صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ25 ألف مكعب ليجو.. ولادة طفلة أفغانية على إحدى طائرات النقل الأمريكى.. وصياد بريطاني ينقذ غزالا صغيرا من الغرق خلال رحلة صيد مع أسرته

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ25 ألف مكعب ليجو

قام مدرس سويسرى، ببناء نسخة طبق الأصل من سفينة تيتانيك الشهيرة، باستخدام 25 ألف مكعب من الليجو وصولاً إلى الجبل الجليدي الذى اصطدمت به وكانت نهاية مصيرها.

سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ 25 ألف مكعب ليجو (1)

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن نيكلاوس ماير البالغ من العمر 31 عامًا ، ويعيش في مدينة لوسيرن بسويسرا، أنفق 3 ألاف فرنك سويسري أي ما يعادل 2400 جنيه إسترليني لشراء مكعبات الليجو البلاستيكية الشهيرة لبناء السفينة، واستغرق ثمانية أسابيع لبناء قوارب النجاة والنوافذ بمقياس 1: 145 ، حيث أعاد بناء صورة طبق الأصل من السفينة.

وأفاد التقرير، بأن غرقت سفينة تيتانيك غرقت بعد اصطدامها بجبل جليدي أثناء سفرها في رحلتها الأولى من مدينة ساوثهامبتون إلى نيويورك في أبريل 1912، وكانت عند إطلاقها أكبر سفينة في العالم.

سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ 25 ألف مكعب ليجو (2)

وكان على متنها أغنى الأشخاص في العالم، بالإضافة إلى مئات الأشخاص من بريطانيا وأيرلندا وأماكن أخرى ممن كانوا يبحثون عن حياة جديدة في الولايات المتحدة، وبعد أن اصطدمت بالجبل الجليدي، استغرق الأمر أقل من ثلاث ساعات حتى تنزلق السفينة تحت أمواج المحيط الأطلسي المتجمد، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص.

سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ 25 ألف مكعب ليجو (4)

وقال نيكلاوس ماير، إنه لم يكن لديه أي إرشادات وتعليمات بناء الليجو، كما أنه حاول البحث على أي تفاصيل فلم يجد منها على الإنترنت، الأمر الذى جعله يحاول تقدير القياسات في مكعبات الليجو.

سويسرى يبنى نموذج سفينة تيتانيك بـ 25 ألف مكعب ليجو (3)

يشار إلى أنه يبلغ طول النسخة أكثر من 6 أقدام وتزن حوالي 45 رطلاً، وكان طول سفينة تيتانيك الحقيقي 883 قدمًا ووزنها حوالي 52 ألف طن.

النقل الجوي الأمريكي بعد ولادة طفلة أفغانية على إحدى طائراتها: الأم وابنتها بخير

قالت القيادة الأمريكية إن الأم التى وضعت طفلة على متن إحدى طائرات الإجلاء بصحة جيدة، وكذلك ابنتها، وجرى نقلهما إلى منشأة طبية قريبة في القاعدة العسكرية الأمريكية، حيث نشرت قيادة النقل الجوي صورا تظهر عسكريين وهم ينقلون الأم على نقالة.

وكانت وضعت امراة أفغانية طفلتها على متن طائرة عسكرية أمريكية تحلق في السماء، خلال عملية إجلاء من مطار كابول بعد سيطرة حركة طالبان على أفغانستان، وذلك بطائرة مكتظة بالركاب.

وبعد علم طاقم الطائرة بالأمر، خفض قبطان الطائرة من ارتفاعها من أجل زيادة ضغط الهواء في الطائرة، وهو الأمر الذي قالت القيادة العسكرية إنه أنقذ حياة الأم الأفغانية، وتم نقل الأم إلى حجرة الشحن في الطائرة، حيث وضعت مولودتها هناك.

1-1458627

وذكرت قيادة النقل الجوي الأمريكي على "تويتر" أن المرأة الأفغانية التي أجليت مع أفراد عائلتها، دخلت في حالة المخاض، ببينما كانت الطائرة تقترب من قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية في ألمانيا، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وسجلت عمليات الإجلاء من مطار كابل الدولي، بعيد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية، لقطات إنسانية مؤثرة، كان بعضها صعبا للغاية مثل الذين تعلقوا بعجلات الطائرة حتى وقعوا منها خلال تحليقها.

وفي مشاهد أخرى، تمكن الجنود الغربيون المحيطون بالمطار من إنقاذ رضع ألقت بهم أمهاتهم نحوهم في محاولة يائسة للفرار من حكم طالبان.

صياد بريطاني ينقذ غزالا صغيرا من الغرق خلال رحلة صيد مع أسرته

 

صدم صياد بريطاني اصطحب أسرته في جولة بالقارب في خليج ويموث بإنجلترا عندما وجد غزالا يكافح من أجل النجاة في خليج ويموث، وفي البداية ظن الصياد أن الغزال سمكة قرش ولكن عندما اقتراب بقاربه لمسافة قريبة تعرف عليه وسرعان ما أنقذ الحيوان الصغير وسحبه من الماء قبل أن يغرق دون منقذ.

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) https://twitter.com/skynewsarabia/status/1428435346128347147?ref_src=twsrc%5Etfw

ووجد الصياد، الغزال الذي يبحث عن النجاة يسبح على بعد نصف ميل من ساحل المملكة المتحدة وأنقذها صياد، وتمكن من مساعدته على متن القارب لمنع الظبية من الغرق، وأظهرت لقطات فيديو الصياد وهو يلقي دائرة الحبل على الغزال الصغير ويسحبه من الماء، ثم أخرجه من الماء ووضعه على قاربه بعد أن أجرى له الفحوصات اللازمة، وفق ما نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

الغزال فى الماء
الغزال فى الماء

 

الغزال الغارق فى الماء
الغزال الغارق فى الماء

وكان الصياد البريطاني ويدعى مارك بوديتش، البالغ من العمر 56 عامًا، في رحلة صيد سمك الماكريل مع زوجته وأطفاله الثلاثة عندما اكتشف ما اعتقد في البداية أنه سمكة قرش متشمس، ثم فوجئ بوديتش برؤية أذنين تخرج من الماء، وتمكن من إنقاذ الحيوان المنهك قبل نفاد طاقته.

الغزال يستنجد
الغزال يستنجد

 

الصياد ينقذ الغزال
الصياد ينقذ الغزال

 

وفى واقعة مشابهة، قفزت امرأة بريطانية في نهر متجمد لإنقاذ كلب عندما رأت صاحبه يربطه بصخرة ويلقيه فى النهر، وعلى الرغم من صعوبة الموقف، إلا أنها تمكنت من إنقاذ الحيوان الصغير الذى تلقى الرعاية الطبية ، بينما يحاكم أصحابه أمام محكمة بريطانية.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل، أن جين هاربر، قفزت بشجاعة في المياه بأحد الأنهار بمدينة نوتينجهامشير بالمملكة المتحدة، لمساعدة الكلب الذي كان مربوطًا فى حقيبة بها صخرة، وعرضت شرطة نوتنجهامشاير الكلب على طبيب بيطرى وتلقى الرعاية الطبية البيطرية، فيما مثلت شارلين لاثام، البالغة من العمر 31 عاما، أمام المحكمة واعترفت بمحاولتها إغراق كلب.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع