التليفزيون هذا المساء.. طارق شوقى: نقوم بملحمة فى التعليم وامتحانات الثانوية أبسط مما سبق.. طبيب مصرى بأمريكا: من تلقى اللقاح محمى من السلالة الجديدة.. "الطرق والكبارى": ظهور الأتوبيس الترددى خلال 3 أشهر

التليفزيون هذا المساء.. طارق شوقى: نقوم بملحمة فى التعليم وامتحانات الثانوية أبسط مما سبق.. طبيب مصرى بأمريكا: من تلقى اللقاح محمى من السلالة الجديدة.. "الطرق والكبارى": ظهور الأتوبيس الترددى خلال 3 أشهر
التليفزيون هذا المساء.. طارق شوقى: نقوم بملحمة فى التعليم وامتحانات الثانوية أبسط مما سبق.. طبيب مصرى بأمريكا: من تلقى اللقاح محمى من السلالة الجديدة.. "الطرق والكبارى": ظهور الأتوبيس الترددى خلال 3 أشهر

تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

طارق شوقي: نقوم بملحمة فى التعليم.. وامتحانات الثانوية العامة أبسط مما سبق

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، يوجد 24 مليون طالب بمنظومة التعليم قبل الجامعى، تم إجراء الامتحانات لـ 22.5 مليون طالب، وهذا رقم هائل.

وذكر خلال مداخلة تلفزيونية، ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب: "هناك ملحمة كبيرة بالدبلومات الفنية وسنوات النقل.. 22.5 مليون ونصف طالب انهوا الامتحانات.. وبالنسبة للثانوية العامة أجرينا 3 امتحانات تجريبية تم إجراء اثنين.. والامتحان الثالث سيبدأ يوم الاثنين المقبل، قبل انطلاق الامتحانات النهائية للثانوية العام يوم 10 يوليو ".

وواصل قائلًا:" امتحان الثانوية العامة سيكون بسيط جدًا، وسيكون أبسط مما سبق.. والأمر لا يحتمل التدريب على نقاط بسيطة مثل التظليل على الدوائر والاختيارات.. معتقدش طالب عنده 17 سنة مش عارف يظلل دائرة بينما كان بيعمل كدا وهو فى الحضانة ".

واستطرد :"أرقام تفرح للطلاب اللى بيدخلوا عل منصات التعليم.. قناة مدرستنا 1 على اليوتيوب حققت من أكتوبر لمايو 14.5 مليون مشاهد.. حيث يوجد ألف فيديو.. وقناة مدرستنا 2 عليها إقبال وصل لـ5 ملايين فى 3 أسابيع، ومنصة ذاكر وصل عدد المشاهدات على صفحاتها لـ 462 مليونا".

طبيب مصرى بأمريكا: من تلقى اللقاح ضد كورونا محمى من السلالة الجديدة "دلتا"

أكد دكتور عبد الهادى خضر أستاذ أمراض الباطنة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأشخاص اللى أصيبوا وتعافوا من فيروس كورونا معرضون للإصابة بفيروس سلالة دلتا من كورونا، بالإضافة إلى أن الذين تلقحوا بلقاح ضد فيروس كورونا فعال على السلالة الجديدة دلتا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز: " الفيروس كل ما يتكاثر تزيد التحورات، والتحورات هى بناية الجين بخطأ وعندما يحدث هذا يولد سلالة جديدة ممكن تكون أضعف أو أقوى مثل سلالة دلتا"، لافتا إلى أن بعد ارتياح المواطنين من ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعى، ولكن بدا انتشار سلالة جديدة من الممكن لا تستجيب للمصل المتواجد حاليا هنرجع لمارس 2020 بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى بالكامل".

وتابع: "بنعرف السلالة الجديدة من التحليل الجينى والتحاليل، والأعراض واحدة وعلاج الأعراض لكرونا كمان، ولكن السلالة الجديدة مش بيأثر بالعلاج مثل كورونا، وممكن ترجع موجة جديدة من السلالة الجديدة والانتشار سريع، والخوف من رجوع موجة جديدة من السلالة الجديدة، ومطالبا المواطنين بالأسرع فى الحصول على اللقاح".

"

الطرق والكبارى": ظهور الأتوبيس الترددى على الطريق الدائرى خلال 3 أشهر

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، موعد عمل الأتوبيسات الترددية بشكل منتظم، موضحًا أنه من المنتظر ظهور الأتوبيسات الترددية على الطريق الدائرى خلال 3 أشهر.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إن الأتوبيسات الترددية ستعمل فى حارة منفصلة تمامًا، وتتوفر فى كل المحطات خلال دقائق قليلة منتظمة.

وذكر اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه سيتم منع الميكروباص من السير على الطريق الدائرى.

صاحبة واقعة تحرش المطار: لم أتوقع سرعة الحكم ضده.. وكمصرية أصبح ليا ضهر وقانون يحميني

قالت بسمة بشاي، مدونة وصاحبة واقعة التحرش من موظف بمطار القاهرة، إنها لم تتوقع إصدار حكم بشكل سريع ضد الموظف بالحبس 3 سنوات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، قائلة: "مكنتش متوقعة أبدا السرعة في الحكم.. وكنت حاسه ضهرى للحيط وأول مرة أحس أن انا كمواطنة مصرية ليا ضهر وقانون بيحفظني".

أضافت بسمة بشاي، في مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة ON، أن هذا الأمر لمس الناس بشكل كبير لذلك تضخمت أزمتها حتى تم إصدار حكم ضد المتحرش اليوم، قائلة: "الست لازم تطالب بحقوقها وليها صوت وشخصية ولو ليا ابنة هقولها اتكلمي وكوني اللى عايزاه واتكلمي زي ما انتى عايزه وعبرى عن رأيك من غير خوف".

فى أسرع حكم قضائى، وبعد 48 ساعة من واقعة تحرش موظف فى مطار القاهرة بسيدة عن طريق تصويرها من الخلف، قضت محكمة جنح النزهة بحبسه 3 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع