باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إخلاء طائرة بحرينية بعد تعرضها لحادث فى مطار الكويت.. كوريا الشمالية تواصل التطوير النووى رغم نهج أمريكا.. "أوبك" تأسف لإلغاء الاجتماع الـ18 لمجموعة بلس

​لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية..

 

 

أعلنت شركة طيران الخليج تعرض رحلتها القادمة من البحرين إلى الكويت لحادث عارض أثناء هبوطها في مطار الكويت الدولي.

 

f483732670.jpg

 

 

 

ذكرت دورية "وورلد بوليتيكس" الأمريكية، المتخصصة في شئون السياسة العالمية، أن كوريا الشمالية تواصل تطوير برامجها النووية، على الرغم من النهج التصالحي الذي انتهجته الإدارة الأمريكية إزاءها.

 

459a7a25ef.jpg

 

 

أعرب محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عن أسفه لكل الأطراف المعنية بالصناعة والمراقبين من المختصين بالسوق النفطية بعد الإخفاق في عقد الاجتماع الوزاري رقم 18 لمجموعة "أوبك" وشركائها المستقلين "مجموعة أوبك +"، الذي كان مقررًا له الاثنين، دون تحديد موعد آخر جديد للاجتماع.

 

36e67f2f70.jpg

 

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها بصدد تخصيص 25 مليون يورو؛ لتمويل مساعدات إنسانية من أجل توفير مساعدات غذائية في أفغانستان.

 

f68fbe24b2.jpg

 

 

قال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني، إن البابا فرنسيس في حالة صحية جيدة وسيبقى في المستشفى لمدة 7 أيام، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الأمعاء.

 

5cbccff33f.jpg

 

 

 

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريل اتال، أنه من المحتمل اندلاع موجة رابعة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اعتبارا من نهاية شهر يوليو الجاري وذلك وفقا لتحذير وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران.

 

b4c889502c.jpg

 

 

 أعلنت السلطات الأمنية النيجيرية إلقاء القبض على ننامدي كانو الزعيم الانفصالي الهارب لشعب بيافرا الأصلي المحظور (إيبوب)، في لندن وإعادته إلى البلاد.

 

ab765b4f75.jpg

 

قال رئيس الأغلبية الديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكى جيمس كليبرن، أن اللجنة المختارة للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس يمكن أن تطلب الرئيس السابق دونالد ترامب للشهادة، إلا أنه يفضل عدم دعوته للشهادة.

71bc2c4ed4.jpg

 

دخلت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، الحجر الصحى بعد مخالطتها شخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حسبما تم الكشف عن الأمر اليوم الاثنين، فيما لم يكشف قصر كنسينجتون عن مكان وزمان المخالطة بالضبط، واكتفى بالقول إنه "كان الأسبوع الماضى"، مما يشير إلى أنه كان من الممكن أن يكون عندما زارت الدوقة، ويمبلدون، يوم الجمعة.

c690d675c0.jpg

 

أكدت رئيسة كتلة الحزب الدستورى الحر في تونس عبير موسى، الاثنين، أن مجلس النواب التونسي يشهد تغولا من حركة النهضة الإخوانية، متهمة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بتوظيف القضاء ضد خصومه السياسيين، وذلك على خلفية تقدمه بشكوى ضد نواب الحزب، بسبب ما اعتبره تعطيلا لأشغال مجلس نواب الشعب.

67cd50caff.jpg

 

أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" بتعرض قاعدة عين الأسد غربى محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، إلى قصف صاروخى.

b0b61068f6.jpg

ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواقف كندا الداعمة لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومعارضتها للتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، ورفضها لطرد الفلسطينيين من منازلهم في القدس الشرقية، ودعواتها المتكررة لاحترام الوضع التاريخي في الأماكن الدينية.

 

8e22068e8a.jpg

 

هنأت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على إطلاق عملية تحديث سجل الناخبين وتعتبره خطوة هامة نحو تحقيق المطلب الذى ترنو إليه الأغلبية الساحقة من الشعب الليبى والمتمثل فى إجراء انتخابات وطنية بتاريخ 24 ديسمبر المقبل.

2cfb231cfd.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع