أخبار عاجلة

"الأكوا بارك والفلاى بورد".. متعة زوار الغردقة داخل المنتجعات والفنادق السياحية فى عيد الأضحى.. نسبة الإشغال تتخطى الـ65%.. الأنشطة البحرية الأكثر رواجا.. وأمن البحر الأحمر يكثف الكمائن على الطرق لتأمين الزوار

تشهد الألعاب المائية "الأكوا بارك" داخل الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، رواجا وإقبالا كبيرا من قبل المعيدين الزائرين للفنادق المختلفة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وخاصة من الأطفال حيث تعد الألعاب المائية أكثر إقبالا وسط حالة من البهجة والسعادة للصغار والكبار.

الاكوابارك-بفنادق-الغردقة

الاكوابارك بفنادق الغردقة

كما جهزت الفنادق المختلفة فقرات مختلفة لإسعاد زوارها من المعيدين خلال فترة عيد الأضحى المبارك وكانت فقرة الفلاى بورد الطائر أكثر الفقرات استمتاعا وقبولا من جانب المعيدين وزوار المدينة فى إجازة عيد الأضحى المبارك.

والفلاى بورد لعبة بحرية شهيرة فى البحر الأحمر تم اكتشافها فى عام 2010 فى فرنسا وتحديداً فى مدينة مارسليا، حيث اشتعل حريق بالمدينة بمنطقة ملاصقة للبحر، فتم الاستعانة بموتوسيكل بحر وتم تركيب خرطوم مياه به لدفع المياه لإطفاء الحريق، وعقب الانتهاء من الحريق، وعند قيام قائد الموتوسيكل البحرى بزيادة سرعته ارتفع لأعلى رجل الإطفاء الممسك بخرطوم المياه.

الالعاب-المائية-فى-العيد-بالبحر-الاحمر

الالعاب المائية فى العيد بالبحر الاحمر

ويقول مجدى عبد الغنى، أحد لاعبيها، إن الفلاى بورد منذ اكتشافها وتم استخدامها كلعبة مائية، وتم تصنيع أجزائها من حذاء مثبت وخراطيم وقاعدة للثبات خلال الطيران، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من الألعاب الأكثر انتشارا فى البحر الأحمر لإسعاد النزلاء .

ومن ضمن الألعاب البحرية المنتشرة خلال فترة العيد لعبة البنانة وهى عبارة عن لعبة مطاطية تشبه البنانة يتم الصعود عليها وسحبها من بعد ربطها بلنش بحرى بسرعة، حيث إنها تعد من المغامرات البحرية والتى يطلبها أغلب السياح الوافدين للغردقة.

البراشوت-متعة-الزوار-فى-الغردقة

البراشوت متعة الزوار فى الغردقة

كذلك لعبة البراشوت وهى أحد الألعاب البحرية الأشهر فى البحر الأحمر وتحديدا فى الغردقة، حيث من خلالها يمكن مشاهدة شواطئ الغردقة من أعلى وجمال الطبيعة والمياه، يتم من خلالها استقلال براشوت وربطها بلنش سياحى بحبل لمسافات طويله والإبحار بسرعة كبيرة مع ارتفاع البراشوت، والحبل لتحكم بها وانزالها بعد وقت معين.

من جانب آخر، قال خبير سياحى، إن نسبة الإشغالات الفندقية بأغلب فنادق البحر الأحمر تخطت الـ65%، مؤكدا أن متوقع ارتفاع معدلات الإشغالات حتى نهاية عيد الأضحى المبارك .

البنانه-الشيقة-بشواطئ-البحر-الاحمر

البنانه الشيقة بشواطئ البحر الاحمر

وأكد الخبير السياحى، أنه متوقع أن تنخفض النسبة وترتفع مرة أخرى بنهاية امتحانات الثانوية العامة حيث متوقع أن تتخطى الـ70%.

من جانبها أعدت مديرية أمن البحر الأحمر خطة أمنية بالتنسيق مع مختلف الإدارات لتأمين الزائرين القادمين لقضاء إجازة العيد بالفنادق والقرى والسياحية بمدن البحر الأحمر خلال أسبوع العيد، حيث تم نشر الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة بمختلف الطرق والميادين بالإضافة إلى تدقيق الإجراءات الأمنية على الكمائن الخارجية مع المحافظات والاستعانة بالبوابات الاليكترونية والكلاب المدربة وتوسيع دائرة الاشتباه.

الفلاى-بورد-يمتع-زوار-الغردقة-فى-العيد

الفلاى بورد يمتع زوار الغردقة فى العيد

وطالب مسئولو مرور البحر الأحمر الزائرين القادمين بسياراتهم للغردقة لقضاء إجازة عيد الأضحى بالالتزام بالسرعات المقررة على الطرق وعدم تجاوز هذه السرعات حماية لهم وعدم مخالفة القانون وذلك استعدادا لاستقبال الزائرين من مختلف المحافظات لقضاء إجازة العيد على شواطى القرى السياحية بالبحر الأحمر.

متعة-الاطفال-فى-الفنادق
فنادق الغردقة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع