أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس مع بدء فصل الصيف رسميا.. مبادرة إحلال السيارات: نتجه للإعلان عن مشاركة التوك توك واستبداله بسيارات.. متحدث البترول: لدينا 340 محطة غاز طبيعى

التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس مع بدء فصل الصيف رسميا.. مبادرة إحلال السيارات: نتجه للإعلان عن مشاركة التوك توك واستبداله بسيارات.. متحدث البترول: لدينا 340 محطة غاز طبيعى
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس مع بدء فصل الصيف رسميا.. مبادرة إحلال السيارات: نتجه للإعلان عن مشاركة التوك توك واستبداله بسيارات.. متحدث البترول: لدينا 340 محطة غاز طبيعى

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

الأرصاد الجوية تكشف لتليفزيون اليوم السابع حالة الطقس مع بدء فصل الصيف رسميا
 

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بدء فصل الصيف رسميا اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو، يشهد الطقس حالة من الاستقرار على معظم الأنحاء، مشيرا إلى أنه لا يوجد ارتفاعات كبيرة فى درجات الحرارة خلال الأسبوع الجارى.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع عن حالة الطقس مع بداية فصل الصيف رسميا، "مع بداية فصل الصيف الأجواء مستقرة بشكل كبير، هناك ارتفاعات طفيفة فى نسب الرطوبة وارتفاع طفيف فى الحرارة، ومع بداية الصيف هنستمر فى اتباع النصائح المعتادة وهى ارتداء الملابس الفاتحة الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس ما بين فترة الظهر والعصر".

وعن درجات الحرارة خلال الأيام الستة المقبلة، قال الدكتور محمود شاهين بالنسبة للقاهرة تتراوح ما بين 34 إلى 36 درجة، والسواحل الشمالية ما بين 29 إلى 30 درجة، أما أعلى درجة حرارة فهى على جنوب الصعيد، فى الأقصر وأسوان، حيث تصل درجات الحرارة فى مناطق من 40 إلى 42 درجة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

 

العالم مذهول بسبب النسر المصرى.. اختفى (150) سنة وعاد للظهور من جديد
 

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن الحدث الاستثنائى الذى شهدته بريطانيا، وهو ظهور طائر النسر المصرى، الذى اختفى من بريطانيا منذ 150 عاما لكنه شوهد مؤخرا فى المملكة المتحدة لأول مرة بعد اختفائه هذه المدة، فى مصادفة توصف بأنها تحدث "مرة واحدة فى القرن".. ويعتقد بأن الطائر البرى ربما وصل إلى بريطانيا قادما من شمال فرنسا، وإذا تأكد أن هذه المشاهدة "النادرة للغاية" هى فعلا للنسر المصرى، فستكون هى الأولى منذ عام 1868، وفقا للخبراء.

علماء البيئة بجامعات إنجلترا، قالوا إنه لو ثبت رؤية الطائر وأنه من سلالة برية ولا يربيه أحد هواة الطيور، فستكون أول مشاهدة له منذ 150 عاما، أو ربما لفترة أطول قليلاً.. إنها رؤية..شديدة الندرة".

أحد هواة الطيور الذى تمكّن من تصوير الطائر نادر الظهور، قال لصحيفة الإندبندنت : «كنا محظوظين بهذه المشاهدة للطائر والذى لا يراه كثيرون، ويحظى باهتمام بالغ فى مجتمع المهتمين بالطيور فى المملكة المتحدة».

وستخضع مشاهدة النسر المصرى للتدقيق من قبل لجنة الطيور النادرة البريطانية، والتى سترفع تقريراً للجنة اتحاد علماء الطيور البريطانيين، والتى ستوثق ذلك الظهور.

النسر المصرى كان كائنا مقدسا فى الكتابة الهيروغليفية ويمثل الحرف (أ)، وهو منقوش على حوائط الكثير من المعابد.

مبادرة إحلال السيارات: نتجه للإعلان عن مشاركة التوك توك واستبداله بسيارات
 

قال طارق عوض، المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعى، أن المبادرة بصدد الإعلان عن مشاركة التوك توك من خلال عدة إجراءات سيتم اتخاذها والإعلان عنها قريبا على الموقع الإلكترونى للمبادرة.

أضاف عوض، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه، عبر قناة dmc، قائلا: "هناك لجنة مشكلة من بعض الوزراء المعنيين، سوف تقوم بعمل مذكرة مشتركة تتضمن كل التيسيرات والإجراءات لأصحاب التوك توك لإحلاله بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي".

وتابع المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعى: "التوك توك وسيلة غير مقننة وليس لها وضع قانونى أو تراخيص، وقامت بعض المحافظات مؤخرا بترخصيه، ولكن إحلال التوكتوك سيوفر على المواطن دخلا ثابتا من خلال استبداله بسيارة موديل العام تعمل بالغاز الطبيعى، وفور الانتهاء من عرض الوزراء المعنيين من المذكرة التى سوف تعرض على مجلس الوزراء سوف يتم البدء فى الإجراءات بشأن التوك توك".

 

متحدث البترول: لدينا 340 محطة غاز طبيعى و380 ألف سيارة تعمل بالغاز
 

قال حمدى عبد العظيم المتحدث باسم وزارة البترول، أن الوزارة تولى اهتمام كبيرا بإنشاء مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، فى ظل خطة الدولة لزيادة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، موضحا أن مصر لديها الآن 340 محطة غاز طبيعى، وهناك 380 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد محطات الغاز الطبيعى، لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعى.

ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى هى مسئولية وزارة البترول بينما مبادرة إحلال السيارات القديمة لسيارات حديثة مسئولية وزارة التجارة والصناعة، كاشفا عن أن الوزارة تستهدف خلال 3 سنوات المقبل بأن يكون هناك 400 ألف سيارة تدخل السوق المصرى من خلال عمليات تحويل عمل السيارات بالغاز الطيعى وإحلال وتجديد السيارات المتقادمة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن هناك عدة مكاسب من زيادة عمل السيارات بالغاز الطبيعى على رأسها تقليل استيراد البنزين من الخارج بجانب تحقيق توفير فى الميزان التجارى للدولة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع