أخبار عاجلة

فيروز.."جارة القمر" ونور الأغنية الذى لا ينطفئ..عادت لجمهورها بعد غياب 7 سنوات بأغنية "لمين".. وألبوم غنائى فى 22 سبتمبر المقبل.. ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعى والعالم العربى يحتفى بها


كتب أحمد أبو اليزيد

فيروز.. جارة القمر، الصوت الذى لا يغيب ونور الأغنية الذى لا ينطفئ، وملكة الشجن مع اختلاف الزمن، التى غنت للحب والطبيعة والوطن والبحر والقمر، يكفينا أن تعود وتطل علينا وهى فى عمر الـ 82، عاما شامخة الصوت كعادتها بأغنية "لمين"، وبمجرد طرحها أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعى بين جمهورها الكبير الذى أسعده خبر عودة فيروز إلى الساحة الفنية، بعد تفاعلهم مع مقاطع الفيديو التى كانت تنشرها ابنتها ريما قبل طرح الأغنية بفترة قصيرة.

فيروز (1)
فيروز 

الأغنية بالطبع مثلت مفاجأة لعشاق جارة القمر فيروز، وتم طرحها أول أمس تزامنًا مع ذكرى وفاة زوجها عاصى الرحبانى، وتحديدا بعد فترة قصيرة على نشر ريما الرحبانى فيديو لوالدتها الفنانة الكبيرة فيروز من داخل أحد الأستوديوهات، الذى بدت فيه فيروز كما هى دائما ومعروف عنها فى قوة تركيزها وهى تسجل عملاً جديدًا، أغنية "لمين" منقولة من أغنية فرنسية Pour qui veille l'étoile للمؤلف بيير ديلانو والملحن لويس أمادى وجيلبير بيكاود، والموزع ستيف سيدويل، والعمل من إنتاج ريما رحبانى.

فيروز (2)
فيروز 

وتقول كلمات أغنية "لمين"

 

 "لمين بتسهر النجمة، لمين؟.. ليه بتخلص العتمة؟

إلك؟ أو إلي؟..أو مش لشي؟ مش لشي؟..ولا أى شى.. لمين بيبكى الحور، لمين؟

ليه الأرض بتدور؟..إلك؟ أو إلي؟.. أو مش لشي؟ مش لشى؟.. ولا أى شى".

فيروز (3)
فيروز 

بعد طرح الأغنية الفردية "لمين"، يظل جمهور ومحبى الفنانة الكبيرة فيروز على موعد مع مفاجاة سارة أخرى، حيث تطرح جارة القمر فيروز ألبوما غنائيا جديدا بعنوان "ببالى"، وذلك فى شهر سبتمبر المقبل، بعد غياب 7 سنوات عن سوق الكاسيت، حيث طرحت فيروز أخر ألبوماتها بعنوان "إيه فى أمل" فى أكتوبر 2010.

فيروز (4)
فيروز

يذكر أن ألبوم فيروز "إيه فى أمل" صدر فى 6 أكتوبر من عام 2010 واستغرق تسجيله نحو سبع سنوات أنتجه زياد الرحبانى، الألبوم تضمن 12 أغنية موزعة بين جديدة ومقطوعات موسيقية وإعادة توزيع لأغنيات قديمة: "قال قايل"، "قصة زغيرى كتير"، "كل ما الحكى"، "كبيرة المزحة هاى"، "الله كبير"، "ما شاورت حالى"، "ايه فى أمل" جميعها حملت توقيع زياد الرحبانى، "الأرض لكم" كلمات جبران خليل جبران والحان زياد الرحبانى،"ديار بكر" موسيقى زياد الرحبانى، "البنت الشلبية" الكلمات واللحن من التراث الشعبى وتوزيع زياد الرحبانى، "بكتب اساميهن" كلمات والحان الاخوين رحبانى وإعداد وتوزيع زياد الرحبانى، "تل الزعتر" موسيقى زياد الرحبانى.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع