أخبار عاجلة
تعمل إيه لما عربيتك «تنتش»؟.. خبير سيارات يوضح -

بالصور.. الداخلية تقتحم معسكرات الاٍرهاب بالصحراء الغربية.. مقتل 7 إرهابيين متورطون فى استهداف أتوبيس المنيا وكنيستى طنطا والإسكندرية.. وإحباط استهداف الأكمنة ودور العبادة بالموتوسيكلات المفخخة


كتب محمود عبد الراضى

وجهت وزارة الداخلية ضربة جديدة لأفاعى الجماعات الارهابية التى تطل برأسها ما بين الحين والآخر من خلال ارتكاب أعمال تخريبية تستهدف المواقع الشرطية ودور العبادة.

 

ورصدت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية اقامة بعض العناصر المتطرفة معسكرًا للإرهابيين بالصحراء الغربية لتدريب الشباب على القنص عن بعد، والتكتيكات العسكرية، فضلًا عن تدريبهم على تصنيع المتفجرات لاستهداف المواقع الحيوية بها.

 

 

خلية الارهابية (3)
خلية الارهابية  

خلية الارهابية (4)
خلية الارهابية 

وأكدت المعلومات أن الإرهابيون أقاموا خيمة للإقامة بها والتدريب على القتال بجوارها، فتم تجهيز مجموعات قتالية على كفاءة عالية داهمت المكان، إلا أن الإرهابيين شعروا باقتراب الشرطة ففتحوا النيران عليها، فبادلتهم قوات الأمن إطلاق الرصاص مما أسفر عن مقتلهم، وتبين انهم 7 أشخاص.

 

وتفحص الأجهزة الأمنية الجثث لتحديد هويتهم، وتحديد مدى تورطهم فى حادث استهداف اتوبيس الأقباط بالمنيا الذى خلف عشرات الشهداء والمصابين عقب استهداف مسلحون الأتوبيس بالرصاص قبل دير بالمنيا، حيث تشير المعلومات إلى أن المتهمين دأبوا على استهداف الأقباط بالمنيا والإسكندرية والغربية وأنهم متورطين فى حادثى كنيستى مارجرجس ومارمرقس فى الغربية والإسكندرية.

 

وكشفت الأوراق التنظيمية أن الإرهابيون خططوا لتفخيخ عددًا من الدراجات البخارية لاستخدامها فى استهداف دور العبادة وأكمنة الشرطة خلال الأيام المقبلة.

 

وتبين أن الإرهابيين جمعوا ملابس تشبه الزِّى العسكرى للتحرك بها ومساعدتهم فى تنفيذ العديد من الحوادث الارهابية.

 

 

وبدورها، قالت وزارة الداخلية أنه فى إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ عمليات العنف التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، من بينها استهداف أبناء المسيحيين ودور عبادتهم بمحافظات "الإسكندرية، الغربية، المنيا".

 

وأكدت المعلومات تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوى الغربى لمحافظات الجيزة والوجهة القبلى واتخاذها وكرًا للاختباء، وتلقى التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح، وإعداد المتفجرات تمهيدًا للاستمرار فى تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد.

 

خلية الارهابية (1)
خلية الارهابية  

 

خلية الارهابية (5)
خلية الارهابية  

 

خلية الارهابية (6)
خلية إرهابية  

 

خلية الارهابية (7)
خلية إرهابية  

 

وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمنى مع تلك المعلومات وتمشيط المنطقة بصورة مستمرة بحثًا عن تلك العناصر عن رصد تمركز إحدى تلك المجوعات بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوى الغربى بمنفلوط محافظة أسيوط، واتخاذهم إحدى الخيام مقرًا للإقامة، حيث تم استهدافها إلا أنه أثناء استشعارهم باقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، وعثر فى عمليات التمشيط عقب ذلك على 7 جثث "جارى تحديدها" بالإضافة إلى 5 بنادق آلية، وكمية من الذخيرة الخاصة بها ودراجة بخارية تبين إحتوائها على عبوة متفجرة وعدد من الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الإرهابى وبعض الملابس العسكرية وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات واتخاذ اللازم قانونًا.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع