العالم هذا المساء.. متحور كورونا "أوميكرون" يصل لعشرات الدول حول العالم.. الأمير تشارلز يغلبه النعاس خلال حفل استقلال باربادوس.. وإصابات فى انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية فى محطة قطار بألمانيا

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

متحور كورونا "أوميكرون" يصل لعشرات الدول حول العالم

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا، سيواصل التحور إذا سمحنا له بالانتشار المستمر، وأوضحت منظمة الصحة، أن متحور أوميكرون وصل إلى 23 دولة على الأقل، مشيرة إلى أن حظر السفر لن يمنع انتشار أوميكرون، وطالبت منظمة الصحة الدول بتكثيف الفحوص والتلقيح ضد كرونا.

 وقال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إنه تم رصد أكثر من 40 تحورا مرتبطا بمتحور أوميكرون، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا أصبحت مركزا لتفشى متحور كورونا "أوميكرون"، وأن المتحور دلتا أصبح المتحور الأكثر انتشارا لفيروس كورونا فى الدول الأوروبية. 

616d153080.jpg

كورونا

وأكد الدكتور أمجد الخولى، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات فعّالة ضد المتحور الجديد "أوميكرون"، مشيراً إلى أن الفيروس في تحور بشكل مستمر، لكن ليس بالضرورة كل التحورات هي تحورات مهمة أو مثيرة للقلق، بمعنى أنها لا تؤثر على سلوك الفيروس، فهي تحورات بسيطة لا تغير من سلوك الفيروس.

وأوضح استشارى الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أن هذا الفيروس لديه قدرة أكبر على الانتشار من المتحور السابق، دلتا، وبالتالي يجب اتباع مزيد من الإجراءات والمراعاة، وحتى الآن شهدنا خمسة تحورات كبيرة تثير القلق، تمت تسميتها: ألفا وبيتا وجاما ودلتا وأخيرا أوميكرون. وأثارت التحورات الخمسة القلق وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تثير القلق لأنه تغير سلوك الفيروس وأصبح أكثر قدرة على الانتشار.

ولفت الدكتور أمجد الخولي إلى أنه حتى الآن لا تزال الدراسات جارية حول متحوّر أوميكرون الجديد، لكن المعلومات المغلوطة تنتشر أسرع من المتحور في بعض الأحيان، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن المزيد من المعلومات سيتوفر في الأيام والأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن أي زيادة في الإصابات يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، لكنها لم تربط أي وفيات حتى الآن بالمتغير الجديد.

وتوقعت مسئولة بمنظمة الصحة العالمية، الحصول على معلومات بشأن المتحور أوميكرون خلال أيام، وعقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا اليوم، الأربعاء، للكشف عن آخر تطورات المتحور الجديد أوميكرون، عبر الفيديو، لمعرفة كل ما يتعلق بالمتحور الجديد بإقليم شرق المتوسط اوميكرون، والذى انتشر فى عدد كبير من دول العالم، وسلط المؤتمر الصحفى الضوء على آخر مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحور الجديد أوميكرون.

"النوم سلطان".. الأمير تشارلز يغلبه النعاس خلال حفل استقلال باربادوس "فيديو"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للأمير تشارلز وقد غلبه النوم خلال حضوره حفل رسمي، أمس الثلاثاء، بمناسبة تحول جزيرة باربادوس إلى النظام الجمهوري بالعاصمة بريدجتاون، وخروجها من الكنف البريطاني، حيث التقطت عدسات الكاميرات مقطع فيديو له غافياً على المدرجات خلال جلوسه وسط الحضور.

— Gaz ℹ ???? (@G4RY_) https://twitter.com/G4RY_/status/1465688321124814852?ref_src=twsrc%5Etfw

وظهر الأمير في الفيديو غافياً لثواني، وما إن مال رأسه إلى الأسفل حتى استدرك الأمر، وفتح عينيه، وعاود قراءة مجلد كان بيده، وانتشر مقطع الفيديو علي الفور عبر مواقع التواصل، تحت عنوان "الأمير تشارلز ينام في بربادوس".

الامير تشارلز
الأمير تشارلز
 

وأصبحت باربادوس، فجر الثلاثاء، أحدث جمهورية في العالم بتحرّرها من سلطة التاج البريطاني، وذلك في حفل رسمي حضره ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، وجرّدت خلاله والدته الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كرئيسة لهذه الدولة.

وخلال الحفل أقسمت الحاكمة العامة للجزيرة الكاريبية ساندرا ميسن اليمين الدستورية رئيسة للجمهورية الوليدة، وأُنزل علم التاج البريطاني الذي كان يمثّل خضوع باربادوس لسلطة الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكرت "فرانس برس".

وقالت ميسن خلال أدائها اليمين الدستورية: "أنا، ساندرا برونيلا ميسن، أقسم بأن أكون مخلصة لباربادوس وبأن أكون وفية لها، وفقا لما ينصّ عليه القانون، فليساعدنى الرب".

وكانت باربادوس نظمت انتخاباتها الرئاسية الأولى في أكتوبر، بعد 13 شهراً من إعلان انفصالها دستوريا عن التاج البريطاني.

وخلال الاحتفال أيضا أعلنت باربادوس المغنية ريانا بطلة قومية، حيث كشف رئيسة الوزراء ميا موتلي عن القرار أمام حشد من الجمهور.

يذكر أن الجمهورية الوليدة معروفة بشواطئها الرائعة والتي تعتبر لؤلؤة جزر الأنتيل الصغرى، وبسكانها البالغ عددهم نحو 287 ألف نسمة، ستواجه من اليوم فصاعدا بنفسها التأثير الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 على السياحة، والتفاوتات الموروثة من الماضي الاستعماري.

انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية فى محطة قطار بألمانيا

 

أصيب عدد من الأشخاص في انفجار قنبلة جوية من الحرب العالمية الثانية فى ميونيخ، اليوم الأربعاء.

 

وقالت الشرطة وفق وسائل إعلام ألمانية إن الانفجار وقع في موقع بناء للسكك الحديدية بالقرب من وسط المدينة، وأصيب شخص بجروح خطيرة وثلاثة آخرون بجروح طفيفة، ويشارك خبراء من دائرة التخلص من الذخائر المتفجرة في التحقيق في الحادث.

 

وزار وزير الداخلية البافاري يواكيم هيرمان مكان الحادث وقال إن قنبلة جوية زنة 250 كيلوجراما انفجرت  أثناء أعمال البناء. وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

1e868ce727.jpg

 

انفجار - أرشيفية

 

ومن غير الواضح سبب عدم اكتشاف القنبلة قبل بدء العمل في المنطقة، وعادة ما تقوم سلطات مدينة ميونيخ بإجراء عمليات سبر دقيقة ومنتظمة لمعرفة مكان وجود القنابل غير المنفجرة.

 

وتم تعليق حركة السكك الحديدية حول محطة السكك الحديدية الرئيسية في ميونيخ، حيث  قال متحدث باسم السكك الحديدية إن هذا ثر على خدمات المسافات الطويلة والمحلية.

 

اعتقال شخص اخترق الحاجز الأمنى أمام البرلمان البريطانى فى لندن

اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، رجلا خرق الحاجز الأمني أمام البرلمان البريطانى، وأظهرت الصور المتداولة رجلا على الأرض داخل ساحة محصنة في البرلمان بينما وقف الضباط فوقه موجهين البنادق نحوه.

6663333003
اعتقال الشخص

وقالت شرطة العاصمة لندن إن الرجل اعتقل للاشتباه في التعدي على ممتلكات في موقع محمي، مؤكدة أنه لا يتم التعامل مع الحادث على أنه "إرهابي".

وقالت سلطات مجلس العموم: "نحن على علم بحادث في مبنى البرلمان يحضره أفراد من الشرطة والأمن". هذا وتقوم الشرطة المسلحة بدوريات في مجلسي البرلمان.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع