فرحة النجاح.. الثانى على الجمهورية "دمج" أجرى 27 عملية فى عينه.. حسام محمد النونبى تعرض لإصابة بقلم رصاص فى عينه بالابتدائية.. يحلم بالالتحاق بكلية الطب.. ووالده: رفع راسى.. صور وفيديو

زغاريد وبكاء وفرحة داخل مدينة أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية، بعد حصول الطالب حسام محمد النونبي على المركز الثاني على الجمهورية علمي علوم دمج.

 

وبسعاده غامرة قال حسام إنه كان يداوم على المذاكرة مع الصلاة، مشيرا إلى أنه سيحقق حلمة بالالتحاق بكلية الطب جامعة الزقازيق.

حسام-ووالده-ووالداته

وأضاف حسام أن مشواره التعليمي كان مليئا بالمصاعب بعدما تعرض لإصابة في عينيه، بعدما تعدى عليه زميلة في المرحلة الابتدائية بقلم رصاص تسببت في إصابته.

حسام-الحاصل-على-المركز-الثانى-علمى-علوم

وأكد حسام أنه كان على يقين بالحصول على مركز متفوق في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه استطاع أن يحقق حلم والديه بالتفوق

وقال حسام إنه بدأ في المذاكرة بالتدريج، حيث بدأ بالمذاكرة أربع ساعات منذ شهر أغسطس وحتى شهر فبراير، مشيرا إلى أنه وضع جدولا للمذاكرة بعدد ساعات أكبر من شهر فبراير.

حسام-مع-والدته

وقال حسام إنه بدأ في حل التدريبات بعد انتهاء المذاكرة من كافة المنهج، مشيرا إلى أنه كان متوقعا حصوله على مركز متقدم على مستوى الجمهورية.

وقال حسام إنه تعرض لإصابة من أحد الزملاء في الصف الثاني الابتدائي، بقلم رصاص وقام بإجراء 27 عملية جراحية في العين اليسرى طوال عمره.

حسام-واسرته

وأضاف حسام أن الأسرة كان لها دور كبير في المذاكرة وكانوا يقدمون كل الدعم لهم، مشيرا إلى أنه يتمنى الالتحاق بكلية الطب جامعة الزقازيق، مشيرا إلى أن أول اتصال كان من أحد أصدقاء والده.

وقال والد الطالب حسام،إنه كان متوقعا تفوق حسام وحصوله على مركز متقدم على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن حسام متفوق وحصل على العديد من الجوائز في الابتكارات.

حسام-يقبل-والده

وأضاف والده أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الطب جامعة الزقازيق، وقالت والدة حسام، أن نجلها من النوع الهادئ المنظم لوقته، مشيرا إلى أن والده كان معه في الدروس أول بأول، مقدمة الشكر لحسام لما قدمه للأسرة من فرحة عارمة.

ويعلن موقع "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

فرحة-حسام-واسرته-بحصولة-على-المركز-الثانى-علمى-علوم

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

فرحة-الام-بأبنها

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

والدته-حسام-تقبل-ابنها

 وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

 

 

 

والد-حسام-يقبله

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع