أسوان تواجه فيروس كورونا.. مضاعفة أعداد مراكز تلقى اللقاح.. تطعيم 200 ألف مواطن.. 41 فرقة متحركة لتطعيم العاملين بالمنشآت الحكومية والخاصة.. 63% نسبة الإشغال بمستشفيات العزل والتشديد على تطبيق الإجراءات.. صور

تواصل الدولة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة .

وتم التشديد على جميع المديريات الخدمية بالجهاز الإدارى بالدولة، على ضرورة حث العاملين لديهم بضرورة التطعيم والحفاظ على صحتهم، وتلقى لقاح كورونا كإجراء ضرورى لمجابهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

أسوان تواجه فيروس كورونا (1)

وفى محافظة أسوان تم مضاعفة أعداد مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا، فى إطار المجهودات المتواصلة لتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم، وكذلك نشر مراكز لقى لقاح كورونا خاصة فى المناطق النائية لخدمة مواطنى المحافظة، بجانب الفرق المتنقلة.

وتم حتى الآن تطعيم 200 ألف مواطن بلقاحات كورونا المختلفة، بما يعكس ثقة الأهالى فى فعالية اللقاحات، وخاصة مع قيام وزارة الصحة بتوفير هذه اللقاحات بكميات تغطى احتياجات محافظة أسوان، حيث تم زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة تستهدف تطعيم العاملين بالمنشآت الحكومية والخاصة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية.

أسوان تواجه فيروس كورونا (2)

وكانت مديرية الصحة بأسوان قد وفرت (7) مراكز ثابتة للتطعيم على مستوى المحافظة، وتتمثل المراكز الثابتة فى مستشفى صدر أسوان، ومعهد الأورام بأسوان، ووحدة نجع العرب، والإدارة الصحية بنصر النوبة، والإدارة الصحية بإدفو غرب، ومجلس مدينة كوم امبو، ومستشفى أبوسمبل الدولى، ومركز الرديسية بإدفو شرق علاوة على 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج، مع زيادة الفرق المتحركة التى تجوب مختلف القرى والمدن والمراكز لتحقيق المستهدف بإجمالى 960 ألف مواطن ومواطنة فى المرحلة العمرية من 18 سنة فأكثر، لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا فى نفس اليوم.

أسوان تواجه فيروس كورونا (3)

بالتوازى مع تكثيف التوعية بأهمية التطعيم وتكثيف التثقيف المجتمعى فى المساجد والكنائس لتوعية المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعى، مع التطهير والتعقيم المستمر، والمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار كورونا سواء بتكثيف التطعيم للعاملين، مع التطهير والتعقيم، وخاصة فى المدارس وجامعة أسوان وأماكن التجمعات فى الأسواق ووسائل المواصلات وقاعات الأفراح ودور العبادة والمناسبات، خاصة مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى المحافظة خلال الفترة الحالى وبدء فترة الذروة المتوقعة للموجه الرابعة.

وشهدت محافظة أسوان ارتفاع ملحوظ فى أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا والتى وصلت بمتوسط يومى إلى 25 حالة، كما وصلت نسبة الإشغال فى 12 مستشفى مخصصة للعزل إلى 63 %، بجانب حالات العزل المنزلى، فيما تم غلق مستشفى أسوان العام التخصصى بالصداقة الجديدة أمام جميع الخدمات الطبية واقتصارها فقط على حالات الإصابة بالفيروس.

أسوان تواجه فيروس كورونا (4)

وكما تم العمل على زيادة أسرة الرعاية المركزة بعد وصول نسبة الإشغال إلى 80 %، بينما لا تتجاوز الـ 50 % فى الأسرة الداخلية بـ 12 مستشفى مخصصة للعزل بإجمالى 468 سرير، بالإضافة إلى آسرة المستشفى الجامعى، وهو الذى يتوازى مع الإسراع فى تشغيل مستشفى الباطنة بها بواقع 34 سرير، وبما لا يؤثر على تقديم الخدمات الطبية فى الأقسام الأخرى بجميع المستشفيات، ويتواكب أيضاً مع تشغيل سيارات الإسعاف لنقل المشتبه فيهم والمصابين والعمل على التطهير والتعقيم الدورى لها .

 وزيادة معدلات التطعيم بلقاحات كورونا داخل المصالح والهيئات الحكومية والشرطية إلى 73 %، واستكمال التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالمدارس والجامعة والمنشآت السياحية والهيئات الحكومية، مع منع دخولهم لمواقع عملهم فى حالة عدم حصولهم على الجرعات بنهاية نوفمبر القادم .

وتشديد الرقابة على العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات الخاصة التى تتعامل مع حالات كورونا للتأكد من التزامها بالبروتوكول العلاجى المقرر من وزارة الصحة بعيداً عن العشوائية لمنع تدهور هذه الحالات ووصولها إلى مرحلة حرجة، وهو الذى يتكامل مع الاهتمام بحالات العزل المنزلى وتوفير احتياجاتها من الأكسجين والأدوية، وبزيادة جرعات التدريب للأطقم الطبية التى تتعامل مع حالات كورونا داخل المستشفيات الحكومية والجامعية .

أسوان تواجه فيروس كورونا (5)

وبالتوازى مع جهود مبادرة « معاً نطمئن .. سجل الآن » أثناء تقديم خدماتها للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوسع فى تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم من أى أضرار محتملة، وكفاءة منظومة تلقى اللقاحات وأسلوب وآلية التسجيل بما يساهم فى حصول المواطنين على جرعات التطعيم بسهولة ويسر.

ويتم تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة من خلال دعم الفرق المتحركة بأتوبيسات مشروع النقل الداخلى بما يعود بشكل إيجابى على المواطنين فى توفير أماكن تسجيل وتلقى اللقاحات للحد من انتشار فيروس كورونا بشكل يساهم فى خفض معدلات الإصابة والوفيات على أكمل وجه.

أسوان تواجه فيروس كورونا (6)

وحملة مبادرة معاً نطمئن شملت المواقع الأكثر ازدحاماً من المواطنين داخل مدينة أسوان وستستمر لمدة شهراً كاملاً فى باقى الأحياء والقرى والمدن، والحملة تضم فرق متخصصة من الشباب، لمساعدة المواطنين فى تسجيل أسمائهم لتلقى التطعيم وإعادة التسجيل للذين قاموا بالتسجيل من قبل من خلال الرقم القومى ثم يتم إرسال رسالة تأكيد فورية للمواطنين، وتم تجهيز ( 7 ) مراكز شباب بالكامل لتلقى التطعيم على مستوى المحافظة وهى بدر والمحمودية بمدينة أسوان، ومركز شباب مدينة بلانة ودراو، بجانب مركز شباب مدينة كوم أمبو، ومركز شباب مدينة إدفو، علاوة على مركز شباب السباعية شرق .

أسوان تواجه فيروس كورونا (7)

وجهود مبادرة « معاً نطمئن .. سجل الآن » أثناء تقديم خدماتها للمواطنين، وتقديم كافة التسهيلات أمام المواطنين لحصولهم على جرعات لقاح كورونا من خلال دعم الحملة ب 3 أتوبيسات من المحافظة لزيادة الانتشار ومعدلات التطعيم للمستهدف بإجمالى 960 ألف مواطن ومواطنة فى المرحلة العمرية من 18 سنة فأكثر لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا فى نفس اليوم بعد التسجيل مباشرة بواسطة الفرق المنتشرة .

أسوان تواجه فيروس كورونا (8)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع