أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الاثنين 21-6-2021 في مصر -

بالفيديو.. "محدش بيتشهر قوى إلا لما يضحكنا قوى".. كوميديانات السوشيال ميديا ينافسون نجوم الفن.. أفكار خارج الصندوق ومنتجات "خفيفة" تجذب أنظار الشباب والمراهقين.. وصفحات مواقع التواصل تتحول لمسارح صغيرة


كتبت نورهان حسن

فى عالم موازٍ صنع كل منهم شخصيته الخاصة، وصاغ موهبته فى قالب مختلف، يتماشى مع عالم السوشيال ميديا، ومتطلبات السرعة، ومزاج جمهور يتعلق أمام شاشات الهواتف أو التابلت الصغيرة أكثر ما يرتبط بشاشات التلفزيون أو حتى قاعات السينما، ربما يمكن أن نطلق عليها كوميديا التيك أواى، فهى تعتمد على لقطات سريعة، تضحكك لدقائق وتستمع بها ثم تنساها، وربما بعد سنوات قليلة نعتبرها نوع جديد من الفن، وتواصل التطور والنجاح ويصنع نجومها لأنفسهم مكان على الخريطة الفنية عبر بوابة السوشيال ميديا.

 

 حاليا يمكن القوم بوضوح أن نجوم الكوميديا على مواقع التواصل الاجتماعى أصبحوا ينفسون بشكل أو بآخر نجوم الكوميديا فى الإعلام التقليدى، وتحظى فيديوهاتهم بنسب مشاهدات عالية وبشعبية ضخمة، ونجاح مقدميها أعطاى بعضهم فرصة للظهور ببرامج من هذه النوعية على القنوات الفضائية، مثل أحمد أمين وأبلة فاهيتا وحتى هشام منصور وعمرو راضى، حيث كانت بدايتهم من خلال السوشيال ميديا.

 

ويوم بعد يوم يزداد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعى، ونشعر أن البعض منهم متشابهين، والبعض الآخر استطاع أن يظهروا بشكل مختلف ويتواصلوا مع فنانين والمشاهير مما جعلهم يخرجون بمحتوى لا يتشابه مع الكثير مما نجده منتشرا، وتمكنت السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى من تحقيق أحلام العديد من أصحاب الموهبة الحقيقية، والوصول إلى شهرة واسعة تمكنهم من عرض موهبتهم أمام الآلاف بل والملايين من الجمهور.

 

العديد من نجوم هذا العالم أصبحت أسمائهم معروفة رغم أنهم لم يظهروا تلفزيونيا بصورة كبيرة مثل عمرو وهبة، ومروان يونس، وشادى سرور، وعبد الرحمن إيهاب، وهشام عفيفى وغيرهم سطعت أسماؤهم فى العالم الافتراضى.

 

 

مروان يونس

مروان يونس يعد واحدا من الشباب الذين اشتهروا بفيديوهات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى يعلق فيها على الكثير من الموضوعات التى تهم رواد السوشيال ميديا سواء فنانين أو مسلسلات أو ماتشات، وبدايته كانت من خلال شقيقه التوأم عمرو والذى كان يصور فيديوهات ويعرضها من خلال تطبيق "سناب شات" وبعدها اقترح على شقيقه أن يظهر معه فى فيديوهات.

 

مروان يونس
مروان يونس

 

 

واستطاع مروان يونس أن يتربع ضمن قائمة أفضل الشخصيات الذين يقدمون فيديوهات عبر السوشيال ميديا، لثقافته ومناقشته للأمور حتى وإن كان يسخر منها بشكل جيد جعل له شعبية عريضة على موقع التواصل الاجتماعى، ومع بداية شهر رمضان لم يظهر مروان يونس بفيديو، ليعود مجدداً ويعلن عبر صفحته الخاصة على فيس بوك عن طرحه فيديوهات.

 

وعن طريقته فى جذب عدد أكبر من الجمهور وهو ما جعله يختلف عن أى شخص آخر، هو مشاركة والدته فى الفيديوهات وتعليقها على بعض الأحداث أو حتى حركات طريفة تقوم بها، فأصبح الفيديو التى تظهر فيه ضمن عدد من الفيديوهات يحقق نجاحا كبيرا.

 

"السوشيال ميديا" ليست مصدر رزق مروان الوحيد، فهو وزوجته وصديق له لديهم شركة للإعلان، ينتج فيها إعلانات تشبه شخصيته، وإلى جانب ذلك فمروان موسيقى فهو يعزف على أكثر من آلة موسيقية، كما كان لديه فرقة موسيقية مع شقيقه وبعض الأصدقاء، وحتى زوجته تغنى وكانت الموسيقى سببا فى تعارفهما.

 

 

فيديو لمروان ووالدته عن السفرة فى رمضان

فيديو مروان وشقيقه اشرف التوأم ووالدتهم

 

عمرو وهبة

سلسلة " نجوم بتحب مصر" و"الموظف المثالى" كانت وجبة دسمة من الفيديوهات الكوميدية الكافية لأن تجلب له 100 ألف متابع عبر فيس بوك، وملايين المشاهدات للفيديوهات التي يقدمها، وبالرغم من تألقه فى مجال الكتابة إلا أنه قرر أن يصور الفيديوهات ويظهر فيها أدائه من خلال مقاطع فيديو ينشرها عبر حسابه  على فيس بوك، يقدم  نقدا للفنانين المصريين بطريقة مختلفة أثارت انتباه الجمهور والفنانين أنفسهم

عمرو وهبة
عمرو وهبة

 

عمرو وهبه اسم معروف بين رواد السوشيال ميديا وصناع البرامج الكوميدية والساخرة على "يوتيوب" التى  تنافس البرامج المعروضة على القنوات الفضائية، وتحظى بنسبة مشاهدات عالية وبشعبية ضخمة، فهو شهرة كبيرة بالفيديوهات التى يقوم بتصويرها ويقلد فيها الفنانين، والطريف أن النجوم يتفاعلون مع ما يقدمه بشكل إيجابى وطريف.

 

فيديو الموظف المثالى

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAmr.Wahba85%2Fvideos%2F10155408131503698%2F&show_text=0&width=224" width="224" height="400" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allowFullScreen="true">>

 

هشام عفيفى.. الفقرة الصباحية

 

الفقرة الصباحى.. والتحليل الاستراتيجى.. هي كلمات اصبحت مرتبطة بهشام عفيفى، الذى صنع شكل مختلف للسخرية على صفحته، وتمكن من لفت الأنظار بتحليل ساخر للظواهر الإعلامية والإعلانات وحتى الأغانى والفيديو كليب.

نماذج مختلفة شاهدناها طوال السنوات الماضية، بين صفحات الكوميك التى لعب البطولة فيها صفحة أساحبى، وبين نجوم مختلفين بصورة واسعة بداية من شادى سرور وحتى الخليل الكوميدي، وجميعها تجارب ستحكم عليها السنوات وربما الشهور القليلة القادمة إما بالنجاح وإما بالفشل، ولكنا خرجت عبر خشبة مسرح "السوشيال ميديا".

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع