تفاصيل مصرع طفلة بسبب لعبة الإعصار فى الإسكندرية.. سقطت بعد دقيقة من بدء اللعبة.. التقرير الفنى للملاهى يكشف عملها بدون ترخيص واشتراطات سلامة مهنية.. والنيابة تحبس مالكيها 4 أيام على ذمة التحقيقات.. فيديو وصور

شهدت محافظة الإسكندرية حادث مأساوى بعد مصرع فتاه بعد سقوطها من لعبة الإعصار فى إحدى الملاهى بمنطقة الراس السوداء شرق الإسكندرية أثناء توجهها مع أسرتها إلى إحدى الألعاب داخل المكان فى رغبة منها لركوبها، ولم تعلم الصغيرة التى لم تتجاوز عمر الـ12 عاما أنها تلك الرغبة ستجعلها جثة هامدة بعد دقائق معدودة.

 

البداية تلقى اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة أول، يفيد بورود بلاغا بسقوط طفله من لعبة بملاهى بمنطقة الراس السوادء ونقلها للمستشفى وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى، وتبين سقوط طفله 12 سنة، من لعبة الإعصار بعد تشغيل اللعبة بدقائق.

الطفلة

وبسؤال أهلية الفتاه، أفادوا بأنهم كانوا فى فسحة للملاهى، وقامت الطفلة، بركوب لعبة الإعصار، وفور تشغيل اللعبة بعدة دقائق فوجئوا بسقوط الطفلة من على مسافة 10 أمتار وتخبطها فى أجزاء من اللعبة، وتوجهوا بها إلى أحد المستشفيات ولفظت أنفاسها الأخيرة بها، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وأجرى "اليوم السابع" بثا مباشرا من مكان الواقعة وهو عبارة عن أرض فضاء على الشارع الرئيسى وفيها عدد من الألعاب الترفيهية منهم لعبة الإعصار وبوابه جديده من الخارج، وهو يتوافد عليها عدد كبير من أهالى شرق الإسكندرية.

الطفلة-تبتسم

وقررت نيابة المنتزة أول بالإسكندرية، حبس مالكى الملاهى بمنطقة الرأس السوداء شرق المحافظة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه لهما تهمتى إدارة منشأة بدون ترخيص، والتسبب فى قتل طفله عن طريق الخطأ، وغلق وتشميع المنشأة بمعرفة الجهة الإدارية.

وكشف تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة "الحى" أن الملاهى تدار بدون ترخيص ولا تتبع أى اشتراطات للسلامة المهنية، فيما أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية، أن المنشأة غير مسجلة لديهم من الأساس لعدم حصولها على أى تراخيص، فيما أفاد تقرير اللجنة الفنية أن معدات وألعاب الملاهى متهالكة ولا تصلح للإستخدام.

الطفلة-فوق-اللعبة

كما استمعت النيابة إلى أقوال أهلية المجنى عليها والذين اتهموا ملاك الملاهى والقائمين عليها بالتسبب فى وفاتها إثر سقوطها من أعلي، كما أصدرت النيابة أمرا بضبط وإحضار المسؤول عن الملاهي، وتشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث، ووضع تقرير حول أسبابه، واستدعاء مسئولى الحي، لسؤالهم عن ملف تراخيص الملاهي، ومدى مطابقتها للمواصفات لتحديد وسائل الأمان، مع التصريح بدفن جثة الضحية، عقب مناظرتها وبيان سبب الوفاة.

وبسؤال أهلية الفتاه، أفادوا بأنهم كانوا فى فسحة لملاهى، وقامت الطفلة، بركوب لعبة الإعصار، وفور تشغيل اللعبة بعده دقائق فوجئوا بسقوط الطفله من على مسافة 10 أمتار وتخبطها فى أجزاء من اللعبة، وتوجهوا بها إلى أحد المستشفيات ولفظت أنفسها الأخيرة بها، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع