أخبار عاجلة
تعمل إيه لما عربيتك «تنتش»؟.. خبير سيارات يوضح -

محمد صلاح فى أول حوار لموقع ليفربول الإنجليزى عقب الانتقال لصفوفه: أتمنى الفوز بالدورى هذا الموسم.. متحمس للعب مع مدرب بحجم يورجن كلوب.. ورقم 11 المفضل بالنسبة لى.. وخبرتى فى البريميرليج ستساعدنى


كتبت مريم بدر الدين

نشر الحساب الرسمى لموقع ليفربول الإنجليزى أول حوار مطول مع النجم المصرى محمد صلاح، عقب إتمام صفقة انتقاله إلى "الريدز"، وتعهد صلاح خلاله بتقديم كل ما لديه للنادى بعد الانتهاء من الانتقال إليه بصفقة طويلة الأجل.

وأجاب صلاح خلال 14 سؤالاً، طرحها عليه موقع النادى، عن الكثير من الأشياء، فتحدث عن مدربه الجديد يورجن كلوب، وعن اللاعب الذى ينتظر اللعب بجواره، وخبرته باللعب فى الدورى الإنجليزى، والموسم الماضى له مع روما والذى يعد الأفضل له مع ناديه السابق.

 

ونص الحوار كالتالي:

مرحبا بكم فى النادى.. ما شعورك بعد انتقالك رسمياً لنادى ليفربول؟

أنا متحمس جداً أن أكون هنا، أنا سعيد جداً، كنت فى مصر وجئت قبل يومين، كنت فى ليفربول ووقعت قبل ساعة واحدة، الآن أنا هنا، وسعيد جدا أن أكون هنا، وأود أن الفوز بشىء مع النادى، الجميع يعرف أن ليفربون نادٍ كبير جدا، وعلينا أن نفعل شيئاً للجماهير.

 

 

محمد-صلاح-(1)
محمد صلاح 

كيف رأيت ليفربول الموسم الماضى؟

رأيت معظم المباريات، النادى لعب بطريقة جيدة جداً، لعبوا بشكل جيد للغاية، آمل أن نتمكن من تحسين المستوى هذا الموسم.

ما مدى تأثير المدير الفنى على قرارك بالمجىء إلى هنا؟

أنا متحمس جداً لبدء الموسم معه، الجميع يعرف أنه مدرب عظيم.

من أكثر لاعب متحمس للعب بجواره فى الفريق؟

لعب الجميع بشكل جيد فى الموسم الماضى، قدم مانى موسما رائعا، كوتينيو، فيرمينو، لالانا  كل منهم أيضا، لا أريد أن أقول اسما واحدا فقط، قدم كل منهم موسما عظيما العام الماضى.

ما المراكز الهجومية التى تشعر بالراحة باللعب فيها؟

لقد لعبت على اليمين فى الموسم الماضى مع روما، لعبنا خمسة فى الظهر، كنت المهاجم الثانى، مثل رقم 10، أحيانا أذهب إلى اليسار، ويمكن أن ألعب فى أى مكان بالخط الأمامى.

هل تمثل تجربتك فى الدورى الإنجليزى عاملا مساعدا لك؟

فعلا.. كنت هنا ولدى خبرة، أود أن ألعب هنا فى الدورى الممتاز، أنا سعيد بالعودة ومتحمس.

وهل عدت كلاعب أفضل؟

100 % نعم كل شىء تحسن.. حتى شخصيتى اختلفت عما كنت طفلا أو فى الـ20 أو 21، الآن أنا أكبر أربع سنوات من العمر، كل شىء مختلف، لدى الكثير من الخبرة فى ثلاثة أندية، كنت فى تشلسى، ثم فيورنتينا ثم روما، ولدى خبرة جيدة.

لقد لعبت 19 مرة فقط فى تشيلسى.. هل لديك شىء معين لإثباته هنا؟

نعم دائماً، حتى لو كنت أرى نفسى ألعب بشكل جيد جدا، أحاول دائماً تطوير نفسى لتقديم الأفضل، فأنا دائماً أفكر فى التفاصيل الصغيرة لأننى بحاجة إلى تحسين أكثر وأكثر.

محمد-صلاح-(2)
محمد صلاح 

 

 

 

كان الموسم الماضى مع روما الأكثر إنتاجاً لديك من أى وقت مضى، أحرزت 19هدفا وساعدت زملاءك كثيرا، هل تشعر أنه كان الموسم الأفضل لك؟

أعتقد ذلك، لقد كان موسما رائعا، فالموسم الذى سبقه أحرزت 15 هدفاً، أنا أتطور موسماً تلو الآخر، ولهذا أنا الآن أمام تحدٍ جديدٍ، وسعيد جداً لدخولى فى هذا التحدى، أعرف أن المهمة ليست سهلة ولكننى متشوق جداً، وجاهز لذلك.

ما مدى تحمسك أن تكون فى مدينة كرة القدم مثل ليفربول؟

الجميع يعرف ليفربول هو نادٍ كبيرٍ جداً، لدينا مشجعون فى كل مكان بجميع أنحاء العالم، يمكنك أن ترى على تويتر وفيس بوك أن المشجعين مجانين بحب النادى، فأنا سعيد لذلك لأننى أشعر بالحب من المشجعين فى ليفربول هنا .

 

محمد-صلاح-(3)
محمد صلاح 

 

ما مدى تشوقك لمشروع النادى؟

متحمس جداً، ليفربول لم يفز بالدورى الإنجليزى منذ فترة طويلة، الآن لدينا فريق كبير، ولاعبون مميزون جداً، كنت أشاهد مبارياته العام الماضى والجميع كان يتوقع 100% الفوز، وكذلك يمكن للجميع رؤية المدير الفنى يعطى كل ما لديه، أتمنى أن نبذل كل الجهد للفوز بشىء ما للنادى، وللجماهير ولنا شخصياً كلاعبين.

هل يمثل وصولك قبل فترة الإعداد وقبل بداية الموسم الجديد أى أهمية؟

بالفعل.. أهميته كبيرة، لأننى أحب حضور فترة الإعداد مع الفريق من أجل التعرف على الجميع بشكل جيد، كإنسان وكلاعب، أعتقد أننى أتيت إلى هنا فى الوقت المناسب.

سوف ترتدى قميص رقم 11 فى ليفربول.. هل له أى معنى خاص بالنسبة لك؟

أولا، أنا أقدر ما فعله فيرمينو، أنا أشكره كثيرا، فأنا أحب رقم 11؛ كان رقمى فى روما والمنتخب المصرى من قبل، ويجب أن أشكره.

ما رسالتك لجماهير ليفربول التى كانت تتمنى انضمامك للنادى منذ سنوات؟

كل ما يمكننى قوله هو أننى متحمس للغاية وسأبذل كل ما لدى وأعطى 100% للنادى، سعيد بوجودى هنا وأريد حقاً الفوز بشىء مع هذا النادى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع