العالم هذ الصباح.. 13 شهيدا و157 مصابا حصيلة اعتداءات الاحتلال الليلة بالضفة وغزة.. القبض على مقنع نفذ 30 عملية سطو مسلح بالولايات المتحدة.. ولبنان يلزم أصحاب حاويات خطرة داخل ميناء بيروت بسداد مبالغ إزالتها

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها استشهاد 13 وإصابة 157 فى اعتداءات الاحتلال الإسرائيلى الليلة بالضفة وغزة، وأمريكية تنجب 16مولودا تواجه مشكلة فى اختيار الأسماء لهم، بالإضافة إلى إلزام النيابة اللبنانية أصحاب حاويات خطرة داخل ميناء بيروت بسداد مبالغ إزالتها.

وإلى التفاصيل...

 

13 شهيدا و157 مصابا حصيلة اعتداءات الاحتلال الليلة بالضفة وغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلى المستمر على الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة خلال، يوم أمس الثلاثاء، التى وصلت المستشفيات والمركز الصحية وتلقت الإسعافات والعلاجات فيها.

 

7e1d91504e.jpg

قصف غزة

 

وجاءت الحصيلة على النحو التالى:

 

القدس: 15 إصابة نقلت للمستشفى

 

قطاع غزة: 12 شهيداً و125 إصابة بجروح مختلفة

 

مستشفى طولكرم الحكومى: 4 بالرصاص الحى فى الأطراف السفلية

 

مستشفى الخليل الحكومى: 18 إصابة بالرصاص الحى (إحداها بحالة متوسطة جراء إصابته وتعرضه للضرب)، وإصابة مباشرة بقنبلة صوت وإصابتان جراء استنشاق الغاز المسيل الدموع، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه.

 

المستشفى الأهلى فى الخليل: إصابة بالرصاص الحي، وأخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 

مستشفى قلقيلية الحكومي: إصابتان جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 

نابلس: شهيد وإصابة حرجة جراء إطلاق النار عليهم عند حاجز زعترة، وإصابة بالرصاص الحي في القدم وصلت مستشفى رفيديا الحكومي.

 

أمريكية تنجب 16 مولودا تواجه مشكلة فى اختيار الأسماء لهم

كشفت سيدة أمريكية أنجبت 16 طفلا أن مشكلتها الوحيدة لم تكمن فى آلام المخاض، وإنما فى قلة الأسماء التى يجب أن تبدأ بحرف "سى" تكريما لزوجها فى تقليد أسرى واظبت عليه عائلتها.

وقررت الأمريكية باتي هيرنانديز البالغة 39 عاما والتي تعيش في شارلوت في ولاية نورث كارولاينا، أن تجعل جميع أسماء أطفالها تبدأ بحرف "سي" تكريما لزوجها كارلوس، وهو ما وجدت فيه صعوبة كبيرة أثناء التفكير في اسم جديد لطفلها السادس عشر، وفق ما نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

screen

وأنجبت الأم طفلها كلايتون، في الخامس من مايو الماضي، وكان يزن 8 أرطال و4 أونصات، وقالت هيرنانديز التي تدير شركة تنظيف خاصة لها: "لم نتمكن من معرفة اسم ثم ظهر كلايتون في رأسي".

وتابعت: "كل الأطفال لديهم أسماء تبدأ بحرف "سي" وأردنا أن نستمر في ذلك.. زوجي يدعى كارلوس.. إنه تكريم له"، ولفتت الأم إلى أن حملها الأخير كان الأصعب، رغم أنها لا تزال منفتحة على إنجاب المزيد من الأطفال.

وأضافت: "أنعم الله علينا بكل هؤلاء الأطفال، وأنا أعلم أن بعض الناس لا يوافقون، وهناك تعليقات سيئة على الإنترنت، لكنها بالنسبة لنا نعمة كبيرة"، مشيرة إلى أنها لم تفكر أبدا أنه سيكون لها عائلة كبيرة.

وأضافت: "فكرت في الأمر، وقلت هذا رائع، لماذا لا؟ إنه ممتع".

 

وولدت هيرنانديز طفلها الـ16 في الأسبوع الـ40 من الحمل، وهي فترة الحمل الأطول لها حتى الآن، وعلقت ضاحكة: "جميع ولاداتي الأخرى كانت قبل 38 أسبوعا.. هو فقط لا يريد الخروج"، وباتت الأم مشهورة في المستشفى لدى الممرضات، بسبب كثرة ولاداتها، إذ باتوا يشاهدونها سنويا.

 

وتنفق باتي وزوجها حاليا حوالي 920 دولارا على طعام أطفالهما كل أسبوعين، موضحة أنها لا تتلقى أى دعم حكومي.

 

ويأمل الزوجان أن يتمكن ابنهما الأكبر كارلوس جونيور البالغ 13 عاما، قريبا من مساعدة العائلة.

 

ولدى الزوجين اللذين لم يسبق لهما استخدام وسائل منع الحمل، ثلاث مجموعات من التوائم، كارلا وكايتلين، وكالفين وكاثرين، وكاليب وكارولين.

 

 

النيابة اللبنانية تلزم أصحاب حاويات خطرة داخل ميناء بيروت بسداد مبالغ إزالتها

 

قررت النيابة العامة اللبنانية إلزام أصحاب حاويات بها مواد شديدة الخطورة وقابلة للاشتعال، وجرى إزالتها مؤخرا من ميناء بيروت البحرى بمعرفة إحدى الشركات الألمانية المتخصصة، بسداد جميع المبالغ المالية التى تكبدتها الدولة مقابل معالجة هذه المواد وإخراجها من الميناء.

 

a1b28ba7c6.jpg

انفجار بيروت

 

وأصدر النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، قرارا ألزم فيه أصحاب تلك الحاويات بسداد كامل المبلغ الذي دفعته الدولة اللبنانية لصالح شركة (كومبي ليفت) الألمانية التي تولت معالجة هذه الحاويات بشكل آمن وإخراج هذه المواد الخطرة من لبنان مؤخرا، والبالغ نحو مليوني دولار أمريكي، وذلك خلال مهلة أسبوع واحد، أو ضبطهم وإحضارهم في حالة التخلف عن الدفع.

 

وكانت الحاويات – بحسب قرار النائب العام المالي – تحتوي على مواد خطرة وسوائل قابلة للاشتعال وغازات سامة وغاز ومواد صلبة تتسم بالخطورة والقابلية للاشتعال ومواد ذاتية التفاعل ومتفجرات منزوعة الحساسية.

 

ووقع انفجار مدمر بداخل ميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الماضي جراء اشتعال النيران في 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار والتي كانت مخزنة في مستودعات الميناء طيلة 6 سنوات، الأمر الذي أدى إلى تدمير قسم كبير من الميناء، فضلا مقتل نحو 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، وتعرض مباني ومنشآت العاصمة لأضرار بالغة جراء قوة الانفجار على نحو استوجب إعلان بيروت مدينة منكوبة.

 

القبض على مقنّع نفذ 30 عملية سطو مسلح بالولايات المتحدة

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مواطن من أصول أفريقية ارتكب 30 عملية سطو مسلح على منازل فى لوس أنجلوس، مرتديا قناعا جعله يبدو أبيض البشرة لتضليل الشرطة فى أوصافه، بحسب "روسيا اليوم".

333665500

المتهم

ووجهت إدارة شرطة بيفرلى هيلز تهمتين للمواطن روكيم برويل البالغ 30 عاما بالسطو والسرقة، والتخريب.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع