فراعنة مصر فى أوروبا يستعدون لماراثون الموسم الجديد.. محمد الننى جاهز للودية الأولى مع أرسنال أمام سيدنى.. صلاح ينتظر تصريح العمل للمشاركة مع ليفربول.. ومدرب ستوك سيتى يعد رمضان صبحى بالمشاركة


كتب مروان عصام

دخلت استعدادات المحترفين مع الأندية الأوروبية لخوض منافسات الموسم الجديد مرحلة الجد، مع بدء العد التنازلى لانطلاق مسابقات القارة العجوز.

 

محمد الننى

البداية مع نادى أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، الذى يفتتح سلسة مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد عندما يلتقى فى الثانية عشرة ظهر غد الخميس مع سيدنى الاسترالى على هامش المعسكر الذى يخوضه الفريق اللندنى حالياً فى أستراليا.

ويخوض محمد الننى مع أرسنال مباراة ودية ثانية أمام ويسترن وانديرز الاسترالى السبت، قبل أن يغادر إلى الصين لخوض مباراتين وديتين من العيار الثقيل، الأولى أمام بايرن ميونخ الالمانى بمدينة "شنجهاي"، والثانية أمام تشيلسى الإنجليزى بالعاصمة "بكين".

محمد الننى في تدريبات أرسنال اليوم
محمد الننى في تدريبات أرسنال اليوم

 

وكان فريق أرسنال حظى باستقبال حافل لدى وصوله أستراليا، حيث ضمت البعثة 25 لاعباً أبرزهم محمد الننى والمهاجم الفرنسى الجديد ألكسندر لاكازيت، الذى انضم لصفوف الفريق اللندنى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من ليون الفرنسى.

 

محمد صلاح

على صعيد متصل، ينتظر محمد صلاح انتهاء أزمة تصريح العمل من أجل المشاركة فى مباريات ليفربول الودية استعداداً للموسم الجديد، حيث تأكد غياب "الفرعون المصرى" عن المشاركة فى أولى وديات "الريدز" أمام ترانمير روفرز المحدد لها اليوم، الأربعاء، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة فى مباراة الجمعة أمام ويجان المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى سام مرسى.

وتقرر مغادرة محمد صلاح، الذى انضم لصفوف ليفربول لمدة 5 مواسم قادما من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين "حوافز"، إنجلترا متجها إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، ومن ثم العودة إليها مرة أخرى، ليتمكن من إكمال الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح العمل.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

 

وقال كلوب فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول: "اللوائح والقوانين فى إنجلترا يمنعان محمد صلاح من المشاركة في مباراة ترانمير، اللاعب يشارك معنا فى التدريبات إلا أنه لن يتمكن من المشاركة فى المباريات لأسباب قانونية علينا أن نتقبلها".

وأضاف مدرب ليفربول: "ما زلنا نحاول الحصول له على تصريح بالعمل أو الفيزا لست متأكداً ما يحتاجه بالضبط، لكن علينا أن نذهب لباريس ونتركه هناك ليوم أو اثنين ثم سيعود هو للفريق، أتمنى أن تحل مشكلة اللاعب سريعاً".

 

رمضان صبحى

فى ذات الصدد، انضم رمضان صبحى لمعسكر ستوك سيتى المقام حاليا فى سويسرا استعدادا للموسم الجديد، بعدما قطع شهر العسل، حيث أقام حفل زفافه على حبيبة إكرامى كريمة وحش أفريقيا إكرامى الشحات وشقيقة شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى، فى أحد الفنادق الكبرى أواخر يونيو الماضى.

رمضان صبحي في تدريبات ستوك سيتي
رمضان صبحي في تدريبات ستوك سيتي

 

ويخوض ستوك سيتى عددا من المباريات الودية على هامش معسكر سويسرا، أبرزها أمام موناكو الفرنسى السبت المقبل، وكشف مارك هيوز المدير الفنى للفريق "أن الفرعون المصري" سيحظى بنسبة مشاركة أكبر فى المباريات الموسم المقبل.

وقال مارك هيوز فى تصريحات لموقع "ستوك سينتنال" الإنجليزي: "رمضان صبحى موهوب وسيحظى بفرصة كبيرة فى المشاركة بمباريات ستوك سيتى فى الموسم القادم، هو يستحق ذلك".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع