باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الاحتلال الإسرائيلى يغلق المسجد الإبراهيمى ويعتدى على الزوار والمصلين.. رئيس وزراء السودان: الشعب اختار الديموقراطية وواجب القوات النظامية دعم خياره

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية ،  وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

c2dea47239.jpg

الاحتلال الإسرائيلى يغلق المسجد الإبراهيمى ويعتدى على الزوار والمصلين

اعتدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على الزوار والمصلين وموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في الحرم الإبراهيمي وسط الخليل، وطردتهم من الحرم بالقوة وأغلقته.

وأوضح مدير الحرم، رئيس السدنة الشيخ حفظي أبو سنينة، أن قوات الاحتلال استباحت جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي الداخلية والخارجية ودخلت على سجاده بأحذيتها، واعتدت على موظفي وزارة الأوقاف مجدي صلاح ورائد مسودة بالشتم والضرب، وطردت المصلين المسلمين، وأرغمت النساء وهن في حلقات ذكر على الخروج من الحرم، ومنعت المصلين من دخوله بحجة تأمين احتفال المستوطنين بـ"عيد الغفران".

eb7b29d256.jpg

ألمانيا تعلن عن مساعدات بأكثر من 100 مليون يورو لدعم فلسطين

تعهدت ألمانيا في ختام المشاورات السنوية بين الحكومتين الفلسطينية والألمانية بتقديم مساعدات لفلسطين بقيمة أكثر من 100 مليون يورو تصرف على مدى عامين.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه: "نفخر بعلاقة الصداقة والتعاون مع ألمانيا كونها أكبر مانح في مجال التنمية والأونروا".

رئيس وزراء السودان: الشعب اختار الديموقراطية وواجب القوات النظامية دعم خياره

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أن الشعب السوداني اختار طريق الديموقراطية والدولة المدنية، وصار واجب جميع القوات النظامية هو دعم خياره والحفاظ على الدستور ودعم التحول المدني الديموقراطي.

وأشار حمدوك - لدى زيارة لقيادة قوات الدعم السريع بالخرطوم، حيث استقبله النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو - إلى أن إصلاح القطاع الأمني والعسكري قضية مفتاحية لكل قضايا الانتقال، وبدونها لا يمكن حل بقية القضايا؛ بما فيها بناء الدولة المدنية نفسها وقيام الجيش الوطني الموحد.

 

2ae292c226.jpg

مسؤول أمريكي: مكالمات الجنرال ميلي مع الصين روتينية

أكد المتحدث باسم هيئة الأركان الأمريكية المشتركة العقيد ديف باتلر إن رئيس هيئة الأركان الجنرال مارك ميلي اتصل بنظرائه الصينيين بعد أحداث الشغب يوم 6 يناير والمكالمة كانت "روتينية".

وأكد باتلر أن مكالمات ميلي مع نظرائه الصينيين في أكتوبر ويناير "كانت تتماشى مع هذه الواجبات والمسؤوليات التي تنقل التطمينات من أجل الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي"، مشيرا إلى أن " جميع المكالمات التي يوجهها الجنرال ميلي، بما في ذلك تلك التي تم الإبلاغ عنها، منسقة ويتم الاتصال بعلم وزارة الدفاع والوكالات المشتركة".

واشنطن تشترط تلقى لقاحات كورونا قبل حصول المهاجرين على الإقامة الدائمة

قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مطالبة المهاجرين بالتطعيم الكامل ضد فيروس (كورونا) المستجد قبل أن يصبحوا مقيمين دائمين.

ونقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عن بيان لخدمات المواطنة والهجرة الأمريكية جاء فيه "اعتبارًا من الأول من أكتوبر القادم، ستكون هناك حاجة لإثبات التطعيم كجزء من نموذج الفحص الطبي العام الذي يتطلب من المقيمين المحتملين إثبات خلوهم من أي أعراض تجعلهم مرفوضين لأسباب تتعلق بالصحة".

وتطلب الولايات المتحدة بالفعل من الباحثين عن الإقامة الحصول على عدد من التطعيمات الأخرى، بما في ذلك لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وجدري الماء.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع