراولة وموز

 

فواكة
فواكة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع