الأهلى يُفكر فى 4 حلول للخروج من المأزق الأفريقى بعد السقوط المغربي.. التخلص من العقم التهديفي.. إنهاء أزمة إجهاد "كبار" الفريق.. منع تكرار الأخطاء الدفاعية الساذجة.. ولابد أن يبتعد البدرى عن دائرة التوتر


كتب فتحى الشافعى

ما زال سقوط الأهلي في المغرب وخسارته بثنائية نظيفة من الوداد في الجولة الرابعة لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا يُلقي بظلاله على سطح الأحداث الكروية المصرية بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص.

ويطرح "اليوم السابع" الحلول الأربعة المقترحة للهروب من توابع السقوط في المغرب وتصحيح المسار قبل الارتباطات المقبلة وأهمها مباراتي زاناكو الزامب بملعب الأخير والقطن بالقاهرة خاصة في بطولة أفريقيا حتى يتأهل المارد الأحمر لدور الثمانية:

1_علاج العقم التهديفي

يحتاج الأهلي إلى علاج أزمة عدم التسجيل في كثير من المباريات، فقد تكررت هذه الأزمة كثيرًا في بطولة أفريقيا هذا الموسم، منذ بداية بيدفيست الجنوب أفريقي بدور الـ32 للبطولة ففي لقاء الذهاب بالقاهرة فاز الأحمر بهدف "يتيم" سجله أحمد حجازي وفي حالة دوري المجموعات تعادل سلبيًا مع زاناكو الزامبي ببرج العرب قبل أن يفوز على القطن والوداد ببرج العرب بنتيجة واحدة "ثنائية نظيفة" ورغم الفوز فيها إلا أن الفريق أهدر فرصاً كثيرة في المباراتين عن طريق عمرو جمال وأجايي وعبد الله السعيد وكريم نيدفيد.

عمرو جمال
عمرو جمال

2_إنهاء أزمة الإجهاد

كشفت مباراة الوداد الأخيرة بالمغرب عن أزمة كُبرى يُعاني منها الأهلي بسبب الإجهاد وهو ما ظهر على أداء أكثر من لاعب بالفريق أمثال عبد الله السعيد وأحمد حجازي وحسام عاشور وعلى معلول.

ويتطلع حسام البدري المدير الفني للأهلي لعلاج أزمة الإجهاد قبل المباريات المقبلة حتى يستعيد الفريق جهود وحيوية هؤلاء اللاعبين.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

3_الأخطاء الدفاعية

في مباراة الوداد بالمغرب أثبت هدفي بطل المغرب أن الأهلي يُعاني كثيرًا من أخطاء دفاعية ساذجة عليه إيجاد حلول لها خاصة أنها أخطاء تكاد تكون مُتكررة وقع فيها سعد سمير وأحمد حجازي ولابد من إنهائها سريعًا قبل مباراتي زاناكو بزامبيا والقطن بالقاهرة واللتين ستكون حاسمتين في مشوار الفريق بالبطولة.

أحمد حجازي
أحمد حجازي

4_إبعاد توتر البدري

يحتاج حسام البدري المدير الفني للأهلي لأن يبتعد عن حالة التوتر التى يفرضها دائمًا على اللاعبين خلال المباريات والتى يكون لها دور في اهتزاز مستواهم.

لابد أن يكون البدري هادئًا وواثقًا من نفسه ومن لاعبيه بشكل أفضل ما يظهر عليه خاصة أنه دفع ثمن هذا التوتر كثيرًا خلال هذه الفترة.

حسااام البدري
حسام البدري

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع