العالم هذا المساء.. تواصل فرار الأفغان خوفا من بطش طالبان.. بداية العام الدراسى فى الولايات المتحدة وسط إجراءات احترازية.. مسابقة تصوير في بريطانيا لتكريم "البطاطس".. صور

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الهروب الكبير.. فرار الأفغان من بطش طالبان

أطلق مسلحو طالبان النار فى الهواء بشكل كثيف لتفريق محتشدين قرب مطار كابول، مما أدى إلى وقوع إصابات، وذلك بعد أن سادت الفوضى بالمطار، بسبب عمليات إقلاع وهبوط عديدة من الطائرات والمروحيات التى تنقل موظفين في بعثات دبلوماسية دولية إلى الخارج.

وحاول العديد من المواطنين الأفغان مغادرة البلاد عبر المطار وبدأوا في اقتحام المبنى، مما أدى إلى ازدحام شديد بالمطار والطرق المؤدية إليه.

 

وذكرت وسائل إعلام، أن امرأة أصيبت بالقرب من المطار، كما أكدت وسائل الإعلام أن إدارة مطار كابول طلبت من المواطنين عدم التوجه إلى المطار حتى إشعار آخر.

 

وتفاقم الوضع في أفغانستان بشكل خاص في الأسابيع الأخيرة، مع تقدم طالبان في المدن الكبرى، فضلا عن سيطرتها على العاصمة كابول، والمعابر الحدودية.

 

وقال الرئيس الأفغاني أشرف غني إنه غادر البلاد "لمنع المذبحة"، فيما أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم، مساء أمس الإثنين، انتهاء الحرب في أفغانستان.

 

أسلحة طالبان
أسلحة طالبان

 

الخوف يسيطر على المواطنين
الخوف يسيطر على المواطنين

 

الرعب يسود الشوارع
الرعب يسود الشوارع

 

الفوضى تسود أفغانستان
الفوضى تسود أفغانستان

 

الفوضى فى شوارع أفغانستان
الفوضى فى شوارع أفغانستان

 

القلق يسد الشوارع
القلق يسد الشوارع

 

الهروب من الوطن
الهروب من الوطن

 

الهروب من بطش طالبان
الهروب من بطش طالبان

 

تهجير الأسر
تهجير الأسر

 

تهجير الأفغان
تهجير الأفغان

 

حركة طالبان
حركة طالبان

 

ذعر يسود كابول
ذعر يسود كابول

 

رحيل الأفغان عن البلاد
رحيل الأفغان عن البلاد

 

فرار الأفغان
فرار الأفغان

 

بداية العام الدراسى فى الولايات المتحدة وسط إجراءات احترازية

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية استقبال طلاب المدارس لاستئناف الدراسة فى العام الجديد، حيث فتحت المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب فى ظل إجراءات احترازية مشددة نظرا لتفشى فيروس كورونا وظهور سلالات جديدة متحورة.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن العام الدراسي الجديد في الولايات المتحدة يبدأ في ظل توفر اللقاحات التي أثبتت فعاليتها بدرجة كبيرة ضد المرض الشديد والوفاة، وفي ظل معدل تطعيم للمدرسين قارب 100%، وفي ظل المعرفة- بناء على دراسة تلو الأخرى- بأن انتقال العدوى في الفصول أمر نادر، وهو ما أكدته أيضا مراكز التحكم في الأمراض والسيطرة عليها.

 

وأكدت بلومبرج أنه انتهى وقت التماس الأعذار، وأنه في ضوء الضرر البالغ الذي لحق بالأطفال الأمريكيين نتيجة التعلم عن بعد، هناك حاجة ماسة لرسالة واضحة من البيت الأبيض لوزارة التعليم بشكل عام حتى مستوى المناطق بضرورة أن تظل المدارس مفتوحة، خمسة أيام في الأسبوع وبدون استثناءات.

 

مسابقة تصوير في بريطانيا لتكريم "البطاطس"

أقيمت في بريطانيا مسابقة تصوير فوتوغرافي غير تقليدية تدول حول أهمية البطاطس في حياتنا، وتم الإعلان عن المشاركات الفائزة عن عام 2021، والتي  تم اختيارها بناء على التقاط جمال البطاطس بشكل فني.

 

إحدى الصور الفائزة أعادت تشكيل البطاطس في صورة مشابهة للوحة الصرخة، ثاني أشهر لوحة بعد الموناليزا، للفنان ادفارت مونك، فيما فازت صورة أخرى جسدت البطاطس على هيئة قلادة، وغيرهما الكثير.

 

تم إنشاء الحدث للاحتفال بالبطاطس، ويوجد جانب إنساني أيضًا، حيث تذهب أرباح المعرض الفني للبطاطس، لتوفير الغذاء للمحتاجين والفقراء في بريطانيا.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع