أخبار عاجلة

رئيس "اتصالات البرلمان" يكشف بالتفاصيل حجم إنجازات الدولة فى مواجهة جائحة "كورونا".. أحمد بدوى: مبادرة توفير أنابيب الأكسجين للمرضى بالمنازل لاقت إقبالاً كبيرًا.. ووزارة الصحة نجحت فى إنشاء نظام إلكترونى سهل

أكد أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب أن أن الحكومة المصرية قدمت مردودا إيجابيا للغاية فيما يتعلق بمواجهة جائحة كورونا، ونجحت بالفعل في الحد من تفشى الفيروس والسيطرة على الأمر وذلك خلال الموجة الأولى والثانية ونفس الأمر بالتزامن مع بداية الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

 

WhatsApp Image 2021-05-08 at 2.04.44 PM (1)

أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

 

ودعا رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واستخدام الكحول كما شدد على ضرورة منع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعى بين المواطنين خاصة خلال الفترة المقبلة موضحا أن مثل هذه الإجراءات تساعد بشكل كبير على الحد من انتشار الفيروس وخفض معدلات الإصابة.

 

وقال بدوى في حوار لــ"اليوم السابع"، أن المبادرة التي أطلقها لتوفير أنابيب الأكسجين لكل حالات العزل المنزلى لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين لافتا إلى أن هناك 53 قرية و283 عزبة استفادت من هذه المبادرة كما أنه جارى التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بشأن حجز الحالات الحرجة بالمستشفيات.

 

توفير أنابيب الأكسجين للمواطنين
توفير أنابيب الأكسجين للمواطنين

 

وأشار نائب دائرة طوخ وقها بالقليوبية، إلى أنه تم تخصيص 2 من المندوبين من داخل كل قرية لتوصيل أنابيب الأكسجين للحالات المحتاجة مؤكدا أن هناك استجابة كبيرة من المواطنين وتم إسعاف كثير من الحالات خاصة وأن بعض الحالات كانت في حاجة ملحة لأنابيب الأكسجين كما أنه سيتم تلبية كافة احتياجات المواطنين في هذا الصدد على مدار الفترة المقبلة.

 

وأوضح بدوى أن هناك تزايد في الإقبال على تلقى لقاح كورونا بين كثير من المواطنين في الفترة الأخيرة لافتا إلى أن الدولة حرصت على توفير نوعين من اللقاح في إطار خطتها لمواجهة جائحة كورونا كما أن التسجيل من خلال موقع وزارة الصحة سهل على المواطنين تنظيم عملية تلقى اللقاح مؤكدا أن الحكومة بذلت مجهودا مضنيا في هذا الصدد ونجحت في إدارة الأزمة بشكل منقطع النظير على حد وصفه.

 

النائب أحمد بدوى يطلق مبادرة لتوفير أنابيب الأكسجين للمواطنين

النائب أحمد بدوى يطلق مبادرة لتوفير أنابيب الأكسجين للمواطنين

 

ولفت رئيس لجنة الاتصالات إلى أن القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن السيطرة على فيروس كورونا والتي في مقدمتها غلق المحال والمطاعم والكافيهات في التاسعة مساء على مدار الإسبوعين المقبلين سيكون لها مردود جيد للغاية في مواجهة انتشار كورونا موضحا أن مثل هذه الإجراءات معمول بها في كثير من الدول والهدف الأساسى منها حماية المواطنين وخفض معدلات الإصابة.

 

ولفت نائب القليوبية أنه خصص مقرين لتلقى طلبات المواطنين بشأن كورونا بالإضافة إلى رقمين واتس اب للتواصل مع المواطنين، وذلك في محاولة لخفض عدد الإصابات والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الاحتياجات الأساسية لعلاج المرضى موضحا أنه على اتصال مستمر مع الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان للتنسيق الكامل مع الحالات المرضية وتخصيص أماكن للعزل بالمستشفيات بالنسبة للحالات الحرجة.

 

توفير أنابيب الأكسجين للمواطنين
توفير أنابيب الأكسجين للمواطنين

 

وفيما يتعلق بتوقيع الحكومة إتفاقية لإنشاء مصنعين لإنتاج اللقاح داخل مصر، أكد بدوى أن الحكومة لا تألوا جهدا في تلبية احتياجات المواطنين من اللقاح لمنع تفشى الفيروس لافتا إلى أن إنشاء مصنعين للقاح سيساهم بشكل كبير في توفير اللقاحات اللازمة وتعميمها على جميع المواطنين مما سيكون له أثر كبير في السيطرة على كورونا وتقليل العدوى بها خلال الفترة المقبلة.

 

 

واستطرد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، "نأمل أن تنتهى جائحة كورونا في أسرع وقت وتمر بسلام على جميع المواطنين وكل الشكر للقيادة السياسية على ما قدمته لحماية المواطنين من هذه الجائحة على مدار الفترة السابقة".

 

أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب
أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

 

وقال رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن الحكومة حشد كل الإمكانيات المتاحة من أجل مواجهة جائحة كورونا والعمل على خفض عدد الإصابات بين المواطنين وتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتوفير العلاج اللازم لهم كما أنها وفرت لقاح كورونا بالمجان لكل المواطنين على حد سواء.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع