حلم الثراء السريع والنهاية كارثية فى بنها.. مواطن أوهم سيدة بوجود كنز أسفل منزلها.. حفرت أسفل المنازل المجاورة وتصدعت 10 منها.. الأهالى يحررون محاضر ضدها.. وأمن القليوبية يضبطها ولجنة لفحص حالة المنازل.. فيديو

راود حلم الثراء السريع سيدة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بعدما أوهمها دجال بأنه يوجد أسفل منزلها والمنازل المجاورة كنز أثرى، فبدأت على الفور تنفيذ كافة مطالبة وتعليماته بعملية الحفر لاستخراج الكنز الوهمى الذى خدعها به المحتال، لتتسبب بعد ذلك فى كارثة جراء هذا الحفر أسفل منزلها والمنازل المجاورة التى وصل عددها بنفس الشارع إلى 10 منازل، والتى تسببت عملية الحفر فى حدوث تصدعات بتلك المنازل وهرع أهلها من هذه التشققات التى باتت تزداد يوما بعد يوم.

وهرع أهالى قرية بطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، إلى الأجهزة التنفيذية وتحرير محاضر ضد السيدة التى قامت بالحفر بمساعدة أخرين أسفل منازلهم للتنقيب عن الأثار، بل وطالبت منهم أيضا بعدم الإبلاغ وأنها سوف تتقاسم معهم ما ستسخرجه من الكنز الوهمى الذى خدعها به الدجال المحتال، إلا أن رفض الأهالى وخوفهم من التصدعات التى ظهرت جراء الحفر أسفل منازلهم عن القبول مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وفحص الحالة الفنية للمنازل التى تصدعت بالقرية.

أدوات الحفر
أدوات الحفر

وعاينت لجنة برئاسة المحاسب حسام عبده الرفاعى رئيس الوحدة المحلية ببطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، موقع العقارات المتأثرة بأعمال الحفر والتنقيب أسفلها بمنطقة الجراب ببطا، وذلك بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها.

الأدوات المستخدمة فى الحفر
الأدوات المستخدمة فى الحفر

والتقي رئيس الوحدة المحلية ببطا، أهالى المنطقة المتأثرة جراء الحفر أسفلها واستمع إلى شكواهم وتفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أن الواقعة تمثلت في قيام ربة منزل بالتعاون مع دجال أوهمها بوجود أثار بالشارع وأسفل المنازل، وقامت بالحفر وعمل أنفاق أسفل منزلها والمنازل المجاورة، مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل مجاورة لها بنفس الشارع.

التصدعات بالمنازل المجاورة
التصدعات بالمنازل المجاورة

وأوضح رئيس الوحدة المحلية ببطا، أنه جرى تشكيل لجنة فنية برئاسته، وعضوية محمد عبد الغفار فنى التنظيم الذى أرشد عن الواقعة، كما تم إخطار غرفة العمليات بمجلس مدينة بنها، وجارى إتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع مركز شرطة بنها.

التصدعات بالمنازل
التصدعات بالمنازل

وتلقت أجهزة الأمن بالقليوبية بلاغات من أهالى القرية، وتحرير محاضر بنقطة شرطة كفر الجزار التابعة لمركز شرطة بنها، كما تلقت إخطارا من حسام عبده الرفاعي رئيس الوحدة المحلية ببطا بقيام ربة منزل بمعاونة دجال بالحفر والتنقيب أسفل منزلها، وعمل أنفاق للبحث عن الآثار مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للنيابة للتحقيق.

التصدعات
التصدعات

محافظ القليوبية يشكل لجنة لفحص حالة 10 منازل متضررة من التنقيب عن الآثار

وبدوره شكل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لجنة من الشئون الهندسية والمنشآت الآيلة للسقوط بديوان عام المحافظة ومجلس مدينة بنها لفحص حالة 10 منازل بقرية بطا التابعة لمركز بنها بعد قيام سيدة ودجال بالحفر أسفل المنازل بقصد التنقيب عن الآثار مما تسبب في حدوث تصدعات للمنازل العشرة، والتى نزلت لموقع الحفر وعاثينت المنازل المتضررة من الحفر أسفلها ومعاينة التشققات بالمنازل ورفع تقرير مفصل بحالة المنازل إلى المحافظ لإعمال الشؤون القانونية.

الحفر أسفل المنزل
الحفر أسفل المنزل

أمن القليوبية يضبط صاحبة منزل تسبب تنقيبها عن الآثار فى تصدع 10 منازل

فيما ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على صاحبة المنزل الذى شهد واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار بشارع الجراب بقرية بطا ببنها، والذى تسبب فى تصدع أكثر من 10 منازل بالمنطقة، وعاينت الأجهزة الأمنية بمعاينة المنزل، حيث تبين وجود حفرة عميقة بعمق حوالى 8 أمتار وكميات من الأتربة ومعدات الحفر من آلات الحفر المستخدمة في التنقيب.

تصدعات المنازل بسبب الحفر
تصدعات المنازل بسبب الحفر

ومن ناحيته أكد عمدة القرية، أن الحفر تم منذ فترة بعيدة وتم التنبيه على صاحبة المنزل بردم الحفرة حتى لا تتسبب فى انهيار المنازل المجاورة، بعد أن أكدت صاحبة المنزل بأن هذه الحفرة لتوصيل الصرف الصحي للمنزل، الأمر الذى نفاه عمده القرية والمواطنين بالمنطقة.

تصدعات المنازل
تصدعات المنازل

فيما قالت إحدى جيران المتهمة، إن المتهمة عرضت على عدد من الجيران أموالا كثيرة أو التقاسم معها فيما ستستخرجه من كنزها المزعوم محاولة إيهامهم بالثراء السريع، إلا أن الجميع رفض وطالبها بسرعة التوقف عن أعمال الحفر، مشيرة إلى أن المتهمة كانت دائما تدعى بأنها تقوم بأعمال السباكة بمسكنها لتجهيزها لزواج نجلها على عكس الحقيقة التى كانت تقوم بها.

تعبئة ناتج الحفر لعدم اكتشاف
تعبئة ناتج الحفر لعدم اكتشاف

 

جانب من اعال الحفر
جانب من اعال الحفر

 

حفر عميق أسفل المنازل
حفر عميق أسفل المنازل

 

خلال المعاينة
خلال المعاينة

 

لتصدعات بالمنازل المجاروة للحفر
لتصدعات بالمنازل المجاروة للحفر

 

لجنة المنشأت الايلة للسقوط ومجلس المدينة يعاينان الحفر
لجنة المنشأت الايلة للسقوط ومجلس المدينة يعاينان الحفر

 

ناتج الحفر أسفل المنازل
ناتج الحفر أسفل المنازل

 

ناتج الحفر
ناتج الحفر

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع